خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مارس 2021
خلطات للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط
مقالات ذات صلة
فوائد زيت الخروع للشعر
فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف
زيت جوز الهند لتطويل الشعر

الشعر يعتبر هو عنوان جمال المرأة حيث يصاب الشعر بالتلف والجفاف، حيث يمكن للشمس والهواء البارد وربطات الشعر والتصفيف بالحرارة أن تدمر شعرك، تعمل أقنعة الشعر المصنوعة منزليًا، على إصلاح الشعرك واستعادة الرطوبة واللمعان به.

خلطة لترطيب الشعر الجاف جدا

ماسك الأفوكادو للشعر الجاف

يتمتع الأفوكادو بسمعة مستحقة لكونه أحد الأطعمة المثالية في الطبيعة، اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري . اغسلي الشعر بالشامبو واعصريه من الماء وضعي قناع الشعر. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه، يمكنك زيادة الرطوبة عن طريق إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من الزيت أو صفار البيض أو الزبادي.

زيت جوز الهند للشعر الجاف

هذا الزيت ثقيل ، وهو رائع للتغلغل بعمق في جذع الشعرة ، لكن استخدمه باعتدال ، خاصة إذا كان شعرك ناعمًا أو خفيفًا ، خذي كمية صغيرة من زيت جوز الهند وافركيها بين يديك وضعيها على أطراف الشعر الرطب فقط. إذا كان الزيت في صورة صلبة ، فقط قم بتسخينه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ حتى يصبح سائلاً ، واتركه يبرد قليلاً قبل لمسه.

قناع الموز وزيت زيتون

اخلطي موزة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز واهرسيها جيدًا حتى تنضج الموز، أنت بالتأكيد تريدي قوامًا شبيهًا بالنعناع الفائق النعومة ، لذلك لا ينتهي بك الأمر بقطع الموز في شعرك. ثم دلكي شعرك وفروة رأسك. اتركي العلاج لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفيه جيدًا واستخدمي الشامبو، أفضل خلطة لعلاج الشعر الجاف.

خلطات لتنعيم الشعر الجاف كالحرير

قناع الزبادي للشعر الجاف المقصف

يقوي البروتين جذع الشعر ، مما يمنع تقصف الأطراف وتلف الشعر. والسكر هو أمر محظور إذا كنت تريد إبقاء الخميرة والرقائق في مكانها. خذ نصف كوب من الزبادي اليوناني وحركه حتى يصبح ناعمًا، يوضع على الشعر المغسول حديثاً مع الحرص على تدليكه على الجذور وفروة الرأس. ضعي قبعة الاستحمام واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفه واغسله بـ الشامبو طبيعي للشعر الجاف حتى ينظف.

قناع الصبار للشعر

اخلطي ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج أو الصبار الذي اشتريته من المتجر مع 3 قطرات من زيت خشب الأرز العطري . دلكي شعرك واتركيه يرتاح لمدة نصف ساعة. استخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

علاج الشعر التالف والمتقصف والخفيف

وصفة قناع بروتين الفراولة للشعر

تضيف مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة الرطوبة واللمعان لشعرك ، بينما يحتوي صفار البيض على بروتين لتقوية الخيوط. توقف عن استخدام هذا القناع البروتيني حتى يكون لديك وقت للاستحمام لفترة طويلة ومسترخية قد يكون من الصعب غسل البيوريه بشطفه مرة واحدة فقط.

قناع ترطيب الشعر بزيت جوز الهند والموز

بدلاً من خبز الموز ، احتفظي بالموز الناضج للحصول على قناع مرطب للشعر بدلاً من ذلك. يعمل البوتاسيوم والزيوت الطبيعية الموجودة في الموز على تنعيم الشعر وحماية مرونته لمنع تقصف الأطراف وتقصفها - فهو منقذ للشعر الهش والتالف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأفوكادو مليء بفيتامين ب ، الذي يعزز نمو الشعر ويحسن قوة الشعر.

قناع الشعر ACV للتنظيف العميق

وصفة ماسك الشعر هذه مثالية لتراكم منتجات التنظيف العميق ، حيث يعمل الليمون وخل التفاح كعقار قابض لغسل الزيت الزائد ، في حين أن الزنك وأحماض اللاكتيك في الزبادي لها خصائص ترطيب، خففي الليمون بالماء إذا كنتِ لا تريدين تفتيح لون شعرك.

أفضل زيت للشعر الجاف والمتقصف والمتساقط

قناع الشعر الجاف والتالف

الدهون والزيوت الموجودة في الأفوكادو وزيت الزيتون التي تجعلها رائعة لجسمك هي أيضًا رائعة لشعرك. تعمل المكونات على إصلاح الشعر الجاف والهش وحماية شعرك من المزيد من التلف - وهو خيار رائع إذا كنت مدمنًا على مجفف الشعر والأدوات الساخنة. إن الإنزيمات الموجودة في العسل الخام ستمنح الشعر هذا الشامبو لمعانًا تجاريًا.

قناع تنعيم شعر اليقطين

قناع ترطيب الشعر البسيط المكون من عنصرين هو الاستخدام الأمثل لمهروس اليقطين الإضافي الذي لديك بعد صنع خبز اليقطين أو إضافته إلى عصيرك . يمكنك ببساطة مزج اليقطين الغني بالفيتامينات وزيت جوز الهند ، وتركه على شعرك لمدة 20 دقيقة تحت غطاء الاستحمام ، ثم اشطفه.

سموثي ماسك لفك تشابك الشعر

هذا القناع المفضل لدى كورتني كاراشيان والذي ابتكره المصمم وخبير الشعر أندرو فيتزسيمون يمزج بين حفنة من المكونات المنزلية الشائعة والزيوت الأساسية لتجربة سبا تستحقها. يعمل الأفوكادو كمزيل تشابك طبيعي ومرطب، الليمون هو علاج مضاد للبكتيريا وقشرة الرأس. يعمل زيت الزيتون كمكيف طبيعي وواقي للحرارة والعسل يقوي بصيلات الشعر.

ماسكات للشعر الجاف والهايش

علاج الشعر المنزلي بالقرع والعسل

يتمتع القرع بالكثير من الفوائد المذهلة، فهو غني بفيتامينات A و C وبيتا كاروتين والبوتاسيوم والزنك، أضيفي 1-2 ملاعق كبيرة من العسل ، مرطب طبيعي ، إلى كوب واحد من هريس اليقطين ، وضعي أكبر قدر ممكن على شعرك وفروة رأسك. ستحتاجي إما إلى لف شعرك بلفاف ساران أو ارتداء قبعة استحمام لإبقاء القناع في مكانه، اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اشطفيه.

وصفة قناع الشعر للتنظيف العميق

يتغلغل زيت جوز الهند في الشعر لترطيبه بعمق ، بدلاً من طلاء الطبقة العلوية فقط. زيت الجوجوبا، هو أيضًا مصدر قوة للترطيب. زيت النعناع العطري مضاد للالتهابات لتهدئة القشرة والحكة، أثناء تشغيله ، ستشتم رائحة هذا القناع بشكل مذهل.

قناع ترطيب الشعر بالبطاطا الحلوة

استخدمي البطاطا الحلوة المتبقية لعمل قناع ترطيب الشعر السهل. تعمل البطاطا الحلوة والعسل واللبن على ترطيب الشعر ومنع التجعد ، كما يزيل الزبادي تراكم المنتج.