روزينا لاذقاني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 فبراير 2021
روزينا لاذقاني
مقالات ذات صلة
عبدالله الصريخ
العنود بدر
زهرة عرفات تصدم متابعيها بالكشف عن عمرها الحقيقي

ملف روزينا لاذقاني

السيرة الذاتية

روزينا لاذقاني Rozina Lazkani هي ممثلة سورية شابة ولدت في مدينة حماة حيث عاشت وتربت هناك حتى التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخصصت في قسم السينوغرافيا، لكنها حققت نجاح وشهرة كبيرة في مجال التمثيل بخاصة بعد مشاركتها في مسلسل الهيبة بمختلف أجزائه.

أعمال روزينا لاذقاني

بدأت روزينا لاذقاني مسيرتها الفنية عام 2013 من خلال المشاركة في مسلسل ناطرين 

عام 2014 شاركت في مسلسل وجوه وراء وجوه الذي ضم عدد كبير من النجوم الشباب مثل معتصم النهار، تولين البكري وهبه نور.

عام 2015 بعدد من الأعمال منها الجزء الثاني من مسلسل الغربال وبانتظار الياسمين

عام 2017 كان الانطلاق الحقيقي لروزينا حيث شاركت في عدد من الأعمال أبرزها أهل الغرام الجزء الثالث حيث قدمت شخصية نور، كما شاركت في مسلسلات شوق وغرابيب سود.

مسلسل الهيبة كان ضمن أعمال روزينا لاذقاني خلال 2017 وحققت نجاح كبير في شخصية منى شيخ الجبل شقيقة جبل الصغرى، لتستمر في تقديم نفس الشخصية خلال الهيبة العودة، الهيبة الحصاد والهيبة الرد.

عام 2019 شاركت في مسلسل ما في حيث قدمت شخصية ديما وتعاونت خلال العمل مع معتصم النهار للمرة الثانية بجانب ملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا.

عام 2020 قدمت روزينا لاذقاني مسلسل الجنون جنون الجوء الثالث حيث ظهرت بشخصية ندى ويتناول العمل 3 قصص حب مختلفة وهم حوا، حرمان ومتاهات تدور حول فكرة التضحية.

على الرغم من قصر العمر الفني للممثلة الشابة روزينا لاذقاني إلا أنها قدمت 20 عمل درامي مختلف خلال 8 سنوات فقط وتمكنت من تحقيق نجاح هائل بفضل هذه الأدوار المختلفة.

حصلت روزينا لاذقاني على تدريبات صوت وتفكر في خوض مجال الغناء.

عائلة روزينا لاذقاني

ولدت روزينا لاذقاني في مدينة حماة السورية حيث درست هناك حتى مرحلة البكالوريا ثم أقنعت عائلتها بالالتحاق بمعهد الفنون المسرحية على أن تبتعد عن قسم التمثيل رغم شغفها به.

اختارت روزينا قسم السينوغرافيا لأنه يشبهها فهو يجمع بين الرسم والتمثيل ويشبه بدرجة كبيرة قسم التمثيل الذي يعتمد على خلق الشخصيات والعيش معها وذلك وفقاً لبعض التصريحات التي أدلت بها حتى تخرجت منه في 2013.

روزينا لاذقاني تنتمي لعائلة سورية تقليدية ومحافظة لديها شقيقتان هما ميسم وبسمة تتمتعان بنفس ملامح روزينا الجميلة حيث يبدو الشبه كبير بين الشقيقات الثلاث وإن كانت روزينا هي الأجمل حتى أنها عُرفت بصاحبة أجمل عيون.

الحياة الشخصية للفنانة روزينا لاذقاني

أعلنت روزينا لاذقاني خطبتها لشاب من خارج الوسط الفني بعد قصة حب في إبريل عام 2019 وأكدت أنها تستعد للزفاف في أقرب وقت ممكن لكن فجأة في شهر يونيو 2020 صرحت لأول عن انفصالها عن خطيبها لأسباب شخصية حيث أوضحت أنها لم تتفق معه وكانت مسألة نصيب.

روزينا لاذقاني لم تعلن ارتباطها مرة أخرى بعد الانفصال عن خطيبها.

روزينا لاذقاني اعترفت باللجوء إلى عمليات التجميل مرة واحدة فقط عندما غيرت شكل أنفها.