حوار مع عالم الطرب الأصيل مروراً بالأدب والفن والدراما وانتهاءً بتصميم الأزياء في برنامج نوّرت

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 ديسمبر 2012 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
ضيوف وفاء الكيلاني في برنامج نوّرت
مقالات ذات صلة
بالصور وفاء الكيلاني تجمع الفن والدراما والأدب إلى جانب تصميم الأزياء في "نوّرت" على MBC1
أحلام تُغنّي الطرب الأصيل في "بحلم بيك على MBC1"
في هدوء تام: رحيل معجزة الطرب الأصيل طاهر مصطفى

من عالم الطرب الأصيل، مروراً بالأدب والفن والدراما، وصولاً إلى تصميم الأزياء، يستضيف "نوّرت" على MBC1، مع وفاء الكيلاني، كل من المطرب صابر الرباعي والممثلة والمغنية ميس حمدان، والكاتب حمود أبو طالب، ومُصمّم الأزياء نمر سعادة، والممثلة سناء يوسف.

البداية مع مختارات من أغنيات المطرب صابر الرباعي الذي يتحدث عن دوره كمدرّب في برنامج "The Voice" - "أحلى صوت"، مُعتبراً أن مشتركي المغرب كانوا متميّزين، وأن المشتركة "لميا" هي واحدة من الأصوات اللي تستحقّ البقاء لنهاية البرنامج. كما يؤكّد الرباعي أن طبيعة البرنامج تُحتّم علينا تقبُّل الخسارة كما الفوز. وحول عدم تغييره لسيارته التي يقودها، أوضح الرباعي أنه يحب هذه السيارة، فضلاً عن كونه يُطبّق المثل القائل "على قدّ بساطك مدّ اجريك"، رغم تأكيده ما قيل أنه قام بشراء منزل المطربة الراحلة ذكرى.
 
بدورها، تتحدّث ميس حمدان عن الدورَيْن الذَيْن قدّمتهما في عمَلَيْ "النار والطين" و"طرف ثالث"، معتبرةً أنها

فنانة شاملة أرادت أن تقوم بالغناء والتمثيل. كما تعتبر حمدان خوضها مجال "الفوازير" بمثابة تجربة صعبة تستوجب أن تكون فيها "على قدّ الحمل" سيّما وأن العديد من الفنانات قد سبقنها في خوض هذه التجربة وبرعن فيها.  

من جهته، يؤكّد حمود أبو طالب أنه أراد، في كتابه الذي يحمل عنوان "الشعب يريد"، أن يوضح فكرةً مفادها أن ما عاشه الشعب العربي قبل الثورات كان بمثابة "الجحيم"، مشدداً على تفاؤله بالمستقبل، ومؤكداً على الحاجة للإسراع في الإصلاح.

أما مُصمّم الأزياء نمر سعادة، فاعتبر أن البدلات التي يقوم بتصميمها مميزة بشهادة كل من يراها، موضحاً أنه استوحى فكرة تصنيع البدلات المضادة للرصاص من الوضع السياسي في المنطقة، حيث يستخدم لذلك قماشاً قاسياً يدخل في تصفيح السيارات، فيما يزن كل قميص حوالي 2 كيلوغرام.

مسك الختام مع سناء يوسف التي تشير إلى أنها تُقيم حالياً في القاهرة بحكم عملها الذي يقتضي تواجدها في مصر، كما أعربت عن عميق سعادتها وفخرها بالوقوف أمام الزعيم عادل إمام في مسلسل "فرقة ناجي عطاله"، معتبرةً أنها إحدى الفنانات التونسيات اللواتي دخلن مصر وكان لهنّ خطّ فنّي مميّز. وختمت يوسف بالإعراب عن رغبتها في لعب دور "وردة" في مسلسل "بليغ حمدي".  

يعرض برنامج "نوّرت" على MBC1 كل اثنين في تمام الساعة 06:30 مساءً بتوقيت غرينتش، 09:30  ليلاً بتوقيت السعودية