مكياج سينمائي: أدواته وطريقة تطبيقه في المنزل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 فبراير 2018 آخر تحديث: الخميس، 01 مارس 2018
مكياج سينمائي: أدواته وطريقة تطبيقه في المنزل

مكياج سينمائي، هو المكياج الذي يحول الخيال إلى حقيقة والواقع إلى خيال، إذا أبدع فيه يشدنا ويذهلنا وإذا فشل به خبير التجميل دمر الفيلم بأكمله، ولذا سوف نعرفك اليوم على أدوات المكياج السينمائي الضرورية التي يستخدمها كل خبير تجميل وطريقة تطبيقه في المنزل عبر السطور التالية.

أهم أدوات المكياج السينمائي

  • كريم الأساس الثخين وقد يدمج معه الواكس ليظهر أكثر واقعية لدى المشاهد ومن الممكن التلاعب بلون البشرة كيفما شئت حيث يتحول الشخص الأبيض إلى أسمر داكن أو العكس.
  • عجينة الواكس وهي شبيهة بالعجينة وتستخدم إما لأجل ضنع طبقة جلد خارجية للشخص كالوحوش الفضائية والخارجية أو لتشكيل الجرح وزيادة ثخانة الجلد في هذه المنطقة، وإذا لم تتوافر هذه العجينة فبالإمكان تصنيعها عبر مزج كمية متساوية من الدقيق والفازلين ومن ثم إضافة اللون المناسب للبشرة باستخدام كريم أساس مناسب، ويحتاج تطبيق هذه العملية إلى حرفية عالية بتوزيع هذه العجينة ومنع تكتلها لتظهر بصورة طبيعية للغاية.

  •  باليت خاصة بالمكياج السينمائي بألوان درجات البشرة وفي حال عدم توفره يمكن استبداله بالكريم الأساس الخاص بالمكياج.
  •  أدوات تشكيل الدم: ويوجد أنواع مختلفة لمكياج الم وهو المكياج المتخثر ويكون قوامه ثقيل أوهناك الدم السائل وقوامه خفيف جداً، وإذا لم يتوفر هذا المنتج بالإمكان الاعتماد على مزج سيروب الشوكولا ملون الطعام باللون الأحمر وبعض الزيت وإذا رغبت بجعله سائل من الممكن إضافة بعض الماء وتحريكه جيداً ليمتزج.

أدوات النحت في مكياج سينمائي

  • تستخدم أدوات النحت والتشكيل لعمل الفتحات في الجسم أو النتوئات الخاصة بالجرح لتكوين شكل الجرح وهي أدوات مصنوعة من ستنل ستيل وكما تساهم في تشكيل عروق وتضاريس الجلد المصنع من الواكس او عجينة الجلد الخاصة بالمكياج السنمائي.
  • إسفنجة التأثيراتفي المكياج السينمائي: تستخدم إسفنجة التأثيرات لعمل تأثير النمش والكلف أو اللحية والشارب والخدوش وكذلك يمكن استخدامها في تنظيف الفرش لتبديل الألوان وإيضاً لعمل تأثير المسام الجلدية.
  • الغراء الخاص بتثبيت المكياج: تحتاج تطبيق بعض الأقنعة أو الخدع  في المكياج السينمائي إلى مثبت للمكياج، ويستخدم لهذا الغرض تثبيت المكياج أو الأقنعة.

مكياج سينمائي: أدواته وطريقة تطبيقه في المنزل

طريقة تطبيق مكياج سينمائي في المنزل

اختاري الإطلالة التي ترغبين بتطبيقها واطبعيها على ورقة لاستخدامها كمرجع.

حضري العدد المطلوبة وأدوات النحت اللازمة قبل البدء بالتطبيق وضعيها أمامك.

انتقي مكان تطبيق المكياج بإضاءة جيدة.

ضعي طبقة ثخينة من كريم الأساس الثخين وادمجيه مع الواكس والزيت. 

ابدئي برسم الخدع السينمائية التي ترغبين بتطبيقها كالجروح والتوذمات وملامح الجلد باستخدام أدوات النحت والمواد المتوافرة عندك.

ضعي مثبت المكياج واستمتعي بالنتيجة. 

وفي الختام يعتمد نجاح أي مكياج سينمائي على نقطتين رئيسيتين ألا وهو أنامل خبير التجميل وتوافر الأدوات الازمة لتطبيقه، ماذا تنتظرين أضيفي بعضاً من المرح في أجواء عائلتك وفاجئيهم بتطبيق مكياج سينمائي لا مثيل له. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار