سلوى خطاب

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يوليو 2013 آخر تحديث: الخميس، 17 يوليو 2014
سلوى خطاب
مقالات ذات صلة
الملكة نور الحسين
عبدالله الصريخ
روزينا لاذقاني

ملف سلوى خطاب

  • الاسم الكامل: سلوى محمد مرسي خطاب
  • مكان الإقامة: مصر
  • الاسم الفني: سلوى خطاب
  • بلد الأصل: مصر
  • تاريخ الميلاد: الثلاثاء، 25 فبراير 1964
  • الفئة: ممثلة مصرية
  • البرج الفلكي: برج-الحوت
  • اسم الزوج/الزوجة: أسامة فوزي

السيرة الذاتية

ولدت الفنانة سلوى خطاب في مدينة القاهرة عام 1964.

درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت عام 1978.
اكتشفها المخرج هنري بركات وقدمها من خلال دور في فيلم "عشاق تحت العشرين" مع يسرا ومحمود عبد العزيز عام 1979.
شاركت بعده في أدوار في مسلسل "الفندق" عام 1980، مسلسل "الثأر قبل الحب أحياناً" عام 1981 وفيلم "درب الهوى" عام 1983.

عام 1984 شاركت في مسلسل "هند والدكتور نعمان" مع كمال الشناوي ومن إخراج رائد لبيب ويعتبر هذا العمل من أهم محطات حياتها الفنية لأنه ساهم في معرفة الجمهور بها.

شاركت بعده في العديد من الأعمال إلى نهاية الثمانينات وهي: فيلم "البريء والمشنقة"، مسلسل "وكسبنا القضية"، فيلم "البنات والمجهول"، فيلم "لا تدمرني معك"، فيلم "قبل الوداع"، فيلم "الاختلاط ممنوع"، مسلسل "الضابط والمجرم"، مسرحية "المهر"، مسلسل "بنات زينب"، مسرحية "جاسوس في قصر السلطان"، فيلم "الأراجوز"، فيلم "المشاغبات في خطر" وفيلم "كتيبة الإعدام".

تزوجت من المخرج أسامة فوزي ولكن التعاون الفني بينهما لم يكن كبيراً.

خلال سنوات التسعينات شاركت في فيلم "أبناء على الطريق"، مسلسل "الدنيا وردة بيضاء"، مسلسل "رأفت الهجان" الجزء الثاني، مسلسل "الإمتحان"، مسرحية "دقة زار"، فيلم "شوادر"، فيلم "مراهقون ومراهقات"، مسلسل "حافة الهاوية"، مسلسل "قصر فوق الرمال"، فيلم "دسوقي أفندي في المصيف"، فيلم "بنات في ورطة"، مسلسل "صباح الورد"، مسلسل "أهل الطريق"، مسرحية "تتجوزيني يا عسل"، فيلم "طريق الشر"، مسرحية "شهرزاد"، فيلم "عفاريت الأسفلت"، فيلم "الرجل الشرس"، مسلسل "الضوء الشارد" ومسلسل "أحلام مسروقة".

خلال سنوات الألفين شاركت في العديد من الأعمال وهي: فيلم "كونشرتو في درب سعادة"، مسلسل "النساء قادمون"، مسلسل "الرقص على سلالم متحركة"، مسلسل "حديث الصباح والمساء"، فيلم "الساحر"، مسلسل "بين شطين ومية"، مسرحية "في عز الظهر"، مسلسل "سوق الزلط"، مسلسل "المرسى والبحار"، مسلسل "أولاد الغالي"، مسلسل "الفريسة والصياد"، مسلسل "من أطلق الرصاص على هند علام"، مسلسل "العنكبوت"، مسلسل "سكة اللي يروح"، مسلسل "فستان فرح" وفيلم "أيام صعبة".

عام 2010 شاركت في مسلسل "الحارة"، مسلسل "سامحني يا زمن" ومسلسل "مذكرات سيئة السمعة".

عام 2012 شاركت في مسلسل "فيرتيجو"، مسلسل "كان يا مكان" ومسلسل "البطلجي".


انتهت منذ فترة من تصوير مشاهدها في مسلسل "نيران صديقة" ومسلسل "الحكر" اللذان يعرضا على شاشات القنوات العربية  في موسم رمضان 2013.