الفنان السوري غسان مسعود

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021
الفنان السوري غسان مسعود

بدأ الفنان غسان مسعود مسيرته الفنية في الثمانينات من القرن الماضي على خشبة المسرح إضافةً لإخراج العديد منها، شارك في أفلام أجنبية عدة، ولا يزال مستمراً في العطاء.. الفنان غسان مسعود مسيرته وأعماله ستكون موضوع مقالتنا هذه.

السيرة الذاتية للفنان غسان مسعود

ولد غسان مسعود في قرية صغيرة تدعى فجليت في الدريكيش بمحافظة طرطوس في العشرين من شهر أيلول/ سبتمبر عام 1958، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في سوريا في عام 1980، وقد كان أستاذاً للفنون المسرحية في هذه المؤسسة لمدة عشر سنوات، كما يعد أحد مؤسسي المركز العربي الأفريقي للبحوث المسرحية في تونس، كاتب ومعد لبرنامج عالم المسرح الذي عرض بين عامي 1988 إلى 1993.

حياته الشخصية

الفنان غسان مسعود متزوج ولديه ولد واحد اسمه: سدير مسعود درس علاقات دولية ثم إخراج تلفزيوني (مخرج فيلم المخاض)، وابنة واحدة هي لوتس مسعود درست تقديم تلفزيوني وهي مؤلفة فيلم "المخاض" إنتاج عام 2017.

شارك الفنان غسان مسعود في أكثر من ستين مسلسلاً

  1. دائرة النار، في عام 1988، بطولة: محمد العقاد، عبد الفتاح المزين، حسن دكاك، طلحت حمدي، سامية الجزائري، عبد الهادي الصباغ، سمر سامي، واحة الراهب، حاتم علي، بسام لطفي، المسلسل من تأليف: هاني السعدي، سيناريو وحوار: ممدوح عدوان، إخراج: هيثم حقي.
  2. قلوب دافئة، في عام 1989، بطولة: أسعد فضة، صباح الجزائري، رشيد عساف، جيانا عيد، مها الصالح، سليم كلاس، جهاد سعد، سوزان نجم الدين، أنطوانيت نجيب، محمد الشيخ نجيب، سحر فوزي، المسلسل من تأليف: زهير براق، إخراج: نذير عواد.
  3. البركان، في عام 1989، بطولة: صباح عبيد،  رشيد عساف،  سلوم حداد، عبد الهادي الصباغ، عبد الرحمن آل رشي، اسكندر عزيز، واحة الراهب، فاديا خطاب، أحمد عداس، فاروق الجمعات، المسلسل من تأليف: هاني السعدي، إخراج: محمد عزيزية.
  4. شجرة النارنج، في عام 1989، بطولة: يارا صبري، فراس إبراهيم، سمر سامي، ملك مرقدة، وفاء الموصللي، عدنان بركات، جهاد الزغبي، ماهر صليبي، حسام عيد، ضحى الدبس، المسلسل من تأليف: حسن سامي يوسف، إخراج: سليم صبري.
  5. البديل، في عام 1992، بطولة: أسعد فضة، سلوم حداد، نورمان أسعد، فاديا خطاب، حسام عيد، هالة حسني، جهاد سعد، زهير رمضان، عبد الحكيم قطيفان، أحمد عداس، نجاح حفيظ، المسلسل من تأليف: حسان فياض يوسف، إخراج: محمد فردوس أتاسي.
  6. أحلام مؤجلة، في عام 1992، بطولة: جمال سليمان، بسام كوسا، حاتم علي، عبد الهادي الصباغ، عباس النوري، فايز قزق، لينا حوارنة، نجاح حفيظ، مرح جبر، المسلسل من تأليف: ريم حنا، إخراج: هند ميداني.
  7. السيرة العربية، في عام 1992، بطولة: أمل إبراهيم، سحر عبد الله، مجدي كامل، أشرف زكي، عثمان محمد علي، أيمن عبد الرحمن، المسلسل من تأليف كل من: إبراهيم الصادق وسليمان فياض، إخراج كل من: تيسير علوني وغسان جبري.
  8. أشياء تشبه الفرح، في عام 1993، بطولة: عدنان بركات، وفاء الموصللي، يارا صبري، فراس إبراهيم، حسام عيد، المسلسل من تأليف: محمد مرعي الفروح، إخراج: سليم صبري.
  9. أبو كامل الجزء الثاني، في عام 1993، بطولة: حسن دكاك، نذير سرحان، ناريمان قوادري، عبد الفتاح المزين، مها الصالح، فيلدا سمور، المسلسل من تأليف: فؤاد شربجي ، إخراج: علاء الدين كوكش.
  10. نهارات الدفلي، في عام 1995، بطولة: عباس النوري، صباح بركات، حاتم علي، سوزان الصالح، عادل أبو حسون، سلوم حداد، حلا عمران، هيفاء واصف، المسلسل من تأليف: فواز عيد، إخراج: محمد زاهر سليمان.
  11. تل الرماد، في عام 1996، بطولة: حسام تحسين بيك، زهير درويش، محمد الحريري، حسن عويتي، نورمان أسعد، جيهان عبد العظيم، كاريس بشار، سوسن ميخائيل، المسلسل من تأليف: غسان جباعي، إخراج: نجدة اسماعيل أنزور.
  12. أيام الغضب، في عام 1996، بطولة:  أيمن زيدان، فرح بسيسو، رضوان سالم، يارا صبري، عابد فهد، ليلى عوض، شكران مرتجى، سامر المصري، جيهان عبد العظيم، المسلسل من تأليف: محمد قارصلي، إخراج: باسل الخطيب.
  13. الفراري، في عام 1997، بطولة: بسام كوسا، عدنان بركات، نجاح حفيظ، بسام لطفي، نبيلة النابلسي، فايز أبو دان، سوزان الصالح، فائق عرقسوسي، حسام عيد، المسلسل من تأليف وإخراج: غسان باخوس.
  14. هوى بحري، في عام 1997، بطولة: أيمن زيدان، نورمان أسعد، سامر المصري، كاريس بشار، باسم ياخور، نورا رحال، عبد الفتاح المزين، المسلسل من تأليف: قمر الزمان علوش، إخراج: باسل الخطيب.
  15. فرسان الريح، في عام 1997، بطولة: فرح بسيسو، سلوم حداد، سحر فوزي، سوسن ميخائيل، محمد الشيخ نجيب، هناء نصور، جهاد عبدو، المسلسل من تأليف وإخراج: محمد قادملي.
  16. البحر أيوب، في عام 1998، بطولة: خالد تاجا، أمل عرفة، جمال سليمان، فارس الحلو، فرح بسيسو، عبد الهادي الصباغ، نضال سيجري، سيف الدين سبيعي، المسلسل من تأليف: إلياس الحاج، إخراج: محمد عزيزية.
  17. إخوة التراب الجزء الثاني، في عام 1998، بطولة: أيمن زيدان، عبد الهادي الصباغ، أمل عرفة، عارف الطويل، جهاد عبدو، سامر المصري، عبير شمس الدين، أيمن رضا، المسلسل من تأليف: حسن م يوسف، إخراج: شوقي الماجري.
  18. سيرة آل الجلالي، في عام 1999، بطولة: بسام كوسا، فراس إبراهيم، كاريس بشار، ثناء دبسي، جيهان عبد العظيم، عمر حجو، سلاف فواخرجي، عابد فهد، وائل رمضان، المسلسل من تأليف: خالد خليفة، إخراج: هيثم حقي.
  19. جواد الليل، في عام 1999، بطولة: أيمن زيدان، نورمان أسعد، ديمة الجندي، زهير رمضان، مانيا نبواني، سحر فوزي، قيس الشيخ نجيب، المسلسل من تأليف: أنور تامر، إخراج: باسل الخطيب.
  20. ليل المسافرين، في عام 2000، بطولة: عباس النوري، جيانا عيد، زهير رمضان، زياد سعد، شادي زيدان، نبيل حلواني، ليليا الأطرش، قصي خولي، محسن غازي، المسلسل من تأليف: قمر الزمان علوش، إخراج: أيمن زيدان.
  21. قصص الغموض، في عام 2000، بطولة: نورمان أسعد، غسان مسعود، غسان سلمان، رفيق سبيعي، هاني الروماني، صباح الجزائري، حسن دكاك، ضحى الدبس، المسلسل من تأليف: أجاثا كريستي، سيناريو وحوار: رياض عصمت، إخراج: محمد الشيخ نجيب.
  22. أبيض أبيض، في عام 2001، بطولة: ميلاد يوسف، محمد آل رشي، نضال سيجري، سيف الدين سبيعي، واحة الراهب، زهير رمضان، عبد المجيد مجذوب، المسلسل من تأليف:  مازن طه، إخراج: مازن طه وعابد فهد.
  23. صلاح الدين الأيوبي، في عام 2001، بطولة: جمال سليمان، سوزان نجم الدين، باسم ياخور، نجاح سفكوني، وائل رمضان، محمد مفتاح، المسلسل من تأليف:  وليد سيف، إخراج: حاتم علي.
  24. ذي قار، في عام 2001، بطولة: أسعد فضة، نورمان أسعد، منى واصف، زهير النوباني، عارف الطويل، ناصر عبد الرضا، المسلسل من تأليف: جمال أبو حمدان، إخراج: باسل الخطيب.
  25. امرؤ القيس، في عام 2002، بطولة: رشيد ملحس، نورمان أسعد، زهير النوباني، نجاح سفكوني، وائل نجم، لارا الصفدي، المسلسل من تأليف: جمال أبو حمدان، إخراج: حلف العنزي.
  26. الأرواح المهاجرة، في عام 2002، بطولة: عباس النوري، مي سكاف، جيانا عيد، صبا مبارك، قصي خولي، قيس شيخ نجيب، المسلسل من تأليف: قمر الزمان علوش، إخراج: شوقي الماجري.
  27. صقر قريش، في عام 2002، بطولة: جمال سليمان، أمل عرفة، سلاف فواخرجي، محمد مفتاح، باسم ياخور، تيم حسن، المسلسل من تأليف: وليد سيف، إخراج: حاتم علي.
  28. الفصول الأربعة الجزء الثاني، في عام 2002، بطولة: خالد تاجا، نبيلة النابلسي، هالة شوكت، جمال سليمان، يارا صبري، سليم صبري، المسلسل من تأليف كل من: دلع الرحبي وريم حنا، إخراج: حاتم علي.
  29. عرسان آخر زمان، في عام 2003، بطولة: وائل رمضان، سحر فوزي، أندريه سكاف، نبيلة النابلسي، جهاد سعد، حسن عويتي، المسلسل من تأليف: داوود شيخاني، إخراج: أيمن شيخاني.
  30. النورس، في عام 2003، بطولة: عابد فهد، لورا أبو أسعد، أسعد فضة، حسن عويتي، طلحت حمدي، أحمد رافع، المسلسل من تأليف: فرناندو غايتان، سيناريو وحوار: بيبي سانشيز.
  31. الحجاج، في عام 2003، بطولة: عابد فهد، سوزان نجم الدين، فايز قزق، ناصر عبد الرضا، إياد نصار ، المسلسل من تأليف: جمال أبو حمدان، إخراج: محمد عزيزية.
  32. ذكريات الزمن القادم، في عام 2003، بطولة: جمال سليمان، أمل عرفة، سمر سامي، سلاف فواخرجي، سليم صبري، المسلسل من تأليف: ريم حنا، إخراج: هيثم حقي.
  33. مسلسل أنشودة المطر، في عام 2004، بطولة: صباح الجزائري، ريم عبد العزيز، إيفلين حسن، أسعد فضة، نادين سلامة، المسلسل من تأليف: إلياس الحاج، إخراج: باسل الخطيب.
  34. ع المكشوف، في عام 2004، بطولة: بسام كوسا، مها المصري، يارا صبري، كاريس بشار، شكران مرتجى، أحمد الزين، المسلسل من تأليف: رافي وهبي، إخراج: الليث حجو.
  35. آخر أيام اليمامة، في عام 2005، بطولة: زهير النوباني، مي سكاف، صبا مبارك، فايز قزق، ناريمان عبد الكريم، المسلسل من تأليف: جمال أبو حمدان، إخراج: أحمد دعيبس.
  36. الظاهر بيبرس، في عام 2005، بطولة: عابد فهد، سوزان نجم الدين، باسل خياط، رفيق علي أحمد، سعد مينه، الليث المفتي، المسلسل من تأليف: غسان زكريا، إخراج: محمد عزيزية.
  37. أشواك ناعمة، في عام 2005، بطولة: سلمى المصري، سليم صبري، قصي خولي، خالد تاجا، جيهان عبدالعظيم، سلافة معمار، المسلسل من تأليف: رانيا البيطار، إخراج: رشا شربتجي.
  38. الطريق الوعر، في عام 2005، بطولة: عباس النوري، باسم ياخور، نجاح سفكوني، وائل نجم، رنا أبيض، هناء نصور، المسلسل من تأليف: جمال أبو حمدان، إخراج: شوقي الماجري.
  39. دعاة على أبواب جهنم، في عام 2006، بطولة: سلوم حداد، عابد فهد، عبد اﻹله السناني، صبا مبارك، نسرين طافش، المسلسل من تأليف كل من عادل الجابري وياسر قبيلات، إخراج: رضوان شاهين.
  40. الأمين والمأمون، في عام 2006، بطولة: رشيد عساف، نورمان أسعد، إياد نصار، منذر رياحنة، عبير عيسى، فايز قزق، المسلسل من تأليف كل من غازي الذيبة وغسان زكريا، إخراج: شوقي الماجري.
  41. بارود اهربوا، في عام 2006، بطولة: فارس الحلو، زهير رمضان، بشار إسماعيل، سلاف فواخرجي، رندة مرعشلي، المسلسل من تأليف: محمود عبد الكريم، إخراج: علي شاهين.
  42. الهاربة، في عام 2007، بطولة: سوزان نجم الدين، شكران مرتجى، نجاح سفكوني، جهاد عبدو، ندين تحسين بيك، المسلسل من تأليف: محمود الجعفوري، إخراج: زهير قنوع.
  43. جوبا، في عام 2007، بطولة: مصطفى شعبان، داليا البحيري، أحمد سعيد عبد الغني، أحمد عزمي، محسن منصور، المسلسل من تأليف: محمد رفعت، إخراج: أحمد سمير فرج.
  44. رسائل من رجل ميت، في عام 2008، بطولة: عبير فريد، شذى حسون، قائد النعماني، إياد راضي، آسيا كمال، المسلسل من تأليف: حامد المالكي، إخراج: حسن حسني.
  45. مطر الربيع، في عام 2008، بطولة: ورد صالح، كندة صالح، سمر سامي، رامي حنا، خالد القيش، المسلسل من تأليف: أمل حنا، إخراج: سيف الدين سبيعي.
  46. مسلسل جبران خليل جبران، في عام 2008، بطولة: شادي حداد، رولا حمادة، سوزان نجم الدين، صفاء سلطان، سامر المصري، المسلسل من تأليف: نهاد سيريس، إخراج: محمد فردوس أتاسي.
  47. الوعد، في عام 2008، بطولة: محمود ياسين، روبي، آسر ياسين، أحمد عزمي، نجاة خير الله، لوسي، ماهر سليم، المسلسل من تأليف: وحيد حامد، إخراج: محمد ياسين.
  48. قاع المدينة، في عام 2009، بطولة: أيمن زيدان، باسم ياخور، خالد تاجا، كندة حنا، عبد المنعم عمايري، ديمة  قندلفت، المسلسل من تأليف: محمد العاص، إخراج: سمير حسين.
  49. بلقيس، في عام 2009، بطولة: صبا مبارك، أسعد فضة، عبير عيسى، منذر رياحنة، أحمد العمري، داوود جلاجل، المسلسل من تأليف: رشيد خصاونة، إخراج: باسل الخطيب.
  50. فنجان الدم، في عام 2009، بطولة: جمال سليمان، ميساء مغربي، باسم ياخور، عبد المحسن النمر، أحمد الأحمد، قصي خولي، المسلسل من تأليف: عدنان العودة، إخراج: الليث حجو.
  51. رايات الحق، في عام 2010، بطولة: أيمن زيدان، باسم ياخور، ياسر المصري، بيار داغر، أسعد فضة، رنا أبيض، عبد الرحمن أبو القاسم، المسلسل من تأليف: محمود عبد الكريم، إخراج: محمود دوايمة.
  52. أبواب الغيم، في عام 2010، بطولة: عبد المحسن النمر، قصي خولي، نسيمة ضاهر، فارس الحل، هبة نور، المسلسل من تأليف: عدنان العودة، إخراج: حاتم علي.
  53. توق، في عام 2011، بطولة: سلافة معمار، عبد المحسن النمر، غزوان الصفدي، منذر رياحنة، نادرة عمران، المسلسل من تأليف: بدر الدين عبد المحسن آل سعود، سيناريو وحوار: عدنان العودة، إخراج: شوقي الماجري.
  54. عمر، في عام 2012، بطولة: سامر إسماعيل، مهيار خضور، مي سكاف، برناديت حديب، قاسم ملحو، محمد حداقي، خالد القيش، المسلسل من تأليف: وليد سيف، إخراج: حاتم علي.
  55. المصابيح الزرق، في عام 2012، بطولة: سلاف فواخرجي، فادي صبيح، جرجس جبارة، سحر فوزي، سعد مينه، أحمد خليفة، المسلسل من تأليف: حنا مينة، سيناريو وحوار: محمود عبد الكريم، إخراج: فهد ميري.
  56. ياسمين عتيق، في عام 2013، بطولة: سلاف فواخرجي، سلمى المصري، منى واصف، خالد القيش، زينة بارافي، جهاد سعد، المسلسل من تأليف: رضوان شبلي، إخراج: المثنى صبح.
  57. عمر، في عام 2013، بطولة: سامر إسماعيل، مهيار خضور، قاسم ملحو، فادي صبيح، هشام بهلول، غانم زرلي، المسلسل من تأليف: وليد سيف، إخراج: حاتم علي.
  58. بواب الريح، في عام 2014، بطولة: دريد لحام، سليم صبري، معن عبد الحق، ينال منصور، يزن خليل، مصطفى الخاني، إمارات رزق، المسلسل من تأليف: خلدون قتلان، إخراج: المثنى صبح.
  59. مسلسل حلاوة الروح، في عام 2014، بطولة: خالد صالح، مكسيم خليل، عبد المنعم عمايري، دانا مارديني، جابر جوخدار، المسلسل من تأليف: رافي وهبي، إخراج: شوقي الماجري.
  60. بانتظار الياسمين، في عام 2015، بطولة: شكران مرتجى، سلاف فواخرجي، صباح الجزائري، روزينا لاذقاني، لميس عفيفي، المسلسل من تأليف: أسامة كوكش، إخراج: سمير حسين.
  61. نبتدي منين الحكاية، في عام 2016، بطولة: جلال شموط، سلافة معمار، جرجس جبارة، وفاء الموصللي، محمد قنوع، المسلسل من تأليف: فادي قوشقجي، إخراج: سيف الدين سبيعي.
  62. ترجمان العشاق، في عام 2017، بطولة: ثناء دبسي، سلمى المصري، ولاء عزام، نوار يوسف، فايز قزق، شكران مرتجى، عباس النوري، المسلسل من تأليف وإخراج: محمد عبد العزيز، سيناريو وحوار: بشار عباس.

شارك الفنان غسان مسعود في أحد عشر فيلماً

  1. فيلم ليالي شهرزاد، في عام 1987، بطولة: غادة الشمعة، تمارة إبراهيم، عبدالسلام الدلبي، مظهر الحكيم، إيلينا مؤنتس، اوجبيك موزارون، الفيلم من تأليف وإخراج: طارق المختار.
  2. معروف الإسكافي، في عام 1992، بطولة: غادة الشمعة، الفيلم من تأليف: محمود عبد الواحد، إخراج: وديع يوسف.
  3. الحسناء والمارد، في عام 1993، بطولة: غادة الشمعة، لينا طنوس، عبد السلام الطيب، تمارا، ممدوح الأطرش، مظهر الحكيم، الفيلم من تأليف: وديع يوسف، سيناريو وحوار وإخراج: طاهر المختار.
  4. المتبقي، في عام 1993، بطولة: جمال سليمان، علاء الدين كوكش، سلمى المصري، جيانا عيد، بسام كوسا، صباح بركات، عصام عبه جي، فيلدا سمور، هناء نصور، الفيلم من تأليف: غسان كنفاني، سيناريو وحوار وإخراج: سيف الله الداد.
  5. (Kingdom of Heaven) في عام 2005، بطولة: أورلاندو بلوم، إيفا جرين، جيرمي آيرونز، خالد النبوي، ليام نيسون، الفيلم من تأليف: وليام موناهان، إخراج: ريدلي سكوت.
  6. فيلم باب الحديد، فيلم قصير، إنتاج عام 2005، بطولة: ديمة قندلفت، المسلسل من تأليف وإخراج: زهير قنوع.
  7. فلم وادي الذئاب: العراق (Kurtlar Vadisi: Irak)، في عام 2005، وهو فيلم تركي لعب فيه دور "الشيخ".
  8. ظلال الصمت، في عام 2006، بطولة: إحسان صادق، محمد المنصور، منى واصف، عبد المحسن النمر، رجاء فرحات، الفيلم من تأليف: محمد رضا، إخراج: عبد الله المحيسن.
  9. (Exodus: Gods and Kings) في عام 2014، بطولة: كريستيان بيل، سيجورني ويفر، جويل إجيرتون، جون تورتورو، آرون بول، دار سالم، الفيلم من تأليف: ستيفن زايليان، إخراج: ريدلي سكوت.
  10. رسائل الكرز، في عام 2015، بطولة: محمود نصر، دانا مارديني، جيانا عيد، أنطوانيت نجيب، وجدي عبيدو، الفيلم من تأليف: نضال قوشحة، إخراج: سلاف فواخرجي.
  11. فيلم كتابة على الثلج، في عام 2016، بطولة: ديامان بو عبود، رمزي مقدسي، عرين عمري، عمرو واكد، الفيلم من تأليف وإخراج: رشيد مشهراوي.

السهرات التلفزيونية

جليلة، في عام 1993، بطولة: زياد سعد، جلال شموط، أنطوانيت نجيب، عابد فهد، نورمان أسعد، السهرة من تأليف: ديانا جبور، إخراج: باسل الخطيب.

شارك الفنان غسان مسعود في العديد من المسرحيات

  • مسريحة جنكيز خان، في الثمانينات.
  • سكان الكهف، في عام 1986، بطولة: رضوان السالم، أريج جبور، سوزان البنوي، بلال زيتون، ثامر خوالدة، بكر الزعبي، المسرحية من تأليف: أحمد العمري، إخراج: خليل نصيرات.
  • الاغتصاب، في عام 1989، حول احتلال فلسطين، تأليف: سعد الله ونوس، بطولة: طلاب كلية الطب البشري جامعة الزقازيق في مصر، إخراج: الدكتور أيمن الخشاب.
  • تقاسيم على العنبر، في عام 1993، بطولة: أمل عمران، تأليف وإخراج: جواد الأسدي.
  • جنون في الإسطبل، المسرحية من تأليف: أوغست سترندبرغ، إخراج: جواد الأسدي.
  • مسرحية بابينيرودا.

أخرج الفنان غسان مسعود سبع مسرحيات منها

  • صدى، في عام 2001، من تأليفه وبطولته وإخراجه، ويسمى هذا النوع من العروض المسرحية مونو دراما.
  • عرش الدم، في عام 2012، بطولة: ينال منصور، أويس مخللاتي، ماسا زاهر، محمد حمادة، نجاح مختار، ريما سلوم، المسرحية من تأليف: وليم شكسبير، كما أخرج مسرحيات (ريما، الملك لير، لن يكون، كسور، الدبلوماسيون).

تكريم الفنان السوري غسان مسعود محلياً وعالمياً

كُرم الفنان غسان مسعود في عدد من الدول العربية والأجنبية منها: الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، تركيا، إيران، مصر، روسيا، ومن الجوائز التي حصل عليها:

  • جائزة من مهرجان الشام المسرحي في عام 2006.
  • جائزة أفضل ممثل في مهرجان قرطاج بتونس عام 2001 عن دوره في مسرحية صدى.
  • جائزة من مهرجان الإسكندرية السينمائي بمصر في عام 2016.

مواقف غسان مسعود من هوليوود ووسائل الإعلام والأزمة السورية

  • هوليوود، انتقد الفنان غسان مسعود في حديث له على قناة (BBC) البريطانية التمييز العنصري الذي تمارسه هوليوود ضد الأمريكيين من جذور أفريقية قائلاً: "هذا التمييز قد يبدو جديداً، لكنه ليس كذلك، فهناك ألف فيلم أنتجته هوليوود يهاجم كل الناس الملونين حول العالم وأفضل أفلام هوليوود كان أبطالها بيض".
  • علاقته بوسائل الإعلام، قال الفنان غسان مسعود في لقاء مع على قناة المصري اليوم: "أنا كسول مع الميديا، وأجهل السبب، أعتقد أنه إن لم يكن هناك جديد فلا داعي لأن تتواصل مع وسائل الإعلام، وإلا تصبح القصة لمجرد التصوير، واللقاءات الصحفية أو لمجرد الظهور، أو يكون عند الشخص عقدة الشهرة، أنا شخصياً لا تعنيني كلمة شهرة لا من قريب ولا من بعيد، ولا أفكر فيها".
  • موقفه من الأزمة السورية، قال الفنان غسان مسعود معبراً عن كون أزمة بلاده مثلت لدى البعض فرصة لتحقيق مصلحة أو أجندة خاصة؛ في لقائه مع راديو شام أف إم: "أنا أعتقد أن أي فنان، أي مثقف ليس عنده أجندة خاصة به، يريد أن يخدمها لسبب أو لآخر كان عليه أن ينكفئ، وأن يتحول للطرف الضعيف في الأزمة، أما من كان عنده أجندة فهو مشى يوم بيوم مع هذه السبع سنوات من عمر الأزمة وينظر ماذا فعل بيدره كي يحصد المحصول، وعندما لا تكون مردودات البيدر جيدة ينقلب إلى بيدر آخر ويرمي ما في سلته هناك، كي يحصد من هناك".

في الختام.. ربما لم يكن يخطر ببال ذلك الطفل المولود في قرية صغيرة بمحافظة طرطوس؛ أن يصبح ذلك الفنان المعروف والذي انطلق في التمثيل من سوريا إلى كل أنحاء العالم، الفنان غسان مسعود كان من بين الفنانين العرب الذين استطاعوا الوصول للعالمية وهو إنجاز يسجل لهذا الفنان.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار