رجيم النقاط ... فوائده ومضاره

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
رجيم النقاط ... فوائده ومضاره
مقالات ذات صلة
فوائد المانجو وعلاقته بالريجيم!
رجيم ورق العنب للتخلص من 2 كيلوغرام أسبوعياً ..اكتشفيه الآن
ما هي حمية LCHF ؟
يستخدم برنامج التحكم ومراقبة الوزن نظام حساب النقط أي حساب كل ما نتناوله من طعام وشراب حيث كل صنف له عدد معين من النقاط ، وهذا يعتمد على مايحتوي من عدد الوحدات الحرارية وعلى كمية الدهون والألياف المتوفرة بكل صنف. إن هذا النظام يركز على نوعية الطعام التي تمد الجسم بالشبع لمدة طويلة وترتكز قائمة الطعام بشكل أساسي على الوزن الحالي والهدف المنشود.
 
اتباع نظام حساب النقط له منافعوفوائد  كثيرة ولكن له أيضا بعض الضار تعرفي عليها:
 
فوائده:
مراقبة الوزن بحساب النقط لا يعتمد المنهج السَّريع لخسارة الوزن، على العكس؛ ان تطبيق هذا النظام يحتاج لخطة ثابتة وبطيئة  تساعد في خسارة 2 باوند في الأسبوع. 
تعتبر خطة مراقبة الوزن عن طريق حساب النقط طريقة ممتازة حيث تركز على توازن حصص وكمية الطعام ووتلقي المسؤولية على الشخص الذي يتبع هذا النظام في تحديد اختيارات الطعام المناسبة حسب قائمة النقط المخصصة لكل نوع طعام ، كم لابد زيادة النشاط البدني لضمان نجاح الخطة، فالنجاح هو مسؤوليتك. 
 
اذا  قمت بممارسة رياضة معينة ولفترة زمنية ما ، وبمجهود محدد فإنك ستكسبين نقاط تسمح لك بتناول كمية أكبر من الطعام، وعلى سبيل المثال ساعة من المشي السريع تعادل 14 نقطة  يمكن اضافتها الى جدولك اليومي. 
 
في حال اتباع هذه الخطة يجب ان تضاعف تناول كمية الخضار والفواكه كل يوم لتأخذ كفاية جسمك من الفيتامينات والمعادن ، كما يجب مراعاة تقسيم الوجبات وتوزيع الحصص عل فترات زمنية مناسبة لتجنب اي تأثير سلبي على عملية الايض.
 
لايراعي  تقسيم الوجبات في نظام النقاط توزيعها على فترات زمنية مناسبة، مما قد يؤثر سلبا على نشاط عمليات الأيض .