رسالة من شاب عربي لجورج كلوني يبارك له بخطوبته من أمل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 مايو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
رسالة من شاب عربي لجورج كلوني يبارك له بخطوبته من أمل
 عزيزي جورج كلوني، 
تهانينا لك ومبروك
أنت على وشك الزواج من أمل علم الدين، المحامية الحائزة على جوائز عالمية. وفوق هذا كله، هي واحدة منا،  وبذلك تكون قد نلت الجائزة الكبرى.
إنها الامرأة التي وصفتها قناة سي إن إن التلفزيونية بالمرأة المتكتمة. يبدو أنك وجدت المرأة العربية الوحيدة التي لن تخبر العالم كله أنها تواعد جورج كلوني، كم أنت محظوظ يا جورج.
 
أود أن أسدي لك بعض النصائح من شاب عربي لشاب على وشك أن يصبح عربياً قريباً -أنت لم تصبح عربياً بعد ولكنك مُشارف على ذلك. اسمع، عندما تتزوج المرأة العربية شاباً أبيض البشرة فهي لن تتغير لتصبح مثله بل هو من سيتغير ويصير مثلنا نحن العرب. وحسبما تقول موسوعة ويكيبيديا "فإن جذورك تجمع ما بين الايرلندية والألمانية والانجليزية والقليل من الاسكتلندية والهولندية"، وهذا يعني أنك بالفعل تنتمي لمعشر البيض فتهيأ لما سأقوله لك.
 
أنا أشتهر بأنني أستاء بعض الشيء عندما تتزوج الفتيات العربيات من غير العرب، ولكنهن سرعان ما يستطعن في معظم الحالات أن يحولن أزواجهن لعرب أيضاً. وعندما ينجحن بذلك فإني أغير رأيي وأصبح داعماً للفكرة. كما ترى فإن ثقافتنا قوية للغاية وهي معدية أيضاً ولن تكون بمنأى عن الإصابة بهذه الظاهرة حتى لو أنك جورج كلوني.
 
وبالمناسبة، "جورج" هو اسم شائع في العالم العربي فعشرات آلاف الرجال العرب اسمهم "جورج"، حتى والدي اسمه "جورج" أيضاً، وهو ليس اسماً معرباً بل هو بالفعل عربي. إلا أننا نلفظ حرف ج في بدايته بشكل مختلف بعض الشيء، فهو يشبه طريقة لفظ ج في كلمة "بيج". وبذلك سنتمكن نحن العرب من لفظ اسمك بشكل جيد ولن تكونا أول زوجين اسمهما "جورج وأمل"، بل ستحس بالاندماج مع مجتمعنا. 
والآن لنتكلم عن بعض الأشياء.
 
استعد للذهاب إلى لبنان واكتشافه. على فكرة نحن العرب معروف عنا بأننا فخورون جداً بجذورنا العربية ولعل العرب اللبنانيون فخورون لدرجة أكبر بجذورهم اللبنانية. ولبنان بلد جميل وأنا متأكد من أنك ستستمتع بوقتك هناك. وليكن بعلمك أن الأفلام الأجنبية تصل إلى الشرق الأوسط متأخرة بعض الشيء لذا لا تفاجئ إذا ما قال لك أحد العرب "أحببت دورك في فيلم Ocean's 11"، فهم قد لا يدركون حتى أن هذا الفيلم تلاه جزآن آخران هما " Ocean's 12" و" Ocean's 13" لذا حاول ألا تخبرهم بالأحداث. وبالطبع بينما تتجول في مدينة بيروت وتشاهد معالمها التي تعد أجمل من أي مكان آخر في العالم، لا تندهش إذا رأيت أماكن تبدو وكأنها دُمرت بالقصف البارحة فهذا أمر اعتيادي في هذا الجزء من العالم.
 
وبالطبع فأنت ستتزوج محامية في القانون الدولي ترافعت عن ملوك وأمناء عامين، وبما أننا مشهورون بشغفنا للسياسة فإني أتوقع أن أمل تهوى السياسة أيضاً، وستخبرك عن كل شاردة وواردة في تاريخ العرب ونشاطهم السياسي خلال القرن الماضي. وإذا لم تخبرك أمل بعد عن فلسطين توقع أن تتلقى منها بعض الدروس فتهيأ واستمع لما ستخبرك، فكل ما ستقوله قد حصل بالفعل. لقد أمضيتَ وقتاً طويلاً في هوليوود وقد يفاجئكَ كلامها في بادئ الأمر. ولكن هذا أمر طبيعي فأنت لن تتزوج أي فتاة عربية بل ستتزوج خبيرة بالقانون الدولي. ولن تجد موضوعاً آخر نحب التكلم عنه أكثر من القانون الدولي وعن خيانته لنا منذ وقت طويل. ولكن إذا ما وجدت في بعض العرب غضباً تجاه أمريكا تذكر أننا نكره أمريكا كدولة ولا نكره الشعب الأمريكي.
 
والآن لنتكلم عن حفل الزفاف لأنك إن كنت تظن أنك ارتبطت بعلاقة عاطفية بسيطة ولبقة فقد تكون واهماً بعض الشيء لأن والدا العروس العربية يحبون التباهي بأزواج بناتهن خصوصاً إذا كان الزوج ناجحاً كأن يكون طبيباً أو محامياً أو مالكاً لعدة محطات وقود. ولكن أمل ستتزوج جورج كلوني المذهل! بطل فيلمي "Up in the Air" و"Gravity"! وفيلم "Batman" أيضاً! (أعلم أنك لا تفتخر كثيراً بدورك في هذا الفيلم، إلا أنك تعرف عما أتكلم أليس كذلك).
 
ستلاحظ في حفل الزفاف أنك ستصبح واحداً من عائلة ضخمة أكبر بكثير مما كنت تتصور وستصير عماً لكثير من الأشخاص، وستمسك بأيدي رجال وترقص معهم في دوائر وستحتاج أن تتعلم حركات رقص أشبه "بتركيب لمبة" و"التحرك مثل مساحات زجاج السيارة". لدي فيلم فيديو قد يساعدك.
 
حفلات العرس في العالم العربي ستملئ صدرك بالعديد من المشاعر لذا أنصحك بحضور بعض هذه الحفلات كي تكوّن فكرة عنها قبل أن تذهب لحفل زفافك، فقد تصدم إذا كان حفل زفافك هو أول حفل زفاف عربي تراه بحياتك لدرجة تحس فيها أن فيلم "حفل زفافي اليوناني الضخم" هو مجرد احتفال صغير محدود.
 
وبالمناسبة بما أنك ستتزوج فتاة عربية تدافع عن حقوق العرب، لا تتوقع الفوز بانتخابات منصب سياسي ما في أمريكا لأنك لن تنجح بذلك الآن. ولكن إذا انتقلت إلى ديربورن في ولاية ميشيغان وترشحت لمنصب عمدة فأنا أضمن لك الحصول على نسبة 99.9% من الأصوات مثل نسبة نجاح صدام حسين في الانتخابات الرئاسية.
 
وفي الختام أود أن أخبرك أنك ألهمتني، لأنك استطعت الفوز بفتاة عربية ذكية وجميلة ناجحة في عملها وتتكلم لغات كثيرة ولها وجود عالمي وهذا يعني أنني أستطيع الفوز بفتاة بهذه المواصفات أيضاً.
مرحباً بك في عائلتنا العربية يا جورج واستعد للحصول على جرعة ضخمة من المرح لم تكن لتتصور أن تحظى بها.
 
مع تحياتي
عامر
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار