اكتشفي أفضل مقوي أظافر طبيعي

مناكير نود

فوائد زيت الجوجوبا للأظافر

  • الثلاثاء، 17 مارس 2020 الثلاثاء، 17 مارس 2020
زيت الجوجوبا للأظافر

يمتلك زيت الجوجوبا فوائد متعددة للأظافر، حيث يعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعزز صحة وقوة الأظافر، وذلك لأنه يتكون من خصائص مضادات للأكسدة، وخصائص مضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى فيتامين ي، الذي يعمل على الحد من تشقق الأظافر وتعزيز نموه، وترطيب البشرة المحيطة حول الأظافر.

زيت الجوجوبا

يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين ي، وفيتامين ب، والزنك، والسلينيوم، ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات لإزالة السموم من الجسم، ويعد زيت الجوجوبا زيت طبيعي خالياً من الرائحة، لونه ذهبي، يستخرج من شجرة الجوجوبا، يتوفر في بلاد المكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، مثل كاليفورنيا، له الكثير من الفوائد والاستخدامات لتعزيز صحة وجمال الشعر والبشرة.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة

  •  تعزيز رطوبة بشرة الجلد:

يحتوي زيت الجوجوبا على نسبةٍ عالية من مادة السيراميد التي تساعد على تعزيز رطوبة خلايا البشرة، ومعالجة المشاكل الجلدية مثل الأكزيما، وذلك من خلال سرعة امتصاص زيت الجوجوبا للبشرة، للحصول على جلد لامع وناعم.

  •  الحد من ظهور علامات الشيخوخة:

يحتوي زيت الجوجوبا على فيتامين ي، الذي يساعد على الحد من ظهور أضرار الجذور الحرة، التي تتسبب بتعرض الجلد للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

  •  التخلص من حبوب البشرة:

يعتبر زيت الجوجوبا معقم طبيعي للبشرة، غير زيتي، يعمل على شفاء البشرة من حب الشباب، والتخلص من الزيوت المفرطة التي تتسبب بظهر الحبوب والرؤوس السوداء، للحصول على بشرة صافية خالية من المسام المسدودة والندب والحبوب.


فوائد زيت الجوجوبا للأظافرفوائد زيت الجوجوبا للشعر

  • مطهر طبيعي لفروة الرأس:

يساعد زيت الجوجوبا على تنظيف فروة الرأس والتخلص من الأوساخ والزيوت المتجمعة، والتي تتسبب بتعرض الشعر للفقدان والتقصف،  حيث يعد زيت الجوجوبا مضاد طبيعي للبكتيريا ومضاد للالتهابات، يعمل على تعقيم فروة الرأس، لتعزيز قوتها وصحتها ونظافتها.

  • يعمل على تعزيز لمعان الشعر:

يعتبر زيت الجوجوبا سيروم فعال وطبيعي للشعر، يعمل على تعزيز صحة ولمعان ونعومة الشعر، ومنعه من التعرض للجفاف.

  • زيادة نمو وطول الشعر:

يساعد زيت الجوجوبا على تطويل الشعر وزيادة نموه، وتعزيز صحته.

فوائد زيت الجوجوبا للعناية بالأظافر

يساعد زيت الجوجوبا على زيادة نمو طول الأظافر وتعزيز صحتهم ولمعانهم، ومنعهم من التعرض للتكسر والضعف، للحصول على أظافر طويلة وقوية الشكل لما يحتوي زيت الجوجوبا من فيتامينات كثيرة مفيدة للأظافر كما أنه زيت سريع الامتصاص وهو ما يعمل زيادة نمو الأظافر سريعاً.

 

خلطة زيت الجوجوبا للعناية بالأظافر

يساعد زيت الجوجوبا على تعزيز صحة وقوة الأظافر ومنعهم من التعرض للمشاكل وذلك من خلال تطبيق هذا الزيت بشكل يومي عن طريق تطبيق قطرة واحدة الى قطرتين الزيت على منطقة الظفر والمنطقة المحيطة به، وفركه برفق.

  • ويمكن غمس الأظافر بشكل يومي، في وعاء صغير من الماء لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يطبق بعض من زيت الجوجوبا على الظفر كاملاً، باستخدام القطن.

في النهاية توصلنا إلى مدى فائدة وأهمية زيت الجوجوبا للأظافر والشعر والبشرة وقيمته التجميلية للنساء إذ يتميز زيت الجوجوبا بالعديد من الفوائد التي تميزه عن غيره من الزيوت، ومنها:

  • يعد زيت مناسب لمختلف أنواع البشرة، بما فيها البشرة الدهنية، والبشرة الحساسة.

  • يساعد محتوى زيت الجوجوبا على مادة السيبم الزيتية المتوفرة في بشرة جلد الإنسان، وفروة الرأس.

  • يعتبر زيت طبيعي خالي من الرائحة، لذلك تفضله معظم السيدات.