جهاز شفط الرؤوس السوداء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 مايو 2022
جهاز شفط الرؤوس السوداء
مقالات ذات صلة
4 خطوات لتتخلصي من الرؤوس السوداء
إزالة الرؤوس السوداء بالليزر
إزالة الرؤوس السوداء من الوجه

عندما يتعلق الأمر بصحة البشرة وجمالها، فإن إحدى أكثر المشكلات شيوعًا التي يواجهها الكثيرون هي الرؤوس السوداء. وهذه المشكلة تحدث عند انسداد المسام نتيجة العديد من الأسباب التي تجعل البشرة أكثر عُرضةً لتكوين الرؤوس السوداء، وهناك العديد من الطرق للتخلص من الرؤوس السوداء، فقد أنتجت العديد من العلامات التجارية منتجات مختلفة للعناية بالبشرة وتنظيف المسام، ومنها جهاز شفط الرؤوس السوداء، وخلال هذا المقال سنتعرف على فوائده وأضراره وطريقة استخدامه.

فوائد جهاز شفط الرؤوس السوداء

يستخدم جهاز شفط الرؤوس السوداء بشكل عام للتخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء والبثور الصغيرة، يوفر الجهاز الشفط القوي والصديق للبشرة، ويمكن تنظيف الرؤوس السوداء من الطبقات العميقة من الجلد. [1]

تعد قوة الشفط في جهاز شفط الرؤوس السوداء فعالًا في إزالة الرؤوس السوداء بالكامل بالمقارنة مع أدوات إزالة الرؤوس السوداء الأخرى فإن جهاز الرؤوس السوداء مطور بالضغط السلبي الفراغي.

ويؤدي ذلك إلى امتصاص الرؤوس السوداء أو الأوساخ الأخرى بسهولة أكبر من المسام المفتوحة، حتى الرؤوس السوداء المستعصية، ويعد الحل للتخلص من الرؤوس السوداء واستعادة البشرة جمالها.

جهاز شفط الرؤوس السوداء آمن وينظف الرؤوس السوداء تمامًا دون الإضرار بالبشرة، ويتكون الجهاز من عدة رؤوس مختلفة، ويمكن استخدام أغطية مختلفة وفقًا للاحتياجات المختلفة لجميع أنواع البشرة ومشاكل الجلد المختلفة.

يوفر جهاز شفط الرؤوس السوداء عدة مستويات، فالمستويات المنخفضة تستخدم للبشرة الحساسة والجافة، والمستويات المتوسطة تستخدم للبشرة العادية، أما المستويات العالية فإنها تستخدم للبشرة المختلطة والدهنية.

تستخدم بعض أجهزة شفط الرؤوس السوداء ليس فقط لتنظيف الرؤوس السوداء، ولكن أيضًا لإزالة البثور وحب الشباب وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

تم تصميم جهاز شفط الرؤوس السوداء بحجم مثالي صغير يمكن حمله ويتوفر معه شاحن ليتم استخدامه بطريقة عملية. 

إن جهاز شفط الرؤوس السوداء له العديد من المزايا فإنه يساعد على تجديد شباب البشرة وجعلها تبدو أصغر سنًا، بالإضافة إلى أنه يزيل الجلد الميت والزيوت وبقايا المكياج ويشد الجلد، كما أنه يعمل على تحسين البشرة الدهنية مثل التخلص من حب الشباب، وعلاج المسام الواسعة، والتخلص من خشونة الجلد، بالإضافة إلى إزالة الأوساخ والعيوب الأخرى في البشرة.

يمكنك حل مشاكل البشرة باستخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء دون استخدام أي مواد كيميائية التي يمكن أن تكون سامة وضارة، ويعتبر أكثر أمانًا وفعالية من طريقة تنظيف الوجه التقليدية.

أفضل جهاز لشفط الرؤوس السوداء

هناك العديد من أجهزة شفط الرؤوس السوداء التي تختلف في ميزاتها، ومن أفضل أجهزة شفط الرؤوس السوداء نذكر الآتي: [2]

  • جهاز شفط الرؤوس السوداء بشكل عام "EUASOO".
  • جهاز شفط الرؤوس السوداء لإزالة الرؤوس السوداء "AMVOOM".
  • جهاز شفط الرؤوس السوداء للعناية بالبشرة "Microderm GLO MINI Diamond Microdermabrasion and Suction Tool".
  • جهاز شفط الرؤوس السوداء بأداة احترافية وجودة عالية "PMD Personal Microderm Classic".
  • جهاز شفط الرؤوس السوداء مع العلاج بالضوء "Olrom".

طريقة استخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء

يجب عليكِ قبل استخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء تنظيف بشرتكِ جيدًا، سنقدم طريقة استخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء بخطوات صحيحة، يمكنكِ تطبيقها من خلال اتباع ما يلي: [3]

  1. اغسلي بشرتك بالكثير من الماء، والتأكد من إزالة المكياج تمامًا، ويفضل أن تستخدمي حمام البخار للحصول على نتيجة أفضل إذ يمكنك فتح المسام المسدودة في وقت أقصر.
  2. بعد تنظيف بشرتك وأخذ حمام بخار، يمكنك البدء في استخدام المنتج.
  3. ضعي جهاز شفط الرؤوس السوداء على أماكن انتشار الرؤوس السوداء مثل الأنف والجبين.
  4. اتركي المنتج على الرؤوس السوداء على بشرتك لبضع ثوان، وقد تختلف المدة التي يجب أن تنتظريها من منتج لآخر، لهذا السبب يجب عليك قراءة تعليمات الاستخدام.
  5. تجنبي تطبيق الجهاز على نفس المنطقة لأكثر من 5 دقائق، وبمعنى آخر يمكنك الانتظار على النقاط السوداء، والانتقال إلى النقاط السوداء الأخرى، ثم العودة إلى المنطقة الأولى. ومع ذلك يجب ألا تتركي الجهاز في نفس المكان لأكثر من 5 دقائق إجمالًا.
  6. حركي الجهاز حول المناطق التي تنتشر فيها الرؤوس السوداء بحركات دائرية لكن احرصي على عدم ضغط الجهاز كثيرًا على بشرتك.
  7. كرري استخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء على بشرتك مرة كل أسبوعين مع الحرص على عدم المبالغة في ذلك.

أضرار جهاز شفط الرؤوس السوداء

يعد استخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء آمنًا لمعظم أنواع البشرة، وذلك لاحتوائه على مستويات مختلفة ويجب تشغيله عند أدنى درجة وتتم زيادته بشكل تدريجي. [4]

قد يسبب استخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء أضرارًا على البشرة عند استخدامه بشكل مفرط أو بشكل خاطئ كوضعه في مكان واحد لفترة طويلة أو وضعه على درجة مرتفعة فقد يؤدي ذلك إلى تهيج البشرة وخطر الإصابة بالكدمات. وقد يسبب استخدامه بشكل خاطئ إلى تكسر الأوعية الدموية الصغيرة تحت سطح الجلد.

يفضل وقبل البدء باستخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء استشارة أخصائي بشرة أو طبيب أمراض جلدية لصاحبات البشرة الحساسة، أو من تعاني من حب شباب نشط، أو المصابة بمشكلة جلدية مثل الوردية التي تعتبر حالة جلدية تظهر فيها نتوءات صغيرة ملتهبة تؤدي إلى احمرار البشرة.

لتفادي أضرار جهاز شفط الرؤوس السوداء يجب عدم الإفراط في استخدامه، وتجنب استخدامه للبشرة المصابة بمشاكل جلدية مختلفة، كما أنه من الأفضل قراءة التعليمات المدونة على الجهاز قبل البدء باستخدامه مع معرفة سلبياته. [5]

وفي ختام مقالنا الذي تعرفنا من خلاله على جهاز شفط الرؤوس السوداء، فإنه يُوصى بعدم استخدامه بشكل مفرط حتى لا يؤدي تعرض البشرة للضغط الشديد الناتج عن الشفط الزائد إلى توسع الشعيرات الدموية التي تبرد بشكل واضح وتكون مؤلمة والتي تحتاج إلى وقت كبير لتتشافى البشرة.

  1. "Are Blackhead-Sucking Pore Vacuums Legit?" ، منشور على موقع elle.com
  2. "The 9 Best Blackhead Remover Vacuums" ، منشور على موقع bustle.com
  3. "So, Are Pore Vacuums Legit?" ، منشور على موقع greatist.com
  4. "What is a pore vacuum and how does it work?" ، منشور على موقغ ro.co
  5. "Blackhead Pore Vacuums: Revolution Or Just Another Fad?" ، منشور على موقع missmalini.com