شخصية برج الحوت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أغسطس 2022
شخصية برج الحوت
مقالات ذات صلة
مشاهير برج الحوت
ما هي صفات برج الحوت
برج الحوت الرجل

يحكم برج الحوت كوكب نبتون ويصنف من الأبراج المائية وترتيبه الثاني عشر بين الأبراج ويرمز له برمز السمكتين، إذ يعيش مولود هذا البرج في عالم مبني على الخيال وعالم آخر يقوم على الواقع، ويتسم مولود برج الحوت بالخيال الواسع لأن الكوكب الحاكم هو نبتون الذي يعتبر كوكب الإلهام، وسنتعرف في هذا المقال على شخصية برج الحوت.

شخصية برج الحوت الرجل

من أهم الصفات الشخصية لرجل برج الحوت نذكر ما يلي: [1]

  • مخلص: مولود برج الحوت الرجل من الأشخاص المخلصين بشكلٍ لا يصدق ويمتلك مشاعر عميقة وكلامه لطيف ومستمع جيد، ولديه القليل من الأصدقاء، لكن شخصيته غامضة إذ قد يكون قابلاً للتغيير وخلال فترة قصيرة يصبح مخادعاً وشريراً.
  • حساس: يعتبر رجل الحوت من الأشخاص العاطفيين ولديه مشاعر عميقة ويحب أن يبني روابط طويلة الأمد، وهو إنسان داعم ويتوقع ما سيحدث جيداً لذا يبقى يقظاً، وعاطفته تتغلب على تفكيره.
  • متحفظ بعض الشيء: شخص متحفظ بآرائه، ويراقب من بعيد، وهو شخص مزاجي، ولا يصدر الأحكام ويمكن التواصل معه، وبالرغم من طبيعته الهادئة إلا أنه إنسان مراوغ ويعبر عن مخاوفه لكن غالباً ما يكون مرتبكاً.
  • فضولي: بالرغم من أن رجل الحوت مزاجي إلا أنه يفكر بعمق ويبحث عن الإثارة ويرغب باستهلاك وقته في مهنة لها صدى روحي وعاطفي ويميل إلى الأدب والفنون والمسرح والاتصال الجماهيري والعلوم السياسية وفنون الأداء.
  • حنون: يمتلك رجل الحوت البصيرة وقلبه كبير وشخص كريم يكره المواجهة لأنه انفعالي وعاطفي وهذا الأمر يستنزف طاقته، يحن إلى الماضي ويسعى دائماً إلى تحقيق أهدافه.

شخصية برج الحوت المرأة

من أهم ما يميز شخصية امرأة برج الحوت ما يلي: [2]

  • مبدعة: تفكر امرأة الحوت خارج الصندوق وهي قادرة على المفاجأة باعتبارها شخصية مبدعة للغاية تبحث دائماً عن أفضل الطرق لإقناع الآخرين ونيل إعجابهم، حتى إنها مبدعة في إظهار مودتها ومشاعرها.
  • حساسة جداً: يجب أن يكون الشخص الذي يجادل امرأة الحوت حذراً جداً عند انتقاء كلماته وعليه أن يفهم مشاعرها لأنها عاطفية وشديدة الحساسية الأمر الذي يؤثر سلباً عليها.
  • مفكرة: تقوم امرأة برج الحوت بموازنة الأمور قبل التصرف واتخاذ القرار وتعمل على تقييم الإيجابيات والسلبيات ولديها القدرة على التنبؤ بالنتائج لذا هي إنسانة ناجحة.
  • اجتماعية: تحافظ امرأة الحوت على التواصل طوال اليوم كي تبقى على اتصال دائم مع الأشخاص الذين تحبهم وتهتم بهم.

شخصية برج الحوت في العمل

يحلم مولود برج الحوت بالحصول على وظيفة تمكنه من تحقيق حلمه خاصة وأنه شخص حساس ومبدع بصورة استثنائية، ولديه قدرة على تصور الحياة التي سوف يعيشها.

بداخل مولود الحوت حافز إبداعي ويسعى في البداية جاهداً من أجل تحقيق الرضا الوظيفي على المكسب المالي، والشعور بالرضا عن العمل المنجز من الأمور التي يوليها المزيد من الاهتمام.

يحاول دائماً أن يوازن بين أهدافه المالية ورغبته في تحقيق أحلامه، لذا يلتزم بعمله ويتقنه بشدة كي يتمكن من التفوق على الجميع، الأمر الذي يجعله يصل إلى مكانة مرموقة في حياته المهنية والمجال الذي يعمل به.

إنجاز عمل الفريق من الأشياء المهمة التي ساهم بها مولود الحوت وذلك لامتلاكه صفة الإبداع، ومساهماته جديرة بالثناء لأنه يفكر خارج الصندوق خاصة في المواقف الصعبة والمعقدة.

يحب مولود الحوت العمل الخيري ويبذل جهده للقيام بالأعمال الخيرية وتناسبه العديد من المهن مثل الطب والرعاية والتعليم والعمل المجتمعي، فإبداعه يقوده إلى جميع أشكال الفنون مثل الشعر والكتابة والإعلام وصناعة الترفيه والتصوير الفوتوغرافي والهندسة المعمارية والتصوير الداخلي. [3]

برج الحوت في الحب 

يمكن لمولود برج الحوت أن يجمع حوله الأصدقاء وشركاء العاطفة، إذ يؤمن بالتضحيات ويبذل قصارى جهده كي يبقى أحباءه سعداء، والعلاقات في حياة مولود برج الحوت تكون ناجحة إذا كان شركاء العاطفة حساسون وطيبون والعلاقة مع الشخص الأناني تجعله عرضة للاستغلال مما يجعله يفقد الثقة بالنفس وقد يسبب له التعاسة في علاقاته.

عندما يقع مولود الحوت في الحب يصبح جديراً بالثقة ومتفهماً ولطيفاً ورومانسياً وفي بعض الأحيان يكون محبطاً للغاية، فهو غير مستعد لشرح موقفه خاصة وأنه متشبث بآرائه الأمر الذي يؤدي إلى تحول العاطفة إلى الغضب.

العطاء يجعل مولود الحوت سعيداً ويسعى للبحث عن الشريك الناضج، والأبراج التي تتوافق معه بشدة هما برج العقرب وبرج السرطان، كما أن علاقته ناجحة مع برج الثور وبرج الجدي، ومن الأفضل أن لا يرتبط مع برج الميزان وبرج الحمل وبرج الأسد وبرج القوس وبرج الجوزاء. [3]

تعرفنا في هذا المقال على شخصية برج الحوت الذي يتميز بالعاطفة الجياشة التي تسيطر على تفكيره، ويمتلك قلباً طبياً وطبيعة حساسة لذا يحب مساعدة الآخرين، ويفضل مولود هذا البرج الأعمال المتعلقة بالفن لأنه يسعى لأن يكون من الشخصيات المشهورة.

  1. "Pisces Man Personality Traits" ، منشور على موقع ask-oracle
  2. "Top 10 Pisces Woman Characteristics" ، منشور على موقع zodiacenthusiasts
  3. أ ب "Pisces Traits, Personality and Characteristics" ، منشور على موقع abouthoroscope