مشاهير عالميون من أصول فلسطينية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023
مشاهير عالميين من أصول فلسطينية

شارك العديد من النجوم والمشاهير ذوو الأصول الفلسطينية، في إثراء العالم بأسره بمختلف المجالات، بين الفن والشعر وريادة الأعمال، وغيرها من المجالات التي حققوا فيها شهرة واسعة ونجاحاً ضخماً، والأمر الذي يستحق الالتفات هو اعتزاز الكثير منهم بجنسيته الأصلية، ومساندة القضية الفلسطينية من قبل البعض منهم بشكل علني وواضح.

إليكم قائمة بأبرز النجوم والمشاهير العالميين من أصول فلسطينية، وهذا ما حققوه وأنجزوه حول العالم في مختلف المجالات..

نعومي شهاب ناي

 شاعرة وكاتبة أغاني وروائية فلسطينية، ولدت في 12 مارس 1952 بسانت لويس، ميزوري لأب فلسطيني وأم أمريكية، ألفت أولى قصائدها في سن السادسة، ونشرت أو ساهمت في أكثر من 30 مجلداً في الشعر والقصص والكتب المصورة والروايات.تطلق على نفسها اسم شاعرة متجولة لكنها تشير إلى سان أنطونيو كموطنها، وتصف زيارة جدتها في قرية سنجل بالضفة الغربية بأنها تجربة غيرت حياتها.

محمد أنور حديد

محمد حديد هو مطور عقاري يحمل الجنسيتين الأردنية والأمريكية وهو من مواليد 6 نوفمبر 1948، أصوله فلسطينية، يشتهر ببناء الفنادق والقصور الفاخرة، خاصة في حي بيل إير بمدينة لوس أنجلوس وبيفرلي هيلز في مقاطعة لوس أنجلوس كاليفورنيا، وهو والد كل من العارضتين بيلا وجيجي حديد.

حنان العطار

حنان العطار هي سوبرانو أوبرالية أمريكية فلسطينية لها مسيرة دولية حافلة في الحفلات الموسيقية والأوبرا منذ أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين. قامت بالغناء مع العديد من شركات الأوبرا والأوركسترا الرائدة في الولايات المتحدة وأوروبا، وتعاونت مع قادة بارزين مثل بلاسيدو دومينغو، وجيمس كونلون، وميغيل هارث بيدويا.

سما الشيبي

سما الشيبي والمعروفة أيضا باسم سما ريني الشيبي، ولدت عام 1973 في البصرة بالعراق، وهي فنانة تصويرية، دائما ما تناقش من خلال فنها  فراغات النزاع، كموضوع أساسي، الحرب، المنفى، السلطة، ومحاولة البقاء عادة هي المواضيع المطروحة في فنها.في معظم أعمالها تستخدم جسدها كرمز للتعبير عن البلد أو القضية التي تعرضها.

والدتها مها يعقوبي ولدت في جافا عام 1964، وانتقلت العائلة بأكملها إلى العراق 1949 تقريبا، إثر الهجرة من فلسطين عام 1948، استقرت العائلة ببغداد وقد تزوجت من والد سما حمي) في 1968.

هاني الخطيب

هاني الخطيب مغني وكاتب أغاني أمريكي من أصول فلسطينية، نشأ في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا لأب فلسطيني وأم فلبينية، أخذ دروساً في العزف على البيانو عندما كان طفلاً وتعلم العزف على الجيتار بين سن 11 و12 عاماً، التحق بمدرسة الفنون لكنه ترك الدراسة قبل التخرج.

دي جي خالد

خالد محمد خالد من مواليد 26 نوفمبر 1975، وهو معروف باسم دي جي خالد، هو دي جي أمريكي من أصول فلسطينية، ومنتج تسجيلات، ومدير تنفيذي للتسجيلات، اشتهر بتعاونه مع كبار النجوم.

بيلا حديد

بيلا حديد اسمها الكامل إيزابيلا خيرية حديد هي عارضة أزياء أمريكية من أصول فلسطينية. طوال مسيرتها المهنية، ظهرت نحو 29 مرة على أغلفة مجلة فوغ الدولية، وفي عام 2022، حصلت على لقب عارضة الأزياء لهذا العام من قبل مجلس الأزياء البريطاني، وهي معروفة بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.

جيجي حديد

جيلينا نورا أو جيجي حديد، من مواليد 23 أبريل 1995) عارضة أزياء وشخصية تلفزيونية أمريكية من أصول فلسطينية، وهي ابنة رجل الأعمال محمد حديد وشقيقة بيلا حديد، وفي عام 2016، حصلت على لقب عارضة الأزياء العالمية لهذا العام من قبل مجلس الأزياء البريطاني، تساند جيجي القضية الفلسطينية وتعتز بأصولها العربية.

إميلي جاسر

إميلي جاسر هي مصورة، ورسامة، ومنتجة تلفزيونية، وفنانة فيديو، فلسطينية أمريكية، ولدت في بيت لحم عام 1972. ثم انتقلت في حياتها بين ثلاث محطات بارزة: المملكة العربية السعودية، حيث أمضت طفولتها، روما في إيطاليا حيث أتمت المرحلة الثانوية هناك، ثم دراستها في كلية ممفيس للفنون في الولايات المتحدة الأمريكية بدرجة في الفن. تمضي جاسر حياتها بين روما في إيطاليا ورام الله في فلسطين.

لمزيد من مشاهير فلسطينيين عالميين يمكنكم مطالعة صور الألبوم أعلاه...

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار