ديكور الزجاج: اختاريه لمنزل عصري ومختلف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021
ديكور الزجاج: اختاريه لمنزل عصري ومختلف
مقالات ذات صلة
ديكورات مخملية لمنزل عصري في 2017
ديكورات مطابخ عصرية باللون الرمادي لمنزل ذو لمسة خاصة
ديكور المرايا: أفكار مرايا مبتكرة لمنزل عصري

الزجاج مادة صلبة غير متبلورة وغير عضوية، وغالباً ما تكون شفافة، ولها استخدامات عملية وتكنولوجية وزخرفية واسعة النطاق، على سبيل المثال، ألواح النوافذ وأدوات المائدة والبصريات. غالباً ما يتكون الزجاج من خلال التبريد السريع (التبريد) للشكل المنصهر؛ بعض الزجاج مثل الزجاج البركاني يحدث بشكل طبيعي. أكثر أنواع الزجاج المصنع شيوعاً والأقدم تاريخياً هو "زجاج السيليكات" استنادًا إلى مركب السيليكا الكيميائي (ثاني أكسيد السيليكون أو الكوارتز)، وهو المكون الأساسي للرمل. وأصبح الناس منذ اكتشاف الزجاج يتفننون في صنعه وجعله ديكوراً للمنازل والمساحات العصرية.

ديكور الزجاج هو المستخدم في أكثر من مجرد غرض وظيفي، لا سيما إذا كان الزجاج مصمماً ليكون جميلاً أو يغير مظهر المساحة التي يُستخدم فيها، وديكور الزجاج هو زجاج تزييني (يُعرف أيضاً بزجاج الزينة). يمكن التعرف بسهولة على استخدام ديكور الزجاج أو الزجاج المزخرف، من الزجاج المصنفر أو الملون أو المزخرف في الأبواب، والذي يمكن العثور عليه في المباني السكنية وكذلك الشركات. الزجاج المعشق هو أيضاً نوع من ديكور الزجاج.

يمكن أن يتراوح استخدام ديكور الزجاج من الأبواب (خاصة أبواب الدش) إلى السلالم والقضبان اليدوية والمكاتب والطاولات والجدران. يصنف الأثاث المصنوع من الزجاج كذلك على أنه ديكور الزجاج زخرفي وكذلك الأرفف والأرضيات التي تكون من الزجاج. [1]

ديكور زجاج للجدران

من الجميل رؤية ديكور زجاج للجدران وكسر الطابع التقليدي بالجدران، وفي بعض الأحيان توفر القليل من الغموض، إذ تم تصميم ديكور الزجاج المزخرف لتأسر الخيال وتثير الحواس. سواء كنت تريد لوحة زجاجية واحدة تمثل تحفة فنية إبداعية أو جداراً كاملاً يأسر أنفاسك، ستجد أن الديكور الزجاجي للجدران طريقة لإضفاء الحيوية لرؤيتك. بغض النظر عن المكان الذي تقرر فيه وضع الألواح الزجاجية المزخرفة، ستبدو دائماً مذهلة. ومن بعض الأنواع المُلهمة والراقية:

ديكور زجاج للجدران غلاس بانل من شركة ثينك غلاس - Glass decorative panel THINK GLASS

من أكبر اللوحات الجدارية الزجاجية السميكة في العالم. يبلغ طول الجداريتين، وهما جزء من مبنى مرموق في شيكاغو، أكثر من 40 قدماً وعرض 18 قدماً. نظام التثبيت الخاص المستخدم لتثبيت الجدران الزجاجية غير مرئي تقريباً، مما يترك كل الاهتمام بنقاء الزجاج. يبلغ قياس كل قطعة 3 ب10 أقدام ويزن 600 رطل، من أجمل ديكور زجاج الجدران، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف.

الميزات:

  • ديكور الزجاج هذا يتم تثبيته على الحائط.
  • ديكور الزجاج هذا للجدران الداخلية والخارجية.
  • ديكور الزجاج هذا لمقاومة عالية.
  • ديكور الزجاج هذا غير قابل للانزلاق.
  • ديكور الزجاج هذا بإضاءة خلفية.
  • ديكور الزجاج هذا مضاد للبكتيريا.

ديكور زجاج للجدران فودافون كوربوريت - Cover decorative panel VODAFONE CORPORATE HQ, UK

طلبت شركة متخصصة أرادت إعادة إنشاء خريطة للعالم داخل ديكور زجاج للجدران. إذ تم التصميم النهائي من 48 قطعة زجاج 1750 × 112 × 15 ملم، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف.

الميزات:

  • لوحة زجاجية جدارية بتصميم خريطة العالم.
  • تركب على الجدار
  • تأثير ثلاثي الأبعاد
  • شفاف

ديكور زجاج للجدران آيكون، لوحة زجاجية مزخرفة - Glass decorative panel ICON

ديكور الزجاج للجدران آيكون بإضاءة للخلفية في نسخة الزجاج المصنفر شديد الوضوح. يخلق تأثيراً عاكساً مع توزيع منتظم للضوء أيضاً بالاقتران مع نظام الترتيب الخلفي.

الميزات:

  • تركب على الجدار
  • مطلية
  • بإضاءة ليد LED. [2]

ديكور زجاج مرايا

ديكور الزجاج المرايا هي مرايا جميلة وعملية وإضافة سهلة لأي غرفة. لن تقوم فقط بتزيين جدرانك بسحر عصري، ولكن يمكنها أيضاً خلق وهم بمساحة أكبر أو استخدامها لتفتيح الزوايا المظلمة. مع وجود العديد من الأساليب الرائعة المتاحة، مثل انفجار النجوم الحديثة في منتصف القرن، والزهور المعدنية المعاصرة، والتحف الهندسية المرحة، هناك مرآة لكل منزل وميزانية. سواء أكنت بحاجة إلى إضافة القليل من الذوق إلى حمامك أو كنت بحاجة ببساطة إلى الارتقاء بجدار ممل، فإن المرايا المزخرفة هي حل رائع يقلل من الجهد المبذول لإحداث تأثير كبير.

ديكور زجاج مرايا سنبيرست - Decorative Sunburst Mirror

الإلهام مأخوذ مباشرة من زهور الحديقة وجاهزة لتكون في منزلك. مزيج من البتلات المجوفة والمرايا، يعد تصميمها المرح إضافة رائعة لغرفة الشبان أو أي مساحة أخرى تبحث عن شيء شاب وأنيق، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف.

الميزات:

  • ديكور الزجاج مصنوع من مواد متينة.
  • المادة: زجاج بإطار خشب صناعي.

ديكور زجاج مرايا سنبيرست، مرايا صغيرة - Small Starburst Decorative Mirrors

مرايا زخرفية صغيرة من سنبيرست، ثلاث مرايا صغيرة لديكور زجاج مرايا ينبعث منه سحر عتيق. المجموعة المثالية لإضافة القليل من التألق إلى أي جدار.

الميزات:

  • صناعة يدوية.
  • مطلية يدوياً.

ديكور زجاج مرايا كيرا جريس بيل إير، مرآة سوداء - Black Decorative Mirror

مرآة زخرفية سوداء أنيقة وبسيطة، كديكور الزجاج الراقي. هذه المرآة الحديثة بتصميمها المتموج خيار ميسور التكلفة ومثالي لإضافة تباين على أي جدار شاحب. [3]

ديكور زجاج ملون

إن الزجاج الملون يجعل التصميم المذهل والتخصيص السهل الزجاج المفضل لكل من التصميم الريفي أو الطراز الحديث. ومن أبزر ديكورات الزجاج الملون:

ديكور زجاج ملون إيرث تون - Earth Tone Home Décor

وهو مجموعة من المصابيح المعلقة المصنوعة يدوياً من الزجاج تجعل من ضوء السقف الحديث، أفضل تطابق لديكور زجاج ملون في المنزل.

ديكور زجاج ملون أوركيد - Orchid stained glass suncatcher décor

ديكور الزجاج الملون من الأوركيد، بزهرة زجاجية ملونة ثلاثية الأبعاد، وحامل زجاج ملون، ستكون زهرة الأوركيد الوردية المزخرفة بالزجاج الملون على حامل خشبي هدية جميلة في مناسبة خاصة، وعيد الحب، وعيد الأم، والديكور في منزلك أو حديقتك، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف.

ديكور زجاج ملون ساعة زجاجية ملونة - Stained Glass Clock, Wall Clock

ديكور الزجاج ملون لساعة حائط، ساعة زجاجية مرسومة يدوياً. تم تصميم هذا النموذج الفريد المرسوم يدوياً بشكل مثالي ليكون ديكور زجاج ملون لغرفة مصممة بشكل طبيعي. الجزء الخلفي من الزجاج من طلاء أكريليك لؤلؤي. تم تصميم النموذج خصيصاً لإخفاء آلية الساعة من خلال وجود قسم شفاف. ستكون قطعة ديكور زجاج ملون فريدة من نوعها من فن الديكور في منزلك، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف. [4]

ديكور زجاج للأسقف

يتم تقديم التصميم الحديث لديكور الزجاج للأسقف من خلال خيارات التشطيب المختلفة، لكن السقف الزجاجي يستحق اهتماماً خاصاً. لا يتناسب بشكل جيد مع المساحة الداخلية فحسب، بل يسمح لك أيضاً بتوسيع المساحة بصرياً، مما يخلق تأثير إضاءة غير اعتيادي. تتميز الأسقف الزجاجية بخصائص أداء رائعة بحيث يمكن تركيبها في أي غرفة. نظراً للاختيار الكبير لديكور زجاج الأسقف، فهي تعتبر أهم مميزات التصميم وتملأ الغرفة بشعور من انعدام الوزن.

ميزات ديكور الزجاج للأسقف

  • ديكوز الزجاج أو السقف الزجاجي هو أحد الأنواع الشائعة للهياكل المعلقة. يتكون السقف من البلاط والإطار المعدني. السقوف الملحقة بالهيكل قماش جميل مصنوع من الزجاج.
  • السمة الرئيسية إنشاء إضاءة عالية الجودة. بتثبيت مثل هذه الأسقف في الغرف، يمكنك تحقيق تأثير "الضوء الثاني". عادة، لأداء أعمال التركيب باستخدام الهياكل T-24 و T-15، من السهل صيانتها وتسمح بالتركيب والتفكيك السريع.
  • تنوع القوام والألوان.
  • الحفاظ على البيئة. الزجاج مادة طبيعية، لذلك لا توجد مواد ضارة بصحة الإنسان في تركيبته، فهو لا يسبب الحساسية.
  • ديكور زجاج للأسق مقاوم للرطوبة. [5]

ومن أبرز فن ديكور زجاج للأسقف ما يلي:

ديكور زجاج للأسقف ذا سينت أوف لندن - The scent of London

وهو ديكور الزجاج للأسقف لسقف مضيء زجاجي مسطح كبير الحجم، مطلي بالرصاص مع ثريا معلقة من المركز لمدخل منزل خاص مبني حسب الطلب. كوة الزجاج المحتوية على الرصاص يجب أن تعبر عن شعور القلاع البريطانية القديمة. يعتبر الزجاج المشطوف الثقيل مع الزجاج المشطوف الملون باللون الأزرق الباهت لمسات رائعة لهذا السقف الزجاجي المزخرف الكبير، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف.

ديكور زجاج للأسقف ريفر سايد - RiverSide

ديكور الزجاج للأسقف مزخرف ومعاصر، من طبقات من الزجاج المحفور بالحمض، والزجاج العاكس، والزجاج الملون، مصفح لتحقيق متطلبات السلامة المعلقة على الكابلات الفولاذية على ارتفاعات مختلفة. لا يمكن للصور أن تعبر عن المشاعر الحقيقية التي يمر بها زوار المنزل والمقيمون فيه، ألوانه تجعل من ديكور زجاج الأسقف لمسة فنية فاخرة في منزلك. [6]

ديكور زجاج سيكوريت

الزجاج السيكوريت هو ما يدعى بالزجاج الآمني الذي ينتج عند معالجة الزجاج العادي حرارياً، حيثُ أنه يتم تسخينه تحت درجات حرارة عالية تصل إلى 680 درجة مئوية حتي يكتسب قوة وصلابة نتيجة تعرضه لدرجات حرارة عالية ثم تبريده المفاجئ. ويكون لهذا الزجاج نفسه ألوان مختلفة من الأبيض إلى الأسود.

مزايا زجاج السيكوريت

  • زجاج قوي ومتين، يقاوم الكسر.
  • عند الكسر يتشتت الزجاج السيكوريت إلى قطع غير حادة تشبه الحصى، بدلاً من القطع الحادة للزجاج التقليدي. القطع الحادة للزجاج المكسور العادي يمكن أن تسبب جروحاً عميقة وإصابات خطيرة ويصعب جداً تنظيفها بدقة.
  • يتحمل زجاج السيكوريت صدمات أكبر وحرارة عالية بدون أن يتأثر مثل أي نوع زجاج آخر. [7]

ودخل زجاج السيكوريت في الديكور، وأصبح الأشخاص الملهمين بالأناقة يبحثون عن ديكور زجاج سيكوريت للأبواب والحمامات والنوافذ كذلك، وقواطع سيكوريت غرف الاجتماعات، بفضل مزاياه التي ذكرناها سابقاً، وبفضل التعديلات الفنية التي تم إضفاؤها على الزجاج السيكوريت لكي يصبح مواكباً وعصرياً. ومن أبرز ديكور زجاج السيكوريت ما يلي:

ديكور زجاج سيكوريت مادراس - MADRAS

هو ديكور زجاج سيكوريت قوي وشفاف ويقوم على تقسيم مساحة وأخرى بطريقة فنية، لذلك يعمل على الفصل بدون العزل. ينتج عن التشطيب على جانبي الزجاج تأثيرات بصرية ديناميكية. إن الإدراك الملموس والمرئي للجدران والأبواب الزجاجية بالكامل المصنوعة من هذا المنتج هي نفسها من كلا الجانبين، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف.

ديكور زجاج سيكوريت ستاديب آرتي - STADIP ARTE

ديكور زجاج السيكوريت ستاديب آرتي عبارة عن زجاج سيكوريت مصفح مقوى، يشتمل على طبقة داخلية مزخرفة أو مطبوعة أو ثلاثية الأبعاد، وهو زجاج مصفح آمن بفضل الطبقة البينية PVB، وتقوم الطبقة بحماية الطلاء والتصاميم من الأشعة فوق البنفسجية ويمكن استخدامها ديكور زجاج سيكوريت ستاديب آرتي يلمساحات كبيرة في الداخل والخارج. [8]

ديكور زجاج للحائط

من الجميل رؤية ديكور زجاج للحائط وكسر الطابع التقليدي للغرف، وفي بعض الأحيان توفير القليل من الغموض، إذ تم تصميم ديكور الزجاج الملون والمزخرف للحائط لأسر الحواس والمخيلة. سواء كنت تريد لوحة زجاجية واحدة تمثل تحفة فنية إبداعية أو حائطاً كاملاً مزيناً بديكور زجاجي، ستجد أن الديكور الزجاجي للحائط طريقة لإضفاء الحيوية لرؤيتك. ومن أجمل ديكورات الزجاج للحائط:

ديكور زجاج للحائط ألواح زجاجية مزخرفة - Decorative Finished Glass Paneling

تتميز هذه الألواح الزجاجية المزخرفة بأنها تعلق على الحائط بالكامل بتصميم جذاب كأن الحائط مشقف بقطع زجاجية جميلة وجذاب، إذ يصلح ليكون ديكور زجاج للحائط في غرف النوم والجلوس، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف. [9]

ديكور أبواب زجاج

بعيداً عن الفكرة التقليدية للأبواب المصنوعة من الخشب، فلأبواب الزجاج رونق خاص لمدخل البيت أو باب المطبخ أو حتى باب الشاور، إذا تضفي أبواب الزجاج رونقاً خاصة وتضفي طابع المساحة للمنزل الأنيق، أبواب زجاج داخلية كانت أم خارجية، فهي تصلح لجميع الأماكن بفضل عمليتها. الغرفة المطلة على المناظر هي ما يتوق إليه كل صاحب منزل معاصر. سواء كان منظر غروب الشمس لأفق المدينة، أمواج الشاطئ المتقبلة باستمرار، أو الغابات المورقة، أو البحيرة الهادئة، فإن المنازل ذات الإطلالات غير المنقطعة تحظى بشعبية كبيرة ويمكن تحقيق ذلك بأبواب الزجاج. نظراً لأن التصميمات الخارجية أصبحت الآن ضرورية مثل التصميمات الداخلية، فقد أصبح الاستخدام المفرط للزجاج جزءاً متأصلاً في العمارة المعاصرة. ومن أجمل أبواب الزجاج:

الباب الزجاجي فلير جرانيت - Flair Granit

باب زجاجي أنيق بدون إطار، من الجرانيت مصمم في منتصف الباب، مما يضفي القليل من اللون والمظهر الجريء على تصميم الباب الزجاجي الشفاف.

الباب الزجاجي أوتانتا - Ottanta

باب زجاجي داخلي منزلق - جرار بسيط ومتطور وجذاب وأنيق، بنقوشات باللون الأبيض التي تضفي رونقاً جميلاً للباب الزجاجي.

الباب الزجاجي سن أوديسي - Sun Odyssey Marrones 3D in Color Door

باب زجاجي مصمم بشكل معقد بأصالة، بزجاج مطلي يضيء ويعكس الضوء مع توفير الخصوصية، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف. [10]

الزجاج المعشق

يشير مصطلح الزجاج المعشق إلى الزجاج الملون كمادة وإلى الأعمال التي تم إنشاؤها منه. طوال تاريخه الممتد ألف عام، تم تطبيق المصطلح بشكل حصري تقريباً على نوافذ الكنائس والمباني الدينية المهمة الأخرى. على الرغم من أنها مصنوعة تقليدياً في ألواح مسطحة وتستخدم كنوافذ، إلا أن إبداعات فناني الزجاج الملون الحديث تشمل أيضاً هياكل ثلاثية الأبعاد ومنحوتات. غالباً ما وسع الاستخدام العامي الحديث مصطلح "الزجاج الملون" ليشمل ضوء الرصاص المحلي والأشياء الفنية التي تم إنشاؤها من الأعمال الزجاجية الرقيقة المتمثلة في المصابيح الشهيرة.

كمادة الزجاج المعشق هو الزجاج الذي تم تلوينه بإضافة أملاح معدنية أثناء تصنيعه، وعادة ما يتم تزيينه بطرق مختلفة. تم صنع الزجاج المعشق في نوافذ زجاجية ملونة حيث يتم ترتيب قطع صغيرة من الزجاج لتشكيل أنماط أو صور، يتم تثبيتها معاً، بواسطة شرائط من الرصاص مدعومة بإطار صلب. غالباً ما تستخدم التفاصيل المطلية والبقعة الصفراء لتحسين التصميم. ينطبق مصطلح الزجاج المعشق أيضاً على النوافذ المصنوعة من الزجاج المطلي بالمينا حيث تم طلاء الألوان على الزجاج ثم صهرها على الزجاج في الفرن؛ في كثير من الأحيان يتم تطبيق هذه التقنية فقط على أجزاء من النافذة، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف. [11]

نظراً لإتاحة الزجاج على نطاق واسع، يتعلم المزيد والمزيد من الناس أن الزجاج المعشق يقدم مزايا مميزة لأي مساحة:

  • الزجاج المعشق يضيف أسلوباً وطرازاً فريداً إلى أي غرفة.
  • الزجاج المعشق الملون يجعل مساحتك فريدة من نوعها.
  • الزجاج المعشق يزيد الخصوصية في الغرفة.
  • يضيف الزجاج المعشق قيمة إلى منزلك.
  • النوافذ الزجاجية المعشقة متعددة الاستخدامات.
  • يمكنك تخصيص النوافذ الزجاجية المعشقة حسب احتياجاتك وتفضيلاتك.

غالباً لا يأخذ معظم الناس في الاعتبار فوائد ديكور الزجاج عند التفكير في الانطباع الذي يتركه منزلهم. لكن ديكور الزجاج يمكن أن يضيف الأناقة والنعمة إلى منزلك.

فكر في هذا: بابك الأمامي مثل غلاف الكتاب. يمكن أن يدعو الآخرين إلى منزلك أو يبعدهم. حتى لو كان من ينظر إلى بابك لا يعرف شيئاً عنك أو ما هو داخل منزلك. تماماً مثل الكتاب.

تتمثل إحدى مزايا ديكور الزجاج في قدرته على جعل منزلك جذاباً من البداية. إنه يوجه ذهن أولئك الذين يأتون إلى منزلك ليحبوا بقية ما يرونه. لذلك، فإن جعل منزلك أكثر جاذبية للآخرين قد يحسن مكانتك الاجتماعية أيضاً. من المزايا الأخرى لإضافة ديكور زجاج تحسين كفاءة الطاقة في منزلك. هذه ميزة عملية للغاية من فوائد الديكور الزجاجي، ديكور الزجاج، اختاريه لمنزل عصري ومختلف.

ولأن سلامتك تهمنا، لا تنسَ أن تتواصل مع خبير تثبيت الديكورات الزجاجية إذا كان باباً زجاجياً أو لوحة زجاجية للجدار كبيرة، حتى لا ينكسر أثناء قيامك بتثبيته.

  1. "مقال: DECORATIVE GLASS" ، منشور على موقع: info.glass.com
  2. "مجموعة Glass decorative panel" ، منشور على موقع: archiexpo.com
  3. "مقال: 51 Decorative Wall Mirrors To Fill That Empty Space In Your Wall" ، منشور على موقع: home-designing.com
  4. "مجموعة Stained glass decor" ، منشور على موقع: etsy.com
  5. "مقال: Glass ceiling in interior design" ، منشور على موقع: en.decorexpro.com
  6. "مقال: Large flat stained leaded Glass skylights" ، منشور على موقع: crowndome.com
  7. "مقال: 7 Advantages Of Tempered Glass" ، منشور على موقع: pleasantonglass.com
  8. "مقال: Tempered Decorative glass" ، منشور على موقع: archiproducts.com
  9. "لوح الزجاج Decorative Finished Glass Paneling" ، منشور على موقع: indiamart.com
  10. "مقال: 15 Modern Interior Glass Door Designs for Inspiration" ، منشور على موقع: homedesignlover.com
  11. "مقال: Master Glass Painters" ، منشور على موقع: bsmgp