زيت جوز الهند

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يناير 2021
زيت جوز الهند
مقالات ذات صلة
فوائد خل التفاح العضوي
فوائد العصفر
فوائد حليب الابل

يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت الطبيعية المستخلصة من ثمرة جوز الهند، وزيت جوز الهند العضوي الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، قبل أن يتعرض للعديد مواد كيميائية أو أي عمليات تصنيع قد تخل بتركيبته الطبيعية، والتي تأثر بشكل فعال على تركيبته وتأثيره على البشرة أو الشعر أو على صحة الإنسان.

زيت جوز الهند يحتوى على عناصر غذائية وفيتامينات

زيت جوز الهند واحد من الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية المتعددة التي تساعد على تعزيز صحة البشرة والشعر، حيث تحتوى على فيتامين ك ، ه والأحماض الدهنية، بالإضافة إلى العديد من العناصر والفيتامينات التي تعزز صحة الشعر والبشرة .

وإذا وضع زيت جوز الهند في درجة حرارة عادية، فإنه يكون شفاف ولا لون له، أما عند نزول درجات الحرارة تحت حد معين، فإن الزيت يتحول إلى كتلة صلبة بيضاء اللون لها قوام كريمي.

شاهدي أيضاً: تضييق المهبل

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يساعد زيت جوز الهند على منع تهيش الشعر، بالإضافة إلى تسهيل تسريحه والحفاظ على مظهره وذلك عبر فرك الشعر بمسحة منه.

تعانى كثير من السيدات من وجود قشرة الشعر، والتى تعمل على ضعف الشعر وسوء مظهره الجمالي، ولكن تسخين القليل من زيت جوز الهند وفرك فروة الرأس به وتركه لمدة 30 دقيقة، فإن هذا يساعد على تعقيم فروة الرأس وتقليل القشرة.

يعمل على ترطيب عميق للشعر، إذ يتميز زيت جوز الهند بقدرته على اختراق الشعرة كما يمنع فقدان الشعر بروتيناته، كما أنه يضيف لمعة محببة على الشعر، وذلك عند تدليك أطراف الشعر بكمية صغيرة جدًا من زيت جوز الهند.

فوائد جوز الهند للبشرة

يستخدم زيت جوز الهند في إزالة مكياج الوجه والعيون، وذلك ببساطة عبر مسح مكياج العيون بقطنة مبللة بالقليل من الزيت، فهذا الزيت قوي بما فيه الكفاية لتفكيك المكياج.

يعمل زيت جوز الهند  على ترطيب البشرة، وخاصة أسفل العيون، كما يعمل على ترطيب الشفاه، كما يستخدم كغسول للوجه، يعمل زيت جوز الهند كواقي من أشعة الشمس حيث يتم وضعه للحماية من أشعة الشمس.

فوائد زيت جوز الهند للجسم

يساعد زيت جوز الهند في تدليك الجسم بشكل رائع، يساعد على استرخاء عضلات الجسم، كما يعمل على ترطيب بشرة اليدين، ومكافحة جفاف الجلد التي تتعرض له اليدين

ويعمل زيت جوز الهند كمقشر طبيعي للجسم حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت، ويمكن صناعة هذا المقشر عبر مزج زيت جوز الهند مع السكر البني والملح مع أحد الزيوت الأساسية.

شاهدي أيضاً: فوائد التوت

فوائد جوز الهند على صحة الإنسان

يعمل زيت جوز الهند على تسريع شفاء الجروح والحروق، كما أنه مزلق جنسي طبيعي، يساعد في تحسين صحة الفم والأسنان، كما يساعد على خفض فرص الإصابة بالتهابات اللثة.

أثبتت الدراسات التى أجريت  أن زيت جوز الهند يعمل على مكافحة أعراض نوبات الصرع والتي منها التشنجات، كما يكافح الخرف والزهايمر، حيث استعمال زيت جوز الهند بانتظام يساعد على تحسين التركيز والإدراك، وبالتالي تحسين الذاكرة والحماية من أمراض الذاكرة المختلفة، مثل؛ الزهايمر والخرف.

زيت جوز الهند يحافظ على صحة القلب

وتتضمن فوائد زيت جوز الهند ايضا الحفاظ على صحة القلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على خفض مستويات الكولسترول السيء في الجسم.

يعمل زيت جوز الهند على تحفيز خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون في الجسم، والحفاظ على صحة الكبد والكلى والبنكرياس، كما يمنع زيادة مستويات سكر الدم عن الحد الطبيعي.

يساعد زيت جوز الهند على دعم وتقوية جهاز المناعة، تزويد الجسم بدفعة من الطاقة.