خديجة الجابري: الشعر القصير المموج موضة صيف 2015

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يوليو 2015
خديجة الجابري: الشعر القصير المموج موضة صيف 2015
مقالات ذات صلة
صورة مدهشة لقصة شعر سلمان خان قديماً... ! شاهدوها
40 تسريحة شعر قصير لصيف 2016: بكسي وكارية وأندركت
قصات الشعر الهندسية موضة صيف 2016

style="text-align: right;">بأناملها الذهبية ورؤيتها المبتكرة، استطاعت خديجة الجابري، خبيرة تسريح الشعر والقصات، من أن تثبت نفسها وتكون من أوائل الإماراتيات اللواتي خضن هذا المجال وتميزن فيه، وخاصة فيما يتعلق بالتعامل مع العروس ومنحها إطلالة متألقة تزيد من جمالها في ليلة زفافها. «ليالينا» إلتقتها وأجرت معها هذا الحوار والذي تحدثت فيه عن بداياتها وموضة تسريحات الشعر لصيف 2015.
 
 كيف بدأت في مجال تصفيف الشعر؟
محبتي لهذا المجال ولكل شيء يختص بتسريح الشعر والعناية به بدأت منذ الصغر، وكنت دائماً ما أقوم بعمل تسريحات للشعر وقصه وصبغه لصديقاتي وللأهل، وأصبحت كلمات الثناء والتشجيع تحفزني على الاستمرار وتطوير موهبتي، إلى أن فكرت قبل خمس سنوات فقط في تحويل هذا الشغف إلى مشروع تجاري والخروج بموهبتي إلى آفاق أوسع، فحرصت على تلقي العديد من الدورات التدريبية في هذا المجال على أيدي خبراء الشعر، لأكون على معرفة تامة بأساسيات العمل ومن ثم الإطلاع الدائم على أحدث صيحات تسريحات الشعر لمواكبة كل 
ما هو جديد.
 
ما طموحاتك في هذا المجال؟
أطمح وأحرص على أن تكون لي بصمتي الخاصة، وأن أصل لمرحلة في العمل تخولني بأن أعقد الدورات التدريبية والتعليمية ليستفيد غيري من خبرتي في هذا المجال. وأنا اليوم بصدد دراسة مشروع افتتاح صالون خاص بي.
 
ما الصفات الواجب توافرها في مصفف الشعر ليحقق النجاح والتميز؟
أبرز صفة باعتقادي أن يكون قادراً على تحقيق رغبة الزبونة وترجمة أفكارها من المرة الأولى، وكسب ثقتها ورضاها، وهذا الأمر لا يتحقق إلا من بعد خبرة طويلة 
في هذا المجال وفي التعامل مع مختلف الزبائن.
 
ما موضة تسريحات وألوان الشعر لصيف 2015؟
مع بداية فصل الصيف تتجه الموضة إلى الشعر القصير المموج «الويفي» غير المنظم أو المنسدل والذي يمنحنا الإطلالة الشاطئية. أما من حيث الألوان لم يعد استخدام الهايلايت واللون الأشقر الفاتح من الأمور المتبعة والمتعارف عليها في موضة فصل الصيف، أصبح اختيار الألوان بدرجة أغمق والتي تتدرج بين العسلي الفاتح  إلى اللون العسلي.
 
يرتكز عملك على الاهتمام بإطلالة العروس وتسريحة شعرها فما الموضة الرائجة لهذا العام؟
تسريحة الشعر المفتوح هي الموضة لهذا العام مع الإبتعاد عن الشينيون المرفوع، وأستطيع القول أن معظم العرائس لهذه السنة ومن تعاملت معهن اتبعن موضة هذا العام واعتمدن الشعر الفتوح لدرجة بتن يصممن فستان الزفاف بحيث يتماشى مع هذه التسريحة. وبالنسبة للغرة أنا أفضل رفع الغرة ومنعها من تغظية الوجه لإبراز الماكياج وما يعكسه من نور على وجهها والذي يميز العروس في ليلة زفافها، من خلال رفع الغرة بشكل «بف» مع بقية الشعر أو اتباع الستايل الكويتي، وهو الغرة الملفوفة كالإطلالة التي  تعتمدها الفنانة أمل العوضي.
 
تتميز المرأة الخليجية بالشعر الطويل فما أبرز التسريحات التي تلائمه وطرق العناية به؟
تسريحات الشعر كالشينيون المرفوع، وتسريحات الشعر الرومانية الملمومة للأسفل مع إمكانية إضافة الخصل والحشوات وهي تناسب جميع الأوقات والمناسبات، أما فيما يخص العناية بالشعر الطويل من خلال حمامات الزيت واستخدام الزيوت الطبيعية بعيداً عن المواد الصناعية والعلاجات الكيميائية مثل زيت الجرجير واللوز والخروع وجوز الهند.
 
ما أبرز مشاكل الشعر التي تعاني منها المرأة الخليجية؟
مشكلة تساقط الشعر وأسبابها كثيرة، ومن الممكن أن أقدم كخبيرة في تسريحات الشعر نصائح للتخفيف من هذه المشكلة، ولكن لحلها على المرأة أن تجري فحصاً للدم لمعرفة ما ينقصها من فيتامينات والإهتمام بالتغذية الجيدة، واستشارة طبيب.
 
ما أنواع الشعر التي يصعب عليك التعامل معها؟
أنا أحب التعامل مع جميع أنواع الشعر، من الشعر الخشن إلى الشعر الناعم وبدرجة كبيرة مما يصعب تثبيته، وكل نوع  يشكل تحدي لي كمصففة شعر بحيث أخلق لصاحبته التميز والجمال والإبداع في العمل.
 
من الفنانة التي تعجبك إطلالتها وستايل الشعر الخاص بها ومن تتمنين تصفيف شعرها؟
تعجبني الفنانة أمل العوضي تسريحات شعرها عصرية وتحمل الكثير من الإبتكار والإبداع، أما من أتمنى تصفيف شعرها الفنانة ديانا حداد أحب نوعية شعرها، وأجد أن الفنانة بلقيس فتحي تتقبل الستايلات الجديدة وأستطيع أن أمنحها تسريحة مبتكرة أو غريبة.
 
من تتابعين من خبراء تصفيف الشعر العرب؟
وسيم ستيف.
 
كيف تتواصلين مع الزبائن؟
 
عن طريق الحساب الخاص بي على موقع انستغرام jiji_estilista .