زيت النارجيل لتطويل الشعر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
زيت النارجيل لتطويل الشعر
مقالات ذات صلة
خلطات البابونج للبشرة والشعر
طريقة إزالة طلاء الأظافر من الشعر
فوائد زيت القطران للشعر

يعتبر زيت النارجيل أو Coco Nut Oil أو زيت جوز الهند، هو واحد من الزيت الغير مألوفة للكثير من الناس، حيث يشتهر زيت النارجيل بأنه زيت قوي وفعال لعلاج مشاكل فروة الرأس والشعر، من جذوره حتى أطرافه، حيث يعرف يشتهر زيت النارجيل باستخدامه في الطهو حيث يوفر الكثير من الفوائد للجسم فهو يساعد في تخلص الجسم من أمراض مختلفة، سواء للشعر أو للجسم فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من الخصائص، فهو الزيت الأكثر استخدامًا في الهند، حيث تتميز نساء الهند بالشعر الطويل الكثيف.

خصائص زيت جوز الهند (النارجيل)

 يأتي زيت النارجيل من ثمار جوز الهند، حيث يتم استخراجه ولا يتعرض لأي مواد كيميائية أو أي عمليات تصبغ من أي نوع، حيث يتم صنعه بتركيبته الطبيعية، فهو زيت كثيف القوام، يتميز بلونه شفاف، يسهل تحوله إلى كتلة صلبة ذات قوام كريمي إذا تم وضعه في البراد، حيث يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك Lauric Acid  أو حمض الغار، فهو غني بالأحماض الدهنية، والمعادن والفيتامينات.

فوائد زيت جوز الهند للشعر (النارجيل)

يساعد على حماية الشعر من الجفاف

يمكنك استخدام زيت جوز الهند للشعر قبل غسله لحمايته من الجفاف الناتج عن الشامبو. بالطبع ، يعد استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات أمرًا مثاليًا ، ولكن حاول طلاء شعرك بشعر جوز الهند أولاً للحصول على أفضل النتائج.

يفك تشابك الشعر دون أن يتكسر

لقد جربنا جميعًا الحصول على تشابكات سيئة لن تختفي ببساطة. بغض النظر عن مدى صعوبة الفرشاة، فإن التشابك لا يزال موجودًا ، معلقًا للحياة العزيزة. قل وداعًا لهم بسهولة عن طريق وضع القليل من زيت جوز الهند على شعرك قبل التمشيط لتطويله، مضمون 100٪ لإزالة التشابك على الفور.

يقلل من مخاطر الإصابة بقشرة الرأس والقمل

القمل طفيليات صغيرة مزعجة تجعل شعرك كريه الرائحة وببساطة. تبدو القشرة العادية سيئة، والرقائق البيضاء على الأكتاف ليست ببساطة سمة جمال، وبالطبع كلاهما يسبب الحكة، كافحي هذه المشاكل بوضع كمية صغيرة من زيت جوز الهند على فروة رأسك.

يشجع على نمو الشعر

زيت جوز الهند رائع لنمو الشعر! لا يمكنك استخدامه فقط لإطالة شعرك، بل يمكن استخدامه أيضًا للحصول على شعر أكثر كثافة وامتلاءً. باستخدام زيت جوز الهند للشعر، فإنك تقلل من تلف الشعر الذي يمكن أن يتسبب في تكسره، مما يعني أنه سيكون من الأسهل عليك إطالة شعرك.

يمنع أضرار أشعة الشمس

تعد الشمس (وكذلك الحرارة) عدوًا كبيرًا لبشرتك وشعرك. ولكن في حين أنه من الواضح كيف يمكن للشمس أن تكون ضارة جدًا لبشرتك ، فقد لا تكون واضحة لشعرك. الشعر المتضرر من الشمس جاف وعرج وشبيه بالقش، وهو في الأساس غير مفيد. منع ذلك باستخدام زيت جوز الهند للحماية.

وصفات من زيت النارجيل لتطويل الشعر مجرب

يمكن استخدام زيت النارجيل بمفرده للشعر، ويمكن خلطه بمجموعة من الزيوت الأخرى لتعزيز صحة الشعر، حيث يتم تطبيق الزيت النارجيل من خلال وضع قطرات على فروة الرأس وفرك أطراف أصابعك لبضع دقائق وهذا يساعد في تطويل الشعر،

زيت النارجيل مع البيض لتطويل الشعر مجرب

المكونات

  • صفار بيضة واحدة أو أكثر وذلك على حسب كثافة الشعر أو طوله.
  • كمية من زيت النارجيل.

طريقة التحضير

  • يتم خلط كلًا من صفار البيض مع زيت النارجيل، ويتم تطبيقه على الشعر من الجذور حتي الأطراف.
  • بعد تدليك الشعر بأطراف الأصابع يتم تغطيته بغطاء الرأس من النايلون أو Cling Film.
  • ثم يتم تركه طوال الليل إلى الصباح، ويغسل بالماء الفاتر والشامبو.

زيت النارجيل وزيت الخروع لتطويل الشعر مجرب

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من زيت النارجيل.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.

طريقة التحضير 

  • يتم خلط كلًا من زيت الخروع وزيت النارجيل.
  • ثم يتم تطبيقه على الشعر قبل الاستحمام من الجذور حتى الأطراف، ولكن يتم تطبيق الخليط بأطراف الأصابع على فروة الرأس لمدة 10 دقائق.
  • ويترك لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم يغسل بالماء الفاتر والشامبو، ثم اتركيه ساعتين إضافيتين واغسله بالماء والشامبو.

زيت النارجيل والثوم لتطويل الشعر مجرب

المكونات

  • وضع كمية مناسبة من زيت النارجيل.
  • مع ثلاث فصوص من الثوم.

الطريقة التحضير

  • يتم وضع زيت النارجيل على نار هادئة ويتم تسخينه، ثم يتم وضع فصوص الثوم الساخنة مسبقًا على الزيت.
  • يتم رفعه من على النار ويترك المزيج حتى يبرد، ثم يتم تطبيقه على الشعر من الجذور حتى الأطراف، التأكد من تدليك فروة الرأس جيدًا لبضع دقائق بأطراف الأصابع.
  • ويترك المزيج على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم يغسل الشعر جيدًا بالماء والشامبو المناسب للشعر.