أزمات متعددة في مشوار محمد رمضان

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
أزمات متعددة في مشوار محمد رمضان

على الرغم من تحقيق الفنان المصري محمد رمضان نجاحات كبيرة في التمثيل والغناء لكن لا يمر شهر إلا ويتورط في مشاكل ويفتعل خلافات إما مع زملاء داخل المهنة أو خارجها.

آخر أزمات محمد رمضان كانت إلزامه بدفع 13 مليون جنيه، ما يقارب 700 ألف دولار، وذلك كتعويض لشركة إم بي سي، عقب تخلفه في أحد العقود. وأعلنت شركة إم بي سي أن رمضان كان من المفترض أن يشارك في أعمال من إنتاج الشركة في 3 أعوام متتالية لكن تخلف عن العقد المبرم بين الطرفين وشارك في أعمال فنية أخرى.

سرقة الفيلم ودفع تعويض 

في خضم إعلان رمضان عن فيلمه الجديد "نمبر وان" اعتذار مؤلف الفيلم أحمد عادل عن عدم استكماله، والغريب أن شائعات سرقة السيناريو طفت على السطح بعد اعتذار المؤلف بأيام قليلة، وقال المؤلف إن اعتذاره عن الفيلم بسبب انشغاله في عدة أعمال وهذا ما دفعه للاعتذار عن الفيلم، ولم يكن السبب ادعاء سرقة سيناريو "نمبر ون" من قبل أحد المحامين.

كما يواجه الفنان المصري محمد رمضان، أزمات متتالية بعد إلزامية بدفع 13 مليون جنيه، بحدود 700 ألف دولار، تعويضًا لشركة إم بي سي، بعد تخلفه في أحد العقود.

وقد تعرض رمضان لأزمة أخرى في السينما إلى جانب دفع التعويض، وهي اعتذار مؤلف فيلمه الجديد "نمبر وان" عن العمل، تزامنًا مع إعلان سرقة السيناريو.

وبرر أحمد عادل المؤلف المصري،  اعتذاره عن الفيلم، فقال إنه قدم اعتذاره منذ ثلاثة أسابيع وليس بعد انتشار خبر سرقة السيناريو.
وتابع عادل حديثه ليقول إنه قرر الانسحاب بسبب انشغاله في عدة أعمال وهذا ما دفعه للاعتذار عن الفيلم، ولم يكن السبب ادعاء سرقة سيناريو "نمر ون" من قبل أحد المحامين.

أزمة محمد رمضان والطيار 

أثناء رحلة رمضان إلى المملكة العربية السعودية في أكتوبر 2019، وكتب: "في تجربة هي الأولى من نوعها.. هنقوم نسوق الطيارة"، ونشر صورة داخل قمرة الطائرة.

وتعرض الطيار أشرف أبو اليسر للعقاب عقب انتشار الصور على نطاق واسع، للعقاب من قبل وزارة الطيران المدني بسحب رخصة القيادة والحرمان من عمله مدى الحياة،وأصدرت وزارة الطيران بياناً، ذكرت فيه: بعد الاطلاع على الفيديو، تم التحقق منه، وتبين أن المقطع صحيح، وتم بالفعل، وأن الطائرة تابعة لإحدى شركات الطيران الخاصة المصرية، وأنها ليست الشركة الوطنية مصر للطيران".

استقبل رمضان نقد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كانت ترى الغالبية أن رمضان السبب في حرمان الطيار من وظيفته وطرده من عمله بعد سنوات عدة، ما جعل رمضان يعلن على صفحته الرسمية على "إنستقرام" إنه تواصل مع صديق له يمتلك شركة طيران بهدف تعيين أبواليسر، وذكر في مقطع فيديو: "كل اللي متابع مشكلة كابتن طيار أشرف أبواليسر، أنا زي ما وعدت عمري ما هتخلى عنه، أول إمبارح أنا كلمت صديق ليا مدير شركة هوليداي للطيران الخاص وحكيتله الموضوع وقالي ابعتلي السي في بتاعه وإن شاء الله في خلال أسبوع يكون اشتغل ورجع لمهنته ولكن من خلال شركة أخرى".

وأضاف رمضان: ""كلمت الأستاذ سعيد إمام مدير شركة روتانا وقولته يتواصل مع الكابتن أشرف ويقوله محمد رمضان، ومنتظر السي في عشان يكلم شركة إماراتية وإن شاء الله تستلم شغلك فيها، وكان رده لأه مش هيبعت السي في علشان رخصته مسحوبة ومش هينفع يشتغل في مكان آخر، وأنه طلب منه مبلغ 9 مليون جنية ونصف على اعتبار أنها  مكافأة نهاية الخدمة إضافة للمعاش.

وأعلن أبو اليسر، في لقاءات تلفزيونية أن رمضان تخلى عنه ولم يقف بجانبه، وقرر الاتجاه إلى القضاء، بهدف الحصول على تعويض مالي.

اشتباك محمد رمضان وعمرو أديب

تبادل الإعلامي عمرو أديب ومحمد رمضان، الاتهامات بعدما انتقد أديب مقطع فيديو ينثر فيه رمضان الدولارات في الهواء لتسقط في حمام السباحة الخاص به، ومشهد آخر يضعها أمام أسد بعدما قضت المحكمة بتغريمه 6 ملايين جنيه في واقعة الطيار أشرف أبو اليسر.

وأقام أديب دعوى قضائية اتهم فيها رمضان بالسب والقذف، وقال في حلقة برنامجه "الحكاية": "يا نمبر وان أنت مش ملاحظ إن بقالك سنة بتعمل مصايب؟.. على فكرة مش أنت بس يا محمد اللي عندك فلوس، فيه ناس عندها فلوس قدك 100 مرة بس مبيعملوش كده .. يا محمد إحنا اللي بنحسبه موسى طلع فرعون".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار