"حمام شامي" يتابع مشوار "باب الحارة" في رمضان المقبل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مايو 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
"حمام شامي" يتابع مشوار "باب الحارة" في رمضان المقبل

عقدت أسرة عمل "حمام شامي"، والمخرج مؤمن الملاّ، بالتعاون مع twofour54، مؤتمراً صحفياً  صباح اليوم كُشف خلاله التفاصيل حول تصوير المسلسل التلفزيوني الجديد، وذلك في استديوهات twofour54 بأبوظبي.

 بالصور نمس "باب الحارة" صاحب مشاكل في "حمام شامي"

وقد أعلن عن المسلسل الجديد خلال لقاء صحافي عقد في مكان تصويره، بحضور نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـtwofour54، والمخرج مؤمن الملاّ وعاصم العوا، مدير إدارة الإنتاج للمسلسل، وفريق العمل، إضافة إلى عدد من نجوم الدراما السورية المشاركين في المسلسل.

ويأتي "حمام شامي" للمخرج الملاّ بعد تحقيقه نجاحاً كبيراً في أعماله الأخيرة، ومنها "باب الحارة 5"، الذي يعتبر واحداً من أشهر الأعمال الدرامية في المنطقة، ومسلسل "الزعيم". وتدور أحداث العمل  في حمام شعبي في إحدى الحارات الدمشقية القديمة، حيث كانت تروى فيه الحكايات الشعبية في منتصف خمسينات القرن الماضي. ويعكس المسلسل لمشاهديه تراث دمشق العريق والذي يشكل جزءاً كبيراً من الموروث الشعبي.

"نساء حائرات" مسلسل درامي سوري جديد

يشارك في العمل نخبة من النجوم أبرزهم مصطفى الخاني، احمد الأحمد، سليم صبري، ديمة الجندي، واحة الراهب، عبد الهادي الصبّاغ، وفيق الزعيم، زهير رمضان، مها المصري، مرح جبر، جنان البكر وغيرهم. ويجري حالياً تصوير الحلقات الـ30 للمسلسل الذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك.

وخلال اللقاء الصحافي، أشارت نورة الكعبي إلى أهمية إنتاج المسلسل السوري الجديد في إستديوهات twofour54 ، حيث أنه يعزز مكانة أبوظبي كوجهة مهمة للإنتاج في المنطقة وكمركز لإبتكار المحتوى التلفزيوني الأصيل. وقالت: "يثبت إختيار تصوير "حمام شامي" في مرافقنا مدى توافقها مع الأعمال التلفزيونية المهمة."

هل ستجتمع "بنات العيلة" من جديد في رمضان؟

وأضاف المخرج مؤمن الملاّ: "باشرنا عمليات التصوير لإطلاق عمل "حمام شامي" وكلي أمل أن يلقى نجاحاً لدى المشاهد العربي كما اعتاد على ما نقدمه في السنوات الماضية. العمل دمشقي بامتياز، ونجومه هم ذو النجوم الذين أبدعوا في تقديم الصورة الحقيقية للبيئة الدمشقية. هذا هو التحدي الأصعب في إطلاق عمل بيئي في إمارة أبوظبي وذلك لفتح آفاق إيجابية للدراما السورية كيف وأينما كانت. لقد قمنا ببناء ديكورات تمثل الحارة الدمشقية بدقة عالية، فلا نقبل بأنصاف الحلول، إما أن يكون العمل متكامل أو أننا ماذا سنقدم؟ النتيجة هي حكم المشاهد العربي الذكي الذي يميز العمل الناجح. هذا العمل هدية لسورية والوطن العربي، ومهما كانت الصعوبات لن تغيب الدراما السورية عن أعين الناس. هذا هو هدفي الأول والأخير لدخولي في هذه المغامرة. ولا أنسى بالذكر كل من ساهم في إنجاز هذا العمل وإظهاره في الصورة المطلوبة. وأخص بالذكر twofour54 الذي أعتبرها الداعم الحقيقي في إنجاز هذا العمل، وأعتبره بداية لتحقيق مشاريع استراتيجية قادمة."

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر أخبار مسلسلات رمضان على البريد الإلكتروني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار