حليب جوز الهند للشعر

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 أبريل 2020
حليب جوز الهند للشعر
مقالات ذات صلة
زيت الثوم للشعر
حبوب الزنك للشعر
أنواع مسامية الشعر

كما هو معروف، جوز الهند ممتاز جداً لصحة الشعر سواء تم استخدام زيته أو الحليب المستخرج منه، فالإثنان يحتويان على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الشعر، وسنختص بالحديث اليوم عن حليب جوز الهند للشعر.

حليب جوز الهند

يتم استخراج حليب جوز الهند من لب ثمرة جوز الهند بعد نضوجها، إذ يتم برش هذا اللب وعصره بشكل جيد حتى يتم الحصول على الحليب في النهاية، ويكون قوام الحليب كثيف كونه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، وهو متوافر في جميع الأسواق بداخل علب حديدية أو كرتونية كامل الدسم أو خالي الدسم.

حليب جوز الهند للشعر

فوائد حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند يقدم فوائد رائعة للشعر، ومنها:

  • يزيد كثافة الشعر

يساعد حليب جوز الهند على تعزيز نمو بصيلات الشعر وبالتالي زيادة كثافته، إذ أنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون والمعادن والفيتامينات والمواد الضرورية لصحة الشعر، وأهمها الحديد والبوتاسيوم اللذان يحفزان نمو الشعر، علاوة على ذلك، سيكون الشعر النابت قوي ولامع وناعم لأنه مغدى بالشكل الصحيح.

  • يصلح الشعر التالف

يساعد حليب جوز الهند على علاج الشعر وإعادة الحيوية له، إذ أنه يعمل عمل مغذي الشعر، كما أنه يعوض الشعر الرطوبة التي يحتاجها ليتخلص من جفافه، إضافة إلى أنه يمد الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة له حتى يتوقف تساقطه، كما أنه يمنع تشكل الفطريات وقشرة الرأس.

  • يجعل الشعر براقاً

يتأثر الشعر بالعديد من الأمور كالأتربة والشمس الهواء الملوث والغبار، إضافة إلى صبغات الشعر ومكواة الشعر، والتي تجعل الشعر باهتاً خالٍ من الحيوية، ويعمل حليب جوز الهند على إزالة آثار كل هذه الأمور.

  • يحارب قشرة الشعر

يساعد حليب جوز الهند على إبادة الفطريات والبكتيريا التي تستوطن فروة الرأس وتسبب قشرة الشعر، وبالتالي يعالج القشرة ويمنع تشكلها على فروة الرأس بدون أن يتسبب بجفاف الشعر وتلفه.

  • يحمي من ظهور الشعر الأبيض 

يمكن أن يساعد استخدام حليب جوز الهند على تقليل ظهور الشعر الأبيض، الذي يظهر في الأصل بسبب نقص تغذية الشعر.

  • يحمي من الإصابة بالصلع

كما ذكرنا سابقاً، يحتوي حليب جوز الهند على عناصر غذائية مفيدة جداً للشعر، وبالتالي يغذي فروة الرأس، الأمر الذي يمنحها القوة ويساعد على منع تساقط الشعر والإصابة بالصلع، كما أنه يحفز نمو الشعر بشكل سريع.

  • يحافظ على مادة البروتين داخل فروة الرأس

يساعد حليب جوز الهند على الحفاظ على مادة البروتين داخل الشعر، ومع الاستخدام المتكرر له سيصبح الشعر أملساً وحريرياً.

وصفات حليب جوز الهند للشعر

  • حليب جوز الهند والليمون للشعر

اخلطي 1/2 كوب من حليب جوز الهند و5 قطرات من زيت اللافندر وعصير 1 حبة من الليمون، بعدها ضعي الخليط في علبة رذاذ، وقومي برش فروة رأسك به من جميع الجهات، بعدها اتركيه 4 ساعات.

  • حليب جوز الهند والعسل للشعر

أضيفي 4 ملعقة كبيرة من العسل إلى 1 كوب من حليب جوز الهند، بعدها قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو، ثم قومي بتطبيق الخليط السابق على شعرك بدءاً من الجذور إلى الأطراف، واتركيه مدة 15 دقيقة حتى يستخلص شعرك جميع الفوائد والفيتامينات، بعدها اشطفيه جيداً.

  • حليب جوز الهند وزيت الزيتون للشعر

قومي بخلط 1 كوب من حليب جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون و2 ملعقة كبيرة عسل، بعدها ضعي الخليط في علبة رذاذ، ورشي به كامل شعرك وفروة رأسك، واتركيه ما لا يقل عن ساعة على شعرك.

  • حليب جوز الهند والزبادي للشعر

اخلطي 1/4 كوب من حليب جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ومن ثم طبقي الخليط على الشعر كاملاً مع التركيز على المناطق التي تعاني من الصلع، اتركيه مدة ساعة، بعدها اغسليه جيداً.