حليمة عدن أول عارضة أزياء محجبة في العالم من أصول صومالية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2017
مشاركة حليمة عدن في عرض أزياء maxmara
مقالات ذات صلة
إطلالات أنيقة ومحتشمة لعارضة الأزياء جيجي حديد
6 حيل لأزياء الربيع المميزة
10 أزياء مميزة استطاعت بيلا حديد من خلالهما أن تخطف الأنظار إليها

في سابقة لم يشهدها التاريخ حققت الشابة الصومالية حليمة عدن ذات الـ19 عاماً ضجة كبيرة هزت عالم الأزياء في الغرب، في حين أن النساء المسلمات أصبحن يشعرن بالتهديد عند ارتداء الحجاب في بعض الأماكن العامة في أمريكا، نجد أن عارضة الأزياء حليمة عدن تظهر بالحجاب بكل فخر على منصات أشهر عروض الأزياء العالمية، لتكون بذلك أول عارضة أزياء محجبة في العالم.

شاركت عارضة الأزياء حليمة عدن في مجموعة من عروض الأزياء العالمية ومنها عرض أزياء زوج كيم كارداشيان Kanye West Yeezy ضمن أسبوع نيويورك للموضة بالإضافة لعرض أزياء Alberta Ferretti في ميلان، كما وظهرت في مجموعة من الحملات الإعلانية لأزياء المحجبات مثل موقع The Modist لبيع الملابس المحتشمة الفاخرة، كما وظهرت على أغلفة أشهر المجلات العالمية مثل مجلة Carine Roitfeld وأيضاً في الصفحات التي تعنى بالموضة مثل مجلة Harper's BAZAAR وvogue.

وصلت حليمة عدن إلى عالم الشهرة بسرعة هائلة وحصلت على عقد لمدة ثلاث سنوات قابل للتجديد مع وكالة IMG Models لعارضات الأزياء، وذلك بعد مشاركتها في  مسابقة ملكة جمال منيسوتا ووصولها للدور قبل النهائي.

عن ماضيها ولدت حليمة عدن في الـ19 من شهر سبتمبر من عام 1997 في مخيم كاكوما للاجئين في كينيا، وهاجرت مع أسرتها كلاجئة بعمر الـ6 سنوات إلى مدينة سانت كلاود في منيسوتا والتي أصبحت الآن بمثابة موطنها، في الوقت الحالي ترتاد الأخيرة جامعة  St. Cloud State University  وتقول إن هدفها بعد التخرج هو أن تصبح سفيرة للأمم المتحدة.

إليك مجموعة من صور عارضة الأزياء المحجبة حليمة عدن ما رأيك بها؟