فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 أبريل 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 أبريل 2020
فوائد زيت شجرة الشاي للشعر
مقالات ذات صلة
حبوب الزنك للشعر
أنواع مسامية الشعر
كيفية تقشير فروة الرأس بطرق طبيعية

الزيوت الطبيعية هي الحل المثالي لعلاج مشاكل الشعر المختلفة ككل، إذ أن قدرة كل زيت ومفعوله تختلف عن الآخر، ومن ضمن هذا السياق سنتناول فوائد زيت شجرة الشاي للشعر.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي من أنواع الزيوت الطبيعية التي لطالما تم استخدامها منذ القدم من قبل الأستراليين، وكانوا يستخرجونه عن طريق سحق أوراق الشاي، والذي يعبأ بعدها في زجاجات لوحده أو يخفف مع مواد أخرى، ويستخدم زيت شجرة الشاي للعديد من الأغراض الصحية كعلاج نزلات البرد والسعال المترافق له، إضافة إلى قتل الفيروسات والبكتيريا والفطريات المسببة للعديد م الأمراض، وإلى جانب ذلك يمتلك خصائص تجميلية علاجية رائعة سواء للبشرة أو الشعر.

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

فوائد زيت شجرة الشاي للشعر

يقدم زيت شجرة الشاي فوائد ممتازة للشعر، ومنها:

  • يساعد على تحفيز نمو الشعر

يمتلك زيت شجرة الشاي قدرات عالية على تحفيز نمو الشهر، إذ أنه يعمل على تفتيح بصيلات الشعر من الداخل، وإمداد الجذور بالتغذية اللازمة.

  • يمنع ظهور قشرة الشعر

القشرة من المشاكل المؤرقة للكثيرات، كونها تعطِ الشعر مظهراً غير جميل، وللتخلص منها بشكل فعال يمكن الاستعانة بزيت شجرة الشاي، والذي يقوم على مكافحة ظهور القشرة وإبادتها بشكل فعال.

  • يعالج مشكلة جفاف فروة الرأس

يعتبر زيت شجرة الشاي أحد الزيوت المذهلة لعلاج مشكلة جفاف فروة الرأس، إذ أنه يعمل على ترطيب وتغذية فروة الرأس والشعر بشكل كامل، كما أنه ينظف مسام فروة الرأس بعمق.

  • يكافح العدوى البكتيرية والفيروسية

يحتوي زيت شجرة الشاي على مضادات ممتازة للبكتيريا والفيروسات المتراكمة على فروة الرأس، وبالتالي سيحمي الشعر من الإصابة بأي عدوى مسببة لتهيج فروة الرأس.

  • يمنع تساقط الشعر

تساقط الشعر يحصل كثيراً معظم السيدات يعانين منه، ولتجنب حدوث هذا التساقط يمكن الاستعانة بزيت شجرة الشاي، الذي يحتوي على المغذيات والفيتامينات والمعادن المقوية للشعر والمانعة لتساقط الشعر.

طريقة استخدام زيت شجرة الشاي للشعر

يمكنك الإستفادة من زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل شعرك بأكثر من طريقة، ومنها:

  • زيت شجرة الشاي والماء المقطر للشعر

أضيفي إلى كمية كافية من الماء المقطر بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، بعدها قومي بتدليك فروة رأسك والشعر كاملاً بالخلطة، واتركيها للمدة التي تشائين، وبإمكانك تركها لليوم التالي، بعدها اغسلي شعرك، وفي حال كان شعرك دهنياً، فاغسليه بعد مرور 10 دقائق.

  • زيت شجرة الشاي والشامبو للشعر

قومي بإضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي و1 ملعقة صغيرة من أي زيت عطري إلى 1 كوب من الشامبو الخالي من العطور، بعدها اسكبي المكونات في علبة، ورجيها جيداً، بعدها دلكي فروة رأسك بالخليط بعد أن تبللي شهرك، ودلكي لدقائق، ثم اشطفي شعرك جيداً.

  • زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون للشعر

اخلطي زيت الزيتون بكل بساطة مع زيت شجرة الشاي، ودلكي شعرك وفروة رأسك بالخليط، واتركيه حوالي 30 دقيقة، ثم اشطفيه، وبإمكانك أيضاً استخدام أي نوع من الزيوت كزيت السمسم أو زيت الجوجوبا، واستخدميه بنفس الطريقة السابقة.

لا تتواني في استغلال فوائد زيت شجرة الشاي للشعر الرائعة لشعرك، وقومي بإضافة زيت شجرة الشاي إلى روتين العناية بشعرك، لتحصلي من خلالها على شعر صحي جميل خالٍ من أي مشاكل، وفي هذه الحالة ستستغنين تماماً عن استخدام منتجات العناية بالشعر الموجودة في السوق، والتي من شأنها إتلاف شعرك كونها تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيماوية الضارة للشعر، فلا تترددي في استخدام هذه الخلطات مباشرةً.