توريد الشفايف ...بالخلطات والليزر والحقن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يونيو 2016
توريد الشفايف ...بالخلطات والليزر والحقن
مقالات ذات صلة
كل ما تودين معرفته عن توريد الشفايف بالليزر
توريد الشفايف
توريد الشفايف بالميزوثيرابي
تعاني الكثير من النساء من لون الشفاه الداكن أو المائل للأبيض ، وفي المحصلة شفاه غير وردية كما تحلم بها كل امرأة.

ولكن لم يعد الحصول على شفاه وردية أمراً مستحيلاً، سواء عن طريق الخلطات الطبيعية أم عن طريق العلاجات التجميلية.
 
ومن خلال المقال التالي سوف نعرفك على مجموعة من الطرق للحصور على شفاه وردية ناعمة:
توريد الشفاه بالخلطات الطبيعية:
قبل البدء باستخدام أي خلطة قومي بفرك شفتيك لتقشيرها من الزوائد ، ويمكنك استخدام فرشاة الأسنان التي تعمل على تقشيرها بشكل آمن. أو قومي بفركها بالسكر الذي يساعد على علاج تشقق الشفاه ويمنحها النعومة ومن الخلطات التي يمكن صنعها في المنزل:

 
الكركم:
اخلطي ملعقة من الكركم المطحون مع ملعقة من الحليب السائل البارد حتى تتكون لديك عجينة، صم ضعي القليل من عجينة الكركم والحليب لمدة دقيقتين ثم اشطفيها بالماء الفاتر وضعي كريماً مرطباً.
 
ماء الورد والعسل:
اخلطي ملعقة من ماء الورد مع ملعقة من العسل ، وادهني شفتيك بالمزيج واتركيها لمدة خمس دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.
كرري العملية أكثر من خمس مرات في اليوم للحصول على النتيجة المثالية خاصة أن ماء الورد يتمتع بخصائص طبية وعلى عناصر غذائية تسمح بتغيير لون الجلد إلى الوردي كما تكسب الشفاه لمعاناً ونعومة، أما العسل فهو ايضاً يعمل كمغذٍ للشفاه ومطرٍ طبيعي.
 
الشمندر والفراولة:
اخلطي نصف حبة شمندر مع 3 حبات من الفراولة في خلاط كهربائي لتتشكل لديك مادة لينة وادهني بها شفتيك مرتين يومياً على الأقل.
تعتبر الفراولة من أقوى الثمار التي تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن وتحافظ على  الكولاجين وتمنع التجاعيد أما الشمندر فهو ملون طبيعي وفيه صباغ وردية طبيعية تترك أثرها على الجلد.
 
توريد الشفاه بالليزر 
يعتبر الليزر من أكثر الطرق الفعالة في تويد لون الشفاه ، أو مايعرف بـ QSwitch ND:YAG  وتقوم المادة الفعالية في محاربة الخلايا الصبغية وتفتيتتها ، تكرر جلسة الليزر هذه عدة مرات في أواقات متقاربة تصل إلى اسبوعين كفارق بين جلسة وأخرى.
 
توريد الشفاه بالحقن
ويستخدم الأطباء هنا حقنة "الجليسيرين و الهيلورونيك اسيد" ويتم من خلال هذه الحقنة حقن الشفاه سطحياً لتعطي الطبقة العليا من الجلد لوناً وردياً كما تعطي الشفاه امتلاءاً .إذ بعد حقن الشفاه يتم جذب الماء نحو السطح فتصبح الشفاه منتفخة ذات لون وردي. ويناسب هذا الحقن كافة أنواع والوان البشرة إلا من وصل سن اليأس أو المدخنين يصبح من الصعب تفاعل المادة مع أجسمهم.. 
 
يمكن أيضاً حقن الشفاه بالبلازما والتي من خلالها يتم إضافة صفائح دموية تحتوي على مايحفز الخلايا لبناء الكولاجين والأوعية الدموية وبالتالي شفاه وردية وممتلئة، ويدوم الحقن بين 4 الى 6 أشهر تقريباً.