خلطات طبيعية رائعة وفعالة لإنبات الشعر في مقدمة الرأس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يوليو 2015
خلطات طبيعية رائعة وفعالة لإنبات الشعر في مقدمة الرأس
مقالات ذات صلة
أنجح خلطات الزيوت الطبيعية لشعر أكثر كثافة
فيتامينات لتساقط الشعر
فوائد العسل للشعر
الشعر تاج جمال المرأة، ورمز أنوثتها, ولذلك تولي المرأة اهتماماً وعناية كبيرين بشعرها. لتحافظ عليه صحياً ومفعماً بالحيوية والأناقة. ولكن تشكو الكثير من النساء تساقط الشعر خصوصاً في مقدمة الرأس. الأمر الذي يفقدها جمالها وتكامل مظهر شعرها.
 
فما هي الطرق التي يمكن اتباعها لتكثيف الشعر وخصوصاً  من الجهة الأمامية؟ 
 
نعم هناك خلطات ومواد طبيعية ومضمونة متوفرة بين يديك ويمكن استخدامها لتحسين نمو وإنبات شعرك تعرفي عليها الآن:
 
 
البصل:
يساعد البصل بشكل كبير على تكثيف الشعر.
قطعي  البصل لقطع كبيرة ثم قومي بنقعه بالماء قليلاً. بعد ذلك صفي الماء وضعية على فروة رأسك. دلكي الأماكن التي يبدو فيها الشعر خفيفاً وخاصةً المنطقة الأمامية، اتركي ماء البصل على رأسك لمدة ساعة أو ساعتين. ثم إغسلي شعرك بالماء والليمون للتخلص من رائحة البصل وذلك قبل غسله بالشامبو. يمكنك تكرار هذه الطريقة مرتين أسبوعياً.
 
الكراوية:
قومي بمزج ثلاث ملاعق من الكرواية المطحونة، مع ملعقة من الزيت الأبيض، و نصف فنجان من العسل الطبيعي. قومي بوضع هذا المزيج على فروة الرأس. ثم غطي شعرك بكيس بلاستيكي و لفيه بفوطة ساخنة. مرري مجفف الشعر على شعرك عدة مرّات حتى يجف المزيج. اتركيه لمدة 4 ساعات وكرري العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
 
الجرجير:
قومي بغسل حزمتين من الجرجير، ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج متماسك يشبه العجينة. طبقيها ووزعيها على الرأس وقومي بارتداء غطاء بلاستيكي على رأسك، واتركيه لمدة ثلاث ساعات، قبل غسله بالشامبو والماء الفاتر.
 
اقرأ أيضاً: