الرؤوس السوداء في الساقين: 7 طرق سهلة عليك اتباعها

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 يوليو 2018
الرؤوس السوداء في الساقين: 7 طرق سهلة عليك اتباعها

تلك النقاط السوداء الصغيرة المزعجة على ساقيك، هي مجرد مسام سوداء ظهرت نتيجة العديد من الأمور مثل تراكم الدهون ، طريقة الحلاقة غير الصحيحة، الشعر النامي، تراكم الأوساخ والبكتيريا، وبكل تأكيد تبحثين عن حل حيال ذلك. الرؤوس السوداء في الساقين: 7 طرق سهلة عليك اتباعها، وبالتأكيد هذه النصائح السبع ستمكنك من الحصول على ساقين أكثر سلاسة ونعومة.

شاهدي أيضاً: طرق التخلص من المسامات الواسعة في الساقين

الرؤوس السوداء في الساقين: 7 طرق سهلة عليك اتباعها

7 طرق للتخلص من الرؤوس السوداء في الساقين

1- حمض الساليسيليك

حمض الساليسيليك هو العنصر الرئيسي المكوّن لمنتجات علاج حب الشباب، لذلك فمن المستحسن أن تستخدمي منتجات العناية بالجسم التي تحتوي على حمض الساليسيليك. ليس فقط لأنها ستزيل الرؤوس السوداء الموجودة على ساقيك، بلّ لأنها ستترك بشرتك نضرة.

2- الماء الدافئ

الماء الدافئ يفتح المسام مما يساعد على التخلص من الزيوت والبكتيريا، لذا اغسلي ساقيك جيداً بالماء الدافئ والصابون أو غسول الجسم المناسب.

3- التقشير

التقشير أمر لا يستهان به، جربي التقشير مرة واحدة في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد الخلايا، سيعمل على إزالة الطبقة العليا من الجلد الميت، والكشف عن بشرة جديدة أكثر نعومة وأكثر إشراق، سيؤدي ذلك أيضاً إلى منع تراكم الزيوت والشعر في المسام. 

4- صودا الخبز

اخلطي صودا الخبز بالماء الدافئ لتشكيل معجون، بعدها طبقي الخليط على ساقيك، واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. تعمل صودا الخبز كمنظف عميق للمسام، وتزيل الرؤوس السوداء وتقلص المسام.

5- خذي استراحة من الحلاقة

الحلاقة هي المسبب الأول والأقوي للرؤوس السوداء على الساقين، فإذا لم تكوني بحاجة فعلية للحلاقة فلا تفعليها، أو جربي طريقة أخرى لإزالة الشعر بدلاً من الحلاقة. 

6- خشب الصندل وزيت جوز الهند

لخشب الصندل وزيت جوز الهند معاً فوائد مذهلة، يمكنك حتى استخدامهما على وجهك! ببساطة امزجي أجزاء متساوية من خشب الصندل مع زيت جوز الهند وطبقيها على المناطق المصابة. لا داعي لشطف البشرة حيث يمتص الجلد الزيوت، كرري العملية كل ليلة قبل النوم وشاهدي كيف ستختفي المسام السوداء بأعجوبة!

7- اللبن والملح

اصنعي معجون عن طريق خلط اللبن والملح. يوفر اللبن الرطوبة في أثناء القضاء على الأوساخ والبكتيريا، في حين يزيل الملح خلايا الجلد الميتة، اتركي الخليط على المنطقة المصابة لمدة 20 دقيقة، واشطفيه بعد ذلك.

الرؤوس السوداء في الساقين: 7 طرق سهلة عليك اتباعها

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار