متى تظهر نتيجة حقن النضارة؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 مايو 2024
متى تظهر نتيجة حقن النضارة؟

هل سمعت من قبل عن حقن النضارة؟ ما هي فوائد هذه الحقن ومكوناتها؟ ومتى تظهر نتيجة حقن النضارة؟ تابع المقال الآتي للتعرف على إجابة جميع هذه التساؤلات.

حقن النضارة

تعرف حقن النضارة على أنها إجراء تجميلي يستخدم بشكل رئيسي لتجديد شباب البشرة. تساعد هذه الحقن على تغذية الطبقات العميقة من البشرة كما أنها تحفز إنتاج كل من الكولاجين والإيلاستين في البشرة وهي البروتينات المسؤولة عن تجديد شباب ومرونة البشرة من خلال زيادة صلابة وسمك الجلد لعلاج فقدان الكولاجين مع التقدم في العمر.

تتراوح أحجام حقن النضارة بين 0.07 إلى 2 ملم، عادة ما يبدأ الطبيب باستخدام الحقن الصغيرة في البداية ويزداد حجمها تدريجياً كل جلسة. يوصى باستخدام حقن النضارة لكل من الحالات التالية:  [1]

  • الأشخاص الذين يعانون من التصبغات الجلدية والكلف الناجم عن التعرض المفرط لأشعة الشمس.
  • المصابين بندوب حب الشباب.
  • أصحاب المسام الواسع.
  • الذين يعانون من علامات التقدم بالعمر والخطوط الدقيقة.
  • الأشخاص الذين يعانون من ترهل الجلد.
  • علاج الهالات السوداء.
  • الباحثون عن بشرة ناعمة ونضرة.

نتائج حقن النضارة

متى تظهر نتيجة حقن النضارة؟ تختلف نتيجة ظهور حقن النضارة باختلاف المادة المستخدمة في الحقن، فيما يلي توضيح لموعد ظهور نتائج حقن النضارة حسب المكونات: [2]

  • نتيجة حقن النضارة للوجه بحمض الهيالورونيك، يمكن للأشخاص ملاحظة النتائج الإيجابية للعلاج مباشرة بعد الحقن، وتستمر النتائج بالتحسن على مدار العام لملاحظة النتائج الإيجابية.
  • نتيجة حقن نضارة للوجه بالجلوتاثيون، تظهر نتائج حقن النضارة بالجلوتاثيون تدريجياً بعد الجلسة، قد تلاحظ تحسناً واضحاً على لونها البشرة مع مرور الوقت.
  • نتيجة حقن النضارة بالبلازما، يستخدم هذا النوع من الحقن لتسريع عملية تجديد الخلايا وتحسين نضارة البشرة، قد تحتاج النتائج لفترة تتراوح بين 1 إلى 6 شهور للظهور.
  • نتيجة حقن نضارة البشرة بالفيتامينات الوردية، يمكنك ملاحظة النتائج الإيجابية للعلاج بعد الجلسة مباشرة، وتستمر النتائج بالتحسن على مدار الشهور الستة الأولى بعد الإجراء.

مكونات حقن النضارة

تختلف مكونات حقن النضارة باختلاف النوع المستخدم، ولكن بشكل عام معظم حقن النضارة تحتوي على كل من حمض الهيالورونيك، وفيتامين ج، والتريتينول الموضعي، ومجموعة من الفيتامينات والإنزيمات المستخرجة من الجسم. [2] 

متى تظهر نتيجة حقن النضارة؟

أنواع حقن النضارة

لحقن النضارة أنواع مختلفة فيما يلي توضيح لكل منها:  [2]

حقن نضارة الوجه بحمض الهيالورونيك

يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في البشرة، يستخدم بشكل رئيسي لتجديد شباب البشرة ومنحها الحيوية والنضارة التي تحتاجها. إضافة إلى حمض الهيالورنيك تحتوي هذه الحقن على كل من فيتامين أ، وحمض الجليكوليك. تعمل هذه الحقن على ترطيب البشرة وتنشيط الخلايا وتجديد أنسجة الجلد الميتة.

حقن نضارة للوجه بالجلوتاثيون

الجلوتاثيون يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة للعديد من مشاكل البشرة كالتجاعيد وتغير لون البشرة وما إلى ذلك. تقلل هذه المادة من إفراز صبغة الميلانين في الجلد (الصبغة  المسؤولة عن التصبغات الجلدية) لتوحيد لون البشرة. إضافة إلى الجلوتاثيون تحتوي هذه الحقن على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها لتجديد خلايا البشرة والحصول على بشرة أكثر نضارة وحيوية.

حقن نضارة الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية

من الطرق الأكثر أماناً لعلاج مشاكل البشرة هو باستخدام حقن النضارة بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية. يتم استخلاص البلازما من عينة دم المريض نفسه ويتم إعادة حقنها في جلد المريض بعد تعديلها وإضافة مجموعة من المواد للحصول على النتائج المرجوة. تساعد هذه الحقن على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة وهو البروتين المسؤول عن مرونة وشباب البشرة، كما تساعد على زيادة سمك الجلد وحمايته من الترقق.

حقن نضارة الوجه بالفيتامينات الوريدية

من الحلول الفعالة لعلاج البشرة المرهقة هي حقن نضارة الوجه بالفيتامينات الوريدية، تحتوي هذه الحقن على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تساعدك في الحصول على بشرة أكثر حيوية وإشراقاً بما في ذلك: فيتامين ج، وفيتامين ه، وفيتامين ب12، وفيتامين أ، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والمزيد للتغذية العميقة لخلايا الجلد.

خطوات حقن النضارة

تتم عملية حقن إبرة النضارة على خطوات كالتالي: [2]

في الزيارة الأولية

سيعاين الطبيب الحالة لتحديد المطلوب للوصول إلى النتائج المرجوة وعدد الجلسات وغير ذلك، كما سيقوم بإعطاء المريض مجموعة من التعليمات للالتزام بها يوم الجلسة وهي كالتالي:

  • تجنب التدخين.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل موعد الحقن.
  • الامتناع عن الأدوية التي تزيد من سيولة الدم كالأسبرين والأيبوبرفين وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج.
  • تجنب المكملات العشبية وأي فيتامينات تحتوي على فيتامين ج.
  • توخي الحذر عند إزالة الشعر قبل موعد الحقن.

في يوم الجلسة

  1. يتم تخدير الشخص موضعياً في الأماكن المراد حقنها للتخلص من التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر.
  2. يبدأ الطبيب عملية الحقن باستخدام عدد ن الإبر الدقيقة. يتسم هذا الإجراء بسرعته، وبذلك لا يتجاوز طول الجلسة 30 دقيقة إلى ساعة.
  3. عند الانتهاء سيقوم الطبيب بإعطاء مجموعة من التعليمات الواجب الالتزام بها تفادياً لأي مضاعفات خطيرة قد تؤثر على حالة المريض. كما قد يوصي باستخدام بعض الكريمات لتسريع عملية الشفاء.

أضرار حقن النضارة

على الرغم من أن إبر النضارة قد تكون آمنة للمعظم إلا أنه قد يترتب على استخدامها بعض الأضرار لدى بعض الحالات، فيما يلي أبرز هذه الأضرار: [3]

  • احمرار وتورم واضح في البشرة، عادة ما يختفي بعد عدة أيام من الإجراء.
  • نزيف نتيجة استخدام العلاجات الدوائية التي تزيد من سيولة الدم كالأسبرين. يوصى باستشارة الطبيب حول الإجراء المناسب في هذه الحالة.
  • الحاجة إلى إعادة التطبيق مرة أخرى كل ستة شهور.
  • تورم شديد يرافقه حكة في الجلد، قد يكون ذلك نتيجة التحسس من أحد مكونات مادة الحقن.

كانت هذه إجابة وافية على سؤال متى تظهر نتيجة حقن النضارة؟ تذكر دائماً أهمية استشارة طبيب من أصحاب الخبرة في هذا المجال تفادياً لأي مضاعفات خطيرة.

  1. "مقال عن حقن النضارة" ، منشور على موقعaura-aesthetics
  2. أ ب ت ث "مقال عن حقن النضارة للوجه" ، منشور على موقعnadaraclinic
  3. "مقال عن أضرار حقن النضارة" ، منشور على موقع basmatalhayat
  • الأسئلة الشائعة عن نتائج حقن النضارة

  1. متى تختفي كدمات ابرة النضارة؟
    تحتاج الكدمات والاحمرار والتورم الناجم عن حقن النضارة عدة أيام للاختفاء، تتراوح بين 5 إلى 7 أيام تقريباً.
  2. متى يغسل الوجه بعد ابرة النضارة؟
    يوصى بتجنب غسل الوجه في اليوم الأول من الإجراء مع الاخذ بعين الاعتبار تجنب أشعة الشمس إلى جانب تطبيق أي مستحضرات تجميلية على البشرة.
  3. متى يبدأ مفعول إبرة النضارة؟
    تختلف نتائج إبرة النضارة باختلاف النوع المستخدم، ولكن بشكل عام، يمكن ملاحظة النتائج الإيجابية للعلاج مباشرة وستستمر النتائج بالتحسن على مدار العام.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار