ديكورات مشب مودرن

  • تاريخ النشر: السبت، 26 نوفمبر 2022
ديكورات مشب مودرن

لا يمكن أن تكتمل ديكورات مشب مودرن دون التأكد من تطابقها مع ديكورات المنزل من حولها. وعادة ما يتم تأسيس الديكور الداخلي للمنزل لاستيعاب مساحة المشبات وبما يتوافق معها. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفكار تصميم ديكورات مشب مودرن.

أفضل المواد لديكورات المشب

1- مشبات رخام من أجمل ديكورات مشب مودرن، وأكثرها عملياً لأنها مقاومة للحرارة والخدوش، وسهلة التنظيف.

2- مشبات جبس توفر خيارات متعددة لتناسب مختلف الديكورات الداخلية حيث يمكن دهانها بأكثر من لون. ويمكن أن يتم طلاء المشب بلون داكن عن لون الأثاث الموجود في المكان.

3- مشبات طوب أحمر تعد خياراً مثالياً لديكورات كلاسيكية كما أنها مقاومة عالية للحرارة والتكسير.

4- مشبات خشب تعتمد بشكل كبير على التصميمات التقليدية أو الحديثة؛ فمثلاً يعتبر خشب البلوط مثالياً لتصميم تقليدي وكلاسيكي، أما خشب الصنوبر أو خشب الكرز مناسباً لأجواء ريفية.

ديكورات مشب مودرن للمجالس

تضفي ديكورات مشب مودرن جواً من الأناقة والرقي على المجالس حيث يمكن إضافة بعض الرفوف فوقها مليئة بالتحف التراثية ودلال القهوة مع الفناجين. ومن تصميمات مشب مودرن:

1- وضع مشب مودرن آلي في وسط الغرفة لأنها تحتوي على مدخنة خاصة تأتي مع الشفاط والمروحة لطرد الدخان، كما أنها تحتوي على نظام ضخ الهواء للتخلص من المشاكل التي تسببها المشب العادي. ويوجد بعض الأزرار للتحكم في سرعة شفط الهواء، وفي إطفاء النار بشكل آمن.

2- وضع مشب مودرن كحواجز ديكور في المساحات المفتوحة مثل وجود غرفة المعيشة مفتوحة مع غرفة الطعام، مما يضيف للمنزل قيمة جمالية جذابة حيث يعمل المشب في هذه الحالة في عملية تقسيم المساحات، وفي الوقت نفسه يمكنك الاستفادة من تدفئة كلا الغرفتين.

3- تصميم مشب مودرن في الجدار الذي يحتوي على الشبابيك الكبيرة، وتطل على الحديقة الخارجية أو على المسبح لإعطاء أجواء كلاسيكية لديكور المجالس خاصةً في الأيام الماطرة.

4- ترتيب الكنب مع الطاولات بجانب المشب في غرفة الضيوف والمجالس، أما في الغرفة المخصصة لاستعمالات عائلية، فيمكن وضع كرسي واحد حول المشب مع تركيب عدد من أرفف الكتب فوقها للاستمتاع بالقراءة والأجواء العائلية.

5- إضافة الإطار للمشب يعطيها شكلاً فريداً تتناسب مع أثاث الغرفة، وحيث يمكن وضع إطار حجر أبيض وباب حديد مذهب، وإطار رخامي وغطاء زجاجي، وإطار بالطوب الأحمر مع جدار أخضر فاتح، وإطار مرايا، وإطار مربعات سوداء، وإطار فسيفساء.

6- يمكن طلاء المشب باللون الأسود ليكون واضحاً في المساحات الواسعة، أما إذا كانت المساحة ضيقة يمكن أن يتم طلاء المشب باللون الأبيض، كما يمكن وضع مرآة فوق المشب لزيادة من مساحة الغرفة.

7- يمكن إضافة بعض الإكسسوارات مثل تماثيل حجرية بألوان غامقة مثل الأسود أو الرمادي، ومزهريات بنفس طلاء المشب.

تضفي المشب المودرن جمالاً للديكور الداخلي، وأجمل ما فيها أنها تخلق جواً عائلياً في المنزل في ليالي الشتاء الباردة. لذا فمن المهم التركيز في تخطيط ديكورات مشب مودرن قبل البدء بالتنفيذ كونها تحتاج إلى جهد وتكلفة كبيرين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار