جورجيو أرماني يتبرع لمكافحة فيروس كورونا في إيطاليا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مارس 2020
جورجيو أرماني يتبرع لمكافحة فيروس كورونا في إيطاليا
مقالات ذات صلة
أنطوان القارح يطلق مجموعته الجديدة لعام 2021 ولماذا غاب فستان الزفاف؟
الفيديو الأول من حفل زفاف الفنانة درة وهاني سعد بالجونة
هيونداي وبيوت أزياء يصنعون ملابس وحُلي من خردة السيارات

تبرع مصمم الأزياء الشهير جورجيو أرماني بـ 1.25 مليون يورو لمجموعة من المستشفيات والمؤسسات الإيطالية المشاركة حاليًا في مكافحة فيروس كورونا.

أصدر دار أرماني قراره بالتبرع في مساء الأحد الثامن من مارس الجاري، وذلك بعد ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا ورمزه العلمي COVID-19 في إيطاليا إلى 7375، بينما توفي 133 شخصًا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي أصدر أمرا  ليلة السبت يحظر الحركات داخل لومباردي وخارجها و 14 مقاطعة في مناطق فينيتو وإميليا رومانيا وبيدمونت ومارش حتى 3 أبريل، يهدف هذا الإجراء إلى احتواء مخاطر العدوى ومنع المستشفيات من الانهيار تحت طلب العدد المتزايد من المواطنين الذين يعانون من مشاكل تنفسية حادة.

يذكر أن جورجيو أرماني ليس المتبرع الأول بين دور الأزياء الكبرى لمحاربة أزمة COVID-19 في كل من إيطاليا والصين، ففي فبراير، تبرعت بولغاري Bulgari إلى قسم الأبحاث في Istituto Lazzaro Spallanzani في روما، وهو واحد من أول الفرق الطبية التي عزلت الحمض النووي للمرض الفتاك، وسمح هذا التبرع للمستشفى المتخصص في الأمراض المعدية، بشراء نظام لاقتناء الصور المجهرية، وهو أمر ضروري لتعزيز البحث الذي سيؤدي إلى الوقاية من الفيروس وعلاجه. تبلغ قيمة الجهاز حوالي 100 ألف يورو.

قرر دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا Dolce & Gabanna دعم البحث الذي قاده الأستاذان ألبرتو مانتوفاني وسيسيليا غارلاندا من جامعة هيوميتاس، وهما يبحثان في الحلول الممكنة لمحاربة الفيروس وأجرى بالتعاون مع أخصائيي الفيروسات إليزا فينسنزي وماسيمو كليمنتي من جامعة سان رافاييل، ويقع كلا المعهدين في منطقة ميلانو.

كما تبرعت شركة Versace بمليون رنمينبي، أو 143،400 دولار، لمؤسسة الصليب الأحمر الصيني للتخفيف من النقص في الإمدادات الطبية في البلاد.

وتعهدت شركة LVMH Moët Hennessy Louis Vuitton بتقديم 16 مليون رنمينبي، أو 2.3 مليون دولار ، لمؤسسة الصليب الأحمر الصيني للمساعدة في تخفيف النقص في الإمدادات الطبية في ووهان. بالإضافة إلى ذلك، قالت المجموعة الفاخرة إنها ستساعد على الحصول على الإمدادات الطبية الهامة من فرنسا وجميع أنحاء أوروبا عبر المؤسسة.

كما تبرعت Kering بمبلغ 7.5 مليون رينمنبي، أو 1.08 مليون دولار، نيابة عن 13 علامة تجارية للأزياء والرفاهية لمؤسسة Hubei Red Cross Foundation.

أنشأ Alibaba صندوقًا بقيمة مليار يوان، أو 144 مليون دولار ، في حين تبرع تينسنت، صاحب تطبيق WeChat، بمبلغ 300 مليون رينمينبي ، أو 43.25 مليون دولار.

قام أدريان تشينج ، المدير التنفيذي لشركة هونج كونج نيو وورلد ديفلوبمنت، المدير التنفيذي لشركة المجوهرات تشاو تاي فووك ومؤسس مجموعة K11 ومجموعة سي فينتشرز، بدعم الحرب ضد تفشي الفيروس في هونغ كونغ لإنشاء مجموعة من الأقنعة لتوزيعها مجانًا للأسر المحتاجة، بالإضافة إلى استثمار 10 ملايين دولار هونج كونج في تطبيقات تقنية النانو.

ومن الشركات الأخرى التي تبرعت من أجل القضية تشمل شركات التجميل L’Oréal؛ Estée Lauder Cos. Inc و Shiseido Co. Ltd. ، بالإضافة إلى علامة سواروفسكي للمجوهرات.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على عود. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا