باب الحارة أبرزها: ياسر العظمة ينتقد هذه المسلسلات

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 يناير 2023
باب الحارة أبرزها: ياسر العظمة ينتقد هذه المسلسلات

وجه الفنان السوري الكبير ياسر العظمة، انتقاداتٍ لاذعة للدراما العربية بما تحتويه من أخطاء، وخص بالذكر مسلسل باب الحارة فضلا عن انتقاده للمسلسلات التي تأتي من خلفية أجنبية.

ياسر العظمة ينتقد المسلسلات

"كأن اللغة العربية كسيحة" هكذا وصف ياسر العظمة إصرار بعض صناع الدراما العربية على اختيار اسم مسلسل مستوحى من أسماء أجنبية، على الرغم من كون اللغة العربية أثرى اللغات بالمفردات حول العالم.

وقال ياسر العظمة في الفيديو الذي نشره عبر قناته الرسمية على يوتيوب بعنوان: دراما.. يا دموع العين دراما إن أسماء مثل ستليتو وأوركيديا وغيرها من الأسماء إنجليزية الأصل، تعتبر أسماء مطاعم في نظره وليست أسماء مناسبة لمسلسلات.

واستنكر ياسر العظمة اختيار صناع الدراما لحبكات أجنبية يتم تعريبها أيضا، لافتا إلى أن مسلسلات على غرار خائنة ولكن أحبها وغيرها، هي مسلسلات لن تجعلنا "أكابر" بحسب ما وصف الممثل السوري.

ياسر العظمة ينتقد الدراما السورية وباب الحارة

وجه ياسر العظمة انتقادات بالغة للدراما السورية على وجه الخصوص، مؤكدا ان الدراما حاليا تعاني موتا سريرياً، ولعل باب الحارة بأجزائه قد نال الجزء الأكبر من النقد.

وأكد ياسر العظمة أن قصة باب الحارة تحمل تزويرا للتاريخ السوري، مشيرا إلى أن استمع لتاريخ هذه الحقبة من والده وهي عكس كل ما صوره المسلسل من أن الحياة كانت عبارة عن عقيد وزعيم وابن عمي وخناجر وعنتريات ونساء مسحوقات وقصص سيئة.

وأشار ياسر العظمة أن هناك إفلاسا في كتابة الدراما حاليا، وأكمل ساخرا أنه يعتقد أن باب الحارة سيستمر إلى يوم القيامة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار