زيت جوز الهند لتطويل الشعر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2021 آخر تحديث: الخميس، 14 يناير 2021
زيت جوز الهند لتطويل الشعر
مقالات ذات صلة
فوائد زيت جوز الهند للشعر الجاف
الكمون لتطويل وتنعيم الشعر
وصفات للشعر حسب نوعه

هناك العديد من الوصفات والخلطات الطبيعية المنزلية التي تعزز نمو الشعر وتمنحه البريق واللمعان والنعومة كما أنها تساعد في تطويل الشعر، ومنها الوصفات التي تصنع بزيت جوز الهند الذي يساعد في العناية بالشعر ويزيد حيويته وجاذبيته، وسنتعرف خلال هذا المقال على زيت جوز الهند لتطويل الشعر كما سنذكر فوائده للشعر بالإضافة لذكر وصفات بزيت جوز الهند لتطويل الشعر.

شاهدي أيضاً: زيت نارجيل للشعر

زيت جوز الهند

يعرف زيت جوز الهند باسم زيت النارجيل الذي يحتوي على خواصٍ علاجية صحية كما أنه يمتلك خصائص جمالية مختلفة للبشرة والشعر، يدخل زيت جوز الهند في صنع المستحضرات التجميلية والصناعات الغذائية كما أنه يدخل في صنع الوصفات العلاجية للشعر نظراً لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية مثل المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية.

فوائد زيت جوز الهند للشعر

يعتبر الشعر الجميل والمرتب هدف تطمح جميع النساء الحصول عليه سواء كان الشعر طويلاً أم قصيراً، ويستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر ويعتبر من أهم الزيوت التي تساهم في الحفاظ على صحة الشعر نظراً لفوائده الجمالية التي لا تحصى، ومن أبرز فوائد زيت جوز الهند للشعر نذكر ما يلي:

  • يساهم في تقوية الشعر وتعزيز نموه لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات إضافةً لاحتوائه على الأحماض الدهنية ومن ضمنها حمض اللوريك.
  • يساعد في إيقاف تساقط الشعر ويمكن استخدامه كوسيلة لحماية الشعر من التلف الناتج من استخدام المنتجات الكيميائية وأدوات التجميل، كما أن زيت جوز الهند يساعد في تقوية جذور الشعر ويعيد إليه رونقه من خلال زيادة تدفق الدم لبصيلات الشعر وذلك بتدليك فروة الرأس مباشرة بعد غسل الشعر بزيت جوز الهند الدافئ لمدة 15 دقيقة وتركه لمدة 3 ساعات وتكرر العملية مرة من كل أسبوع وإن كان الشعر جافاً فيمكن استخدام زيت جوز الهند مرتين أسبوعياً.
  • يمنع تلف الشعر ويصلحه وذلك لاحتوائه على حمض اللوريك الذي يخترق الشعر ويغذي بصيلاته ولعلاج تلف الشعر يتم مزج 3 ملاعق من زيت جوز الهند مع ربع كوب من العسل ويطبق الخليط على الشعر الرطب ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.
  • يقضي على قشرة الرأس نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات والفطريات تساعد في منع نمو الفطريات والخمائر على فروة الرأس التي تسبب ظهور قشرة الرأس.
  • يساهم في التخلص من جفاف الشعر وترطيبه.
  • يخلص من قمل الرأس ويعتبر زيت جوز الهند فعال في منع تحرك القمل بحرية ويمنع أيضاً تكاثره ويعمل على خنقه من خلال مزج 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع كمية مناسبة من زيت الكافور ووضع الزيوت على فروة الرأس وتغطية الرأس بقبعة الاستحمام وتركه حتى صباح اليوم التالي ثم يغسل بالشامبو وتكرر الوصفة يومياً ولمدة خمسة أيام.
  • يقوي الشعر ويحسن الدورة الدموية حيث أن زيت جوز الهند يساعد في وصول البروتينات والغذاء لبصيلات الشعر.
  • يمنح الشعر اللمعان ويكسبه الصحة.
  • يساعد في السيطرة على الشعر المجعد عند تصفيفه وذلك بزيادة الرطوبة فيه.

وصفات زيت جوز الهند لتطويل الشعر

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية المهمة لتحسين صحة الشعر وزيادة طوله ويعتبر من أفضل أنواع الزيوت الذي يعالج مشاكل الشعر المختلفة وذلك لاحتوائه على العديد من الفيتامينات الضرورية لتعزيز صحة الشعر وزيادة طوله وخاصة فيتامين E الذي يعمل على تغذية الشعر وزيادة طوله، وإليكِ بعض الوصفات بزيت جوز الهند التي تساعد على تطويل الشعر:

  • مزج 1/4 كوب من زيت الزيتون مع 1/4 كوب من زيت جوز الهند، ثم يتم تدفئة المزيج وتطبيقه على الشعر من جذوره وحتى أطرافه ثم يغطى الشعر بقبعة بلاستيكية ويترك لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو، وتكرر العملية مرتين أسبوعياً.
  • تدفئة كمية مناسبة من زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بالزيت بشكل دائري بواسطة أصابع اليد لمدة 20 دقيقة.