إزالة سواد الشفايف للمدخنين

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 أبريل 2024
إزالة سواد الشفايف للمدخنين

هل تعانين من سواد الشفايف؟ هل كنت تعرفين أن التدخين يعد واحد من أهم أسباب سواد الشفايف؟ ما طرق علاج لون الشفايف الغامقة للمدخنين؟ تابعي المقال الآتي للتعرف على حلول تزهير الشفايف وإزالة سواد الشفايف للمدخنين.

وصفات طبيعية لإزالة سواد الشفاه للمدخنين

قبل التطرق إلى كيفية التخلص من سواد الشفايف بطرق تجميلية دعونا نتحدث عن بعض الطرق والوصفات الطبيعية الفعالة في تزهير الشفايف للمدخنين، فيما يلي توضيح لها: [1]

مسحوق الكركم

أشارت بعض الأبحاث إلى أن الكركم يمتلك خصائص مثبطة لصبغة الميلانين في البشرة، كل ما عليك القيام به لتحضير هذه الخلطة هو خلطة ملعقة من الحليب السائل مع كمية من مسحوق الكركم  للحصول على عجينة يمكن تطبيقها على الشفايف. ينصح بترك العجينة مدة 5 دقائق على المناطق السوداء قبل غسلها بالماء البارد.

عصير الليمون 

ينتمي الليمون إلى عائلة الحمضيات والتي تعرف بخصائصها المضادة لصبغة الميلانين على البشرة، للاستفادة من خصائص عصير الليمون عليك خلط المكونات التالية:

  • ملعقة ونصف من عصير الليمون الطازج.
  • 1 ملعقة من العسل.
  • 1 ملعقة جليسرين.

الآن قومي بتطبيق الخليط على شفتيك يومياً قبل النوم واغسليه في الصباح.

الرمان 

أشارت بعض الأبحاث إلى أن استخدام خلاصة الرمان قد تخفف من فرط تصبغ الشفايف، لتحضير هذا الخليط عليكي مزج كميات متساوية من كل من بذور الرمان، وماء الورد، والقشطة الطازجة، طبقي الخليط على شفتيك واتركيه لمدة 3 دقائق قبل شطفه بالماء البارد.

علاجات طبيعية أخرى

وتتضمن:

  • زيت جوز الهند، قومي بتطبيق كمية صغيرة من زيت جوز الهند على شفتيك، ينصح بتكرار العملية عدة مرات في اليوم للحصول على النتائج المرجوة.
  • الفراولة، امزجي 5 حبات من الفراولة مع 2 ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم للحصول على عجينة يمكن تطبيقها على الشفتين.
  • زبدة اللوز، امزجي 1 ملعقة كبيرة من اللبن الطازج مع كمية من مسحوق اللوز للحصول على عجينة يمكن تطبيقها على الشفايف بسهولة، قومي بتطبيق العجينة على الشفايف مع التدليك لخمس دقائق ومن ثم دعيها لتجف بشكل تام قبل غسلها. كرري العملية بشكل يومي للحصول على النتائج المرجوة.
  • السكر، يمتاز السكر بقوامه الخشن الجيد لتقشير البشرة وحتى الشفايف، للاستفادة من خصائص السكر اخلطي 3 ملاعق من السكر الخشن مع 2 ملعقة من الزبدة، دلكي شفتيك بالخليط، وقومي بتطبيق بشكل يومي للتخلص من سواد الشفايف بشكل دائم.
  • الزيوت الطبيعية، تعد الزيوت الطبيعية أحد الخيارات الفعالة لتزهير الشفايف ومن الأمثلة  عليها: زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت الخردل والمزيد.

إزالة سواد الشفايف للمدخنين

علاج سواد الشفايف للمدخنين بطرق تجميلية

وفي صدد الحديث عن طرق إزالة سواد الشفايف للمدخنين وإضافة إلى الوصفات الطبيعية التي سبق ذكرها أظهرت الأبحاث فعالية العلاجات التجميلية التالية في تزهير الشفايف والتخلص من السواد: [2]  

حقن البوتوكس للتخلص من سواد الشفايف

يعد البوتوكس أحد الطرق الشائعة للتخلص من علامات التقدم بالعمر وعيوب البشرة المختلفة، ومن استخداماته الجديدة هي التخلص من سواد الشفايف، يعرف البوتوكس على أنه مادة مشتقة من سموم بكتيريا تعرف باسم البوتولين، يساعد البوتوكس على إرخاء الخطوط والتقليل من تقلص العضلات حول الشفاه الناجمة عن التدخين كما يعطي الشفاه منظراً أكثر نضارة.

الأدوية الموضوعية لازالة سواد الشفايف

على الرغم من أن هذه الطريقة قد تكون أقل فعالية من الطرق السابقة إلا أنها لا ضرر من تجربتها، ومن الأمثلة على الأدوية الموضعية المستخدمة لسواد الشفايف هي الريتينول وحمض الهيالورونيك، تساعد هذه المادة على تقشير الشفايف والتخلص من الجلد الميت المسبب لسوادها كما يسرع من عملية تجدد الخلايا.

طريقة ازالة سواد الشفايف للمدخنين بالليزر

من الخيارات الشائعة لمعالجة معظم المشاكل الجلدية هي الليزر، فلا تقتصر إمكانات الليزر على إزالة الشعر بشكل دائم إنما يعد حلاً فعالاً للتخلص من تصبغات البشرة وتفتيح الشفايف وغيرها. يحفز الليزر إنتاج الكولاجين في المنطقة المسلط عليها لتحفيز عملية تجديد الخلايا.

علاج لون الشفايف الغامقة بتقنية المايكرونيدلينج

تستخدم هذه التقنية لتعزيز إنتاج الكولاجين في الشفاه والذي يلعب دوراً في تجديد الخلايا التالفة هناك. على الرغم من فعالية هذه الطريقة إلا أنك ستحتاجين إلى عدة جلسات لملاحظة النتائج الإيجابية للعلاج.

حشوات الفيلر التجميلية 

تستخدم حقن الفيلر لتعبئة الأنسجة المتضررة بسبب التدخين، تعمل حقن الفيلر على ملء الشفايف لتبدو بمظهر أكثر نضارة وحيوية. معظم هذا النوع من الحقن يحتوي على أحماض الهيالورونيك التي تساعد على تقشير الشفايف وتسريع عملية تجدد الخلايا.

التقشير الكيميائي لتزهير الشفايف للمدخنين 

من الطرق الفعالة لإزالة سواد الشفايف هي التقشير الكيميائي، في هذا النوع يتم استخدام الأحماض الكيميائية للتخلص من طبقات الجلد الميتة المسببة للسواد. قد تحتاجين إلى عدة جلسات لملاحظة النتائج المطلوبة.

الأسئلة الشائعة

لماذا الدخان يجعل الشفايف سوداء؟

وجود أن مادتي النيكوتين والبنزبيرين في التبغ يحفز إنتاج صبغة الميلانين في الجلد، وهي المادة المسببة لاسمرار البشرة وحتى الشفايف.

هل يرجع لون الشفايف طبيعي بعد ترك التدخين؟

نعم، يمكن لترك الدخان أن يساعدك في استعادة لون شفايفك إلى الطبيعي، قد تحتاج النتائج بعض الوقت للظهور.

كيف ازيل السواد اللي في الشفايف؟

بإمكانك إزالة سواد الشفايف إما بتطبيق الوصفات الطبيعية، أو عن طريق أحد العلاجات التالية:

  • حقن البوتوكس.
  • الفيلر.
  • التقشير الكيميائي.
  • الليزر.

كم من الوقت أحتاج للتخلص من سواد الشفايف للمدخنين؟ 

تختلف المدة اللازمة للتخلص من سواد الشفايف للمدخنين على عدة عوامل من أبرزها درجة السواد ونوع الطريقة المستخدم لإزالة السواد. بشكل عام، يحتاج المعظم إلى فترة تتراوح بين 3 إلى 6 شهور لتزهير الشفايف.

كانت هذه أهم المعلومات حول إزالة سواد الشفايف للمدخنين، تذكري دائماً أهمية استشارة الطبيب قبل البدء بتجربة أي من العلاجات التجميلية على بشرتك.

شاهدي أيضاً: تفتيح الشفايف

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار