6 أفكار عصرية لتجديد ديكور المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يناير 2019
6 أفكار عصرية لتجديد ديكور المنزل

قد تكونين واحدة من بين كثيرات يُفكّرن بتغيير ديكور المنزل بشكل مستمر؛ لما يُحدثه ذلك من أثر إيجابي على بيئة البيت وأجوائه وإيقاع الحياة فيه.

تجديد ديكور المنزل

ولعل الأهم هو فهم طبيعة بيتكِ ومزاج من فيه، ومن ثم تغيير الديكورات بناء على ذلك: المزاج والاحتياجات والتوقعات التي يريدها كل طرف من مساحته في المنزل، وليس بالضرورة أن يكون التغيير باهظ الثمن. بوسعكِ إحداث هذا التغيير بسهولة وبتكاليف معقولة.

أهمية تجديد ديكور المنزل:

  • يساعدك تجديد ديكور المنزل على تغيير أجواء البيت ومزاجه العام.
  • تغيير ديكور البيت يُحفّز على بقاء زوجكِ وأبنائكِ فيه ساعات أطول.

تغيير ديكور المنزل

  • يمنحكِ هذا التجديد مزيداً من الحيوية والتغيير، وتحديداً إن كنتِ تمرّين في حالات من الملل والروتين.
  • يزيد هذا من انتمائك للبيت وبناء علاقة حميمة مع تفاصيله كلها.

أفكار عصرية لتجديد ديكور المنزل

6 أفكار عصرية لتجديد ديكور المنزل:

1- ابدئي بالأرضيات دوماً. جدّدي هذه الأرضيات من خلال إزالة الموكيت واستبداله بالسيراميك أو الرخام. بإمكانكِ الاكتفاء فقط بتغيير الموكيت لقطع سجاد، أو العكس.

2- الإضاءة عامل مهم أيضاً. استبدلي القديمة بأخرى جديدة، سواءً كان هذا بتحويل الإضاءة الصفراء لبيضاء أو العكس، أو استبدال الإضاءة المركزية بجانبية، وهكذا.

3- الستائر من بين أهم ما يجدر بكِ الالتفات إليه. بوسعكِ الاستراحة من الستائر الثقيلة باستبدالها فحسب بستائر الدانتيل أو الشيفون.

4- ألقي بالمفارش الوثيرة على الكنبات والطاولات وقطع أثاث. تمنحكِ هذه المفارش لمسة من الفخامة والترف.

أفكار عصرية لتغيير ديكور المنزل

5- النباتات الاصطناعية والمنزلية من بين أكثر ما يمكنكِ التغيير من خلاله؛ إذ تمنحكِ لمسة خضراء كما تضفي طابع الحيوية والحياة على منزلكِ وديكوراتكِ.

6- اللمسات الأخرى التي يجدر بكِ عدم إغفالها، والتي تملك عظيم الأثر، هي قطع الديكور المتنائرة هنا وهناك مثل الوسائد الفارهة الملقاة أرضاً أو التحف الموزّعة في جنبات المنزل وكذلك براويز الصور واللوحات والكتب المصففة والموزّعة بلمسة ذكية.

لمسات بسيطة لتغيير ديكور المنزل