خطوات لشد البطن بعد الولادة القيصرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2017 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
خطوات شد ترهلات البطن بعد الولادة

خلال الحمل تطرأ على المراة الحامل تغيرات جسدية ونفسية كثيرة من أبرز تلك التغيرات التي تظهر على جسم المرأة ككبر بطنها الذي يستمر حجمه بالازدياد طيلة فترة الحمل. الأمر الذي يجعل الجلد يتمدد يوماً بعد يوم مع نمو الجنين وكبر حجم البطن.


ولكن ليست هنا المشكلة، بل تكمن فيما بعج الولادة عندما يترك هذا البطن أثره من الترهلات خاصةً بعد الولادة القيصيرية حيث تعاني معظم النساء من تشكل الترهلات لديهن في منطقة البطن. وعدم القدرة على شدها والحصول على بطن مسطحة مرة أخرى على الرغم من استعادتهن لوزنهن السابق.


عزيزتي المرأة يحتاج البطن بعد الولادة القيصرية الى الكثير من التمارين الرياضية المتواصلة كما قد يحتاج أحياناً الى عملية جراحية ليختفي.


وإليك هذه النصائح لشد البطن بعد الولادة القيصرية:

إليكِ أيضاً: ماذا يحدث لدورتك الشهرية بعد الولادة؟ 


إذا قمت باتباع هذه الخطوات بعد الولادة لا بد أنك ستستعيدي رشاقتك وتعودين بجسمك كما كان قبل الحمل.


•    احرصي على ممارسة المشي يومياً لنصف ساعة على الأقل خلال الأسابيع الأولى  بعد الولادة. وحافظي على ظهرك مستقيم ومشدود خلال المشي.


•    تناولي عصير التفاح الطبيعي  بشكل يومي فهو يساعد على طرد النفخة والغازات من المعدة، كما أن عصير التفاح يساعد أيضاً في حرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن.


•    بعد مرور الأسبوع السادس بعد الولادة احرصي على القيام بالتمارين الرياضية لمنطقة البطن يومياً.


•    احرصي أيضاً على تدليك البطن بالخلطات الطبيعية التي تخفف من الترهلات كمزيج الملح الخشن وزيت الزيتون والليمون، التي تساعد على التخلّص من الجلد المترهل مع المواظبة على استخدامها بشكل يومي. 

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار