دليلك لفتح حديث شيق مع زوجك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
دليلك لفتح حديث شيق مع زوجك
مقالات ذات صلة
نصائح وطرق للتخطيط للزواج دون الخروج على التقاليد
أضرار الحب
رسائل رمضان للاصدقاء

تعاني العديد من النساء من مشكلة الوحدة بعد زواجها بمدة  قصيرة، وأن زوجها لا يستمع إليها كثيراً و لا تنجح في جذب انتباهه مهما حاولت ومع الوقت تصاب بحالة من الإحباط ويبدأ الملل من الدخول بينهم وذلك لعدم وجود التواصل اليومي بينهما.

ولقد أكدت دراسة أمريكية أن الرجل بعد الزواج يتغير ولا تصبح لديه نفس الرغبة في تبادل الحديث مع زوجته، و لا يصغي إليها بشكل جيد إن تحدثت، وهذا يجعل المرأة تشعر بأن زوجها لا يقدرها و لا يهتم بها، في التقرير التالي نستعرض كيف يمكنك فتح حديث مع زوجك والأجواء المناسبة له.

دليلك لفتح حديث شيق مع زوجك

اختيار الوقت المناسب للحديث

إذا أردت أن تتحدثي إلى زوجك فلا تتحدثي إليه عندما يكون مشغولا بل انتظري حتى ينتهي مما يشغله لأنك بمحاولتك هذه ستجدين منه عدم اهتمام أو رفض للحديث.

عدم التحدث معه فور عودته من العمل

بعد أن يعود من عمله مباشرة لا تتحدثي إليه لأنه في هذه الحالة سيكون متعباً و مرهقاً مما صادفه من مشكلات في عمله، و لا يستطيع أن يستوعب جيداً، و لذلك حاولي فقط أن تقومي بتدليله و اتركي له الفرصة كي يرتاح قليلاً حتى يتهيأ للاستماع إليك.

الصبر والانصات له

عندما يتحدث زوجك إليك اصبري حتى تسمعي حديثه بالكامل، و لا تبادري بالرد السريع عليه قبل أن ينتهي من حديثه فحاولي ملاحظة تعبيرات وجهه، حركات جسده، و نبرة صوته عندما يتكلم كي تعرفي ما يقصده من حديثه و إن لاحظتِ أنه قد انفعل أو توتر فحاولي أن تهدئيه.

الابتسامة مفتاح الاهتمام

عندما تتحدثي إلى زوجك فبادريه بالابتسام لأن هذه الطريقة تدفع الرجل لأن ينتبه إليك جيداً و إلى حديثك. فالكثير من الرجال يقومون بهز رؤوسهم عند التحدث إليهم و هم في الواقع لا ينصتون إلى الحديث فعلياً، لذلك فاسألي زوجك إن كان يتابعك و يفهمك أم لا فقد يكون ذهنه مشغولاً بأمر آخر.

طريقة التحدث

انتبهي لطريقة تحدثك عندما تتحدثين مع زوجك لأن الطريقة هي التي تدفعه إلى الإنصات و ليس محتوى الكلام نفسه، فاهتمي بالابتسام إليه و بأن يكون صوتك واضحا غير عالٍ، ولا تتعصبي و أنت تتحدثين إن بادر بعدم الاهتمام.
ولا تكثري عليه بالأسئلة التي تحرجه و تضايقه كسؤاله عن المكان الذي كان فيه أو عن أسباب تأخره أو عن زيادة مرتبه لأن هذه النوعية من الأسئلة تجعل زوجك ينفر من الحديث معك.

في النهاية، عليكِ أن تقومي باختيار الموضوع أولاً حتى لا يشعر بالملل، وإن كان أكثر من موضوع فقومي بترتيبها من الأهم إلى الأقل أهمية، فالرجال لا يفكرون مثل النساء، وطريقتهم على استيعاب الأمور والانصات مختلفة، وحاولي أن يكون الحوار ممتعاً وشيقاً وغير مليئا بالشكوى.