تكثيف الحواجب بالمكياج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 سبتمبر 2020
تكثيف الحواجب بالمكياج
مقالات ذات صلة
أسباب تكتل الفاونديشن
أنواع البيوتي بلندر وطرق استخدامها
طرق تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

يمكنك تكثيف الحواجب بالمكياج بكل سهولة، وباستخدام مستحضرات بسيطة وخطوات أبسط، سنوافيكِ بها في هذا التقرير، إلى جانب بعض العلاج الطبيعية لزيادة كثافة الحواجب.

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

إذا كنتِ تريدين الحصول على حواجب أكثر كثافة، فهناك العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها، والتي تشمل ما يلي:

  • زيت جوز الهند لتكثيف الحواجب

ازدادت شعبية زيت جوز الهند كزيت للطبخ ومكمل غذائي، كما يوصف بأنه مفيد للشعر والبشرة عند استخدامه موضعياً، بينما أجريت العديد من الدراسات عليه التي أثبتت أنه مثالي لزيادة كثافة الشعر.

لاستخدام زيت جوز الهند على حاجبيك، ما عليك سوى تدفئة كمية صغيرة من الزيت على راحة يدك، وتدليكها على منطقة الحاجب، يمكنك بعدها ترك الزيت طوال الليل وغسله في الصباح.

  • زيت شجرة الشاي لتكثيف الحواجب

مثل زيت جوز الهند، يمكن لزيت شجرة الشاي أن يحفز نمو الحواجب وسمكها عن طريق إنشاء حاجز ترطيب، ويمكنك العثور على مستخلصات زيت شجرة الشاي لتطبيقها مباشرة على حاجبيك.

لاستخدامه، ضعيه يومياً على حواجبك واتركيه طوال الليل، والجدير بالذكر أنه قد يسبب الزيت رد فعل تحسسي يسمى التهاب الجلد لدى بعض الناس، لذا قبل استخدام زيت شجرة الشاي لحاجبيك، اختبريه على منطقة صغيرة من بشرتك مثل ذراعك.

  • زيت اللافندر لتكثيف الحواجب

ربما يشتهر زيت اللافندر بتأثيراته المهدئة، كما أنه عند استخدامه موضعيًاً يُعتقد أيضاً أنه يحارب تساقط الشعر، وهذا مفيد لشعر حاجبيكِ بالتأكيد.

قومي بتدليك مستخلص اللافندر على منطقة الحاجب يومياً، وإذا كنتِ تعانين من الحساسية، يجب عليك أيضاً اختبار الزيت على جزء آخر من بشرتك. يمكن أن يتسبب المنتج في حدوث طفح جلدي لدى بعض الأشخاص.

كما يمكنك أيضاً تطبيق الفازلين أو زيت الخروع، إذ يعتبر الاثنان من أكثر المواد المستخدمة لعلاج مشكلة الحواجب الكثيفة وزيادة كثافتها، وحتى تستخدميها، قومي بتطبيقها مثلها مثل العلاجات السابقة وتركها لليوم التالي، ولكن احرصي قبل تطبيق أي علاج لزيادة كثافة شعر الحواجب على أن تشطفي وجهك جيداً ليستقبل العلاج بالشكل المطلوب.

خطوات تكثيف الحواجب بالمكياج

اتبعي الخطوات التالية لتحصلي على حواجب كثيفة في دقائق معدودة:

  • جهزي حاجبيك

مشطي حواجبك باستخدام مشط الحواجب أو عصا الماسكارا النظيفة، وانتفي أي شعر إضافي إذا لزم الأمر، هذه خطوة مهمة ، لأنك بحاجة إلى معرفة الشكل الطبيعي لحواجبك.

الآن، يمكنك اختيار الأداة التي ستسخدمينها لتحديد حاجبيك قلم أو ظلال عيون أو بودرة حواجب أو جل، مع العلم أنه من المؤكد أن استخدام القلم يجعل هذه العملية برمتها سهلة.

  • حددي حواف حاجبيك بالقلم

ابدئي بتحديد حواف حاجبك بالقلم من المنتصف إلى النهاية، إذ تميل حواجبك إلى أن تكون متناثرة في نقطة البداية، لذا فإن تحديدها كثيراً سيجعل المظهر غير طبيعي، ما عليك سوى مواكبة الشكل الطبيعي لحواجبك ولا تحاولي إنشاء شكل مختلف تماماً.

  • كثفي حاجبيك

املئي الحاجب من الداخل لتختفي كل الفراغات، وحددي بخفة النصف الأول على شكل شعيرات، وتأكدي من عدم المبالغة في ذلك لتحصلي على الشكل الطبيعي الكثيف.

  • طبقي بودرة الحواجب

يمكن أن يكون التحديد بالقلم غير كافي، لذلك استخدمي البودرة أيضاً للحصول على اللمسة النهائية المثالية، وفي حال لم يكن لديكِ يمكنك دائماً استخدام ظلال العيون غير اللامعة، لكن لا تستخدمي الظل الداكن جداً، ويمكنك استخدام فرشاة بزاوية رقيقة لملء حواجبك.

  • إجعلي حواجبك مثالية

لجعل حواجبك أكثر تحديداً، يمكنك استخدام خافي عيوب أو كريم أساس أفتح قليلاً من لون بشرتك على عظم الحاجب العلوي والسفلي للحصول على مظهر أكثر أناقة، ولإنهاء كل هذا، استخدمي جل الحواجب، سيساعد ذلك في الحفاظ على تحديد الحاجب في مكانه وتثبيت شعر الحاجب أيضاً.