الأبراج المائية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021
الأبراج المائية
مقالات ذات صلة
طريقة عمل المناكير المائي أو الرخامي
أجمل الحدائق المائية حول العالم
مدن الملاهي والمنتزهات المائية في دبي

هناك أربع تصنيفات للأبراج الاثني عشر، حيث يضم كل تصنيف منها 3 أبراج، وهذه التصنيفات تشمل الأبراج المائية والأبراج الترابية والأبراج النارية، وأخيراً الأبراج الهوائية، ولكل تصنيف من بينها صفاته ومميزاته وعيوبه.

ما هي الأبراج المائية؟

تضم الأبراج المائية  ثلاثة أبراج مختلفة وهي “السرطان الذي يكون مواليده ضمن الفترة الواقعة ما بين 22 من شهر حزيران و22 من شهر تموز، وبرج العقرب الذي يضمن من يولدون في الفترة الواقعة ما بين 24 من شهر تشرين الأول و22 من شهر تشرين الثاني، وبرج الحوت الذي يضمن من يولدون في الفترة الواقعة ما بين 19 من شهر شباط و20 من شهر آذار"، وتحت مظلة هذا التصنيف ستلاحظين بأن مواليد هذه الأبراج يتميزون بعدة صفات وميول مشتركة، وهو ما نسمية صفات الأبراج المائية. [1]

صفات الأبراج المائية:

من المعروف بأن أصحاب الأبراج المائية هم أشخاص يميلون إلى العاطفة، والغموض، كما أنهم معروفون بقدرتهم على كسب احترام وتقدير الآخرين وذلك لموهبتهم المميزة في التكيّف مع مختلف الأشخاص والظروف، كما أنهم يمتازون بصفات الإخلاص، والهدوء، وسعيهم الدائم في نشر الحب والسلام، ويجب على الأشخاص من حولهم التعامل معهم بوضوح، والتعاون معهم في فعل ما يفضلون: [1] [2]

صفات برج السرطان: 

  • القلب الطيب: يتمتع أصحاب برج السرطان بقلب طيب ونفس صافية فهم يميلون دائماً إلى مساعدة الأخرين كما يتصفون بالكرم والعطاء اللامحدود
  • القدرة على تحمل المسؤولية: تأتي العائلة في مقدمة أولويات وإهتمامات أصحاب برج السرطان فهم يفعلون كل شيء من أجل إستقرارها كما يستطيعون تحمل كافة مسؤوليات وأعباء الأسرة ويجيدون حل المشاكل واضفاء جو من الالفة داخل المنزل
  • الحساسية المفرطة: يمتلك مواليد برج السرطان شخصية وطبيعة رومانسية وعاطفية كما يتسمون بالحساسية المفرطة ويتأثرون سريعاً بما يحدث حولهم ويتمتعون بفيض هائل من المشاعر والعواطف.
  • التخطيط الجيد: يتصف أصحاب برج السرطان بالتخطيط الجيد فهم يحافظون دائماً على نطام ثابت في حياتهم كما يسيرون وفق أسس وقواعد معينة.

صفات برج العقرب: 

  • الطموح والعزيمة: يمتلك أصحاب برج العقرب شخصية قوية وحازمة فمن الصعب إخضاعهم أو السيطرة عليهم كما يتسمون بالطموح والعزيمة ويصرون دائماً على تحقيق أهدافهم بشتي الطرق والوسائل.
  • الجمال والجاذبية: يتصف مواليد برج العقرب بالإجتماعية والجاذبية فهم يمتلكون حضور قوي ويكونون دائماً محور الأهتمام الأول في اي مكان يتواجدون فيه كما يتسمون بالجمال ويستطيعون جذب الأخرين إليهم بسهولة .
  • الثقة بالنفس: يتمتع أصحاب برج العقرب بثقة عالية بالنفس تصل إلى حد الغرور أحياناً فهم يقدرون حجم مهاراتهم وقدراتهم جيداً كما يجيدون التعبير عن أنفسهم بالشكل الأمثل.
  • حب السيطرة على الآخرين: يمتلك مواليد برج العقرب شخصية قوية تهوي التحكم فهم يسعون دائماً إلى فرض السيطرة على المقربين منهم كما يتصفون بالغيرة الشديدة على الشريك وهو ما يسبب لهم في بعض المشاكل في علاقاتهم العاطفية.
  • الصراحة والوضوح: يتسم أصحاب برج العقرب بالجرأة والوضوح والصراحة فهم لا يترددون في قول الحقيقة مهما كانت النتائج كما يتميزون بالشجاعة ويسعون خلف تحقيق أهدافهم ولايخشون المخاطر والصعوبات.

صفات برج الحوت:

  • العاطفة والإحساس: يتمتع مواليد برج الحوت بفيض هائل من العواطف والأحاسيس فهم سرعان ما يتأثرون بالمواقف والأحداث من حولهم.
  • الانعزال والانطواء: يمتلك أصحاب برج الحوت شخصية حالمة فهم يميلون دائماً إلى الخيال كما يلجأون أحياناً إلى الإنعزال والإنطواء من أجل التفكير في بعض الأمور الهامة.
  • الحدس القوي: يتصف مواليد برج الحوت بالمرونة والتفهم فهم يتقبلون الأراء ووجهات النظر الأخري كما يمتلكون حدس قوي ويستطيعون الشعور بألام ومشاعر المحيطين بهم.
  • الشخصية اللطيفة والرقيقة: يتمتع أصحاب برج الحوت بشخصية اجتماعية فهم دائماً ما يكونون محور الأهتمام الأول من الجميع كما يحظون بدعم ومحبة وتقدير المحيطين بهم نظراً لشخصيتهم الرقيقة واللطيفة.
  • العطف والحنان: يميل مواليد برج الحوت إللى مساعدة الأخرين كما يتصفون بالكرم والطيبة والعطف والحنان.
  • المواهب المتعددة: يمتلك أصحاب برج الحوت مواهب وقدرات مميزة فهم يسعون خلف الأفكار الجديدة دائماً ويميلون إلى الإبداع والإبتكار ويفضلون الأعمال الفنية كالرسم والموسيقي والديكور.

مميزات الأبراج المائية:

هناك عدة ميزات تجمع ما بين أصحاب الأبراج المائية والتي تميزهم عن باقي أنواع الأبراج، حيث تشمل هذه الميزات:

  • يتمتع مواليد هذه الأبراج بامتلاكهم قوة نفسية كبيرة، إذ يمكنهم الشعور بالحدث قبل أن يحدث بالفعل، ويتمتع مواليد الأبراج المائية بشغف دائماً في البحث عن الموسيقى، والأفلام الحزينة.
  • قد تجدين تجد في غرفة نومهم الخاصة صور تحمل معاني العاطفة الجياشة والإبداع، فهم يعتمدون بشكل كبير على حدسهم وقلوبهم وشجاعتهم في اتخاذ القرارات، ويأتي المنطق والعقل في المرتبة الثانية بعد مشاعرهم.
  • إن تلك الأبراج يبذلون قصارى جهدهم من أجل مساعدة الأشخاص الذين يهتم لأمرهم، فلا يقتصر الفرق هنا بين الأبراج الترابية والمائية والنارية والهوائية فقط، ولكن تختلف الأبراج المائية أيضاً فيما بينها.
  • أما عن برج العقرب هو العلامة المائية الوحيدة الثابتة في دائرة الأبراج، وذلك يعود إلى طبيعتهم العاطفية، وفي أغلب الأوقات يتم الخلط بينهم وبين علامة النار، ولكنهم لديهم طاقة كبيرة تقف في المرتبة الثانية بعد حدسهم، حيث نجد أن برج العقرب يعتمد بشكل كبير على مشاعره الغريزية أولاً، وقبل كل شيء أيضاً مثل السرطان قبل المنطق والعقل، فعواطفهم مشتعلة دائماً.
  • في حين أنكِ ستجدين برج الحوت من الأبراج المائية الخيالية الحالمة بشكل كبير، فهو علامة مائية قابلة للتغيير حيث أن عواطفهم تتغير بسرعة كبيرة للغاية، ودائماً يستغرقون أوقات طويلة من أجل اتخاذ قرار دائم، ولكن عند التزامهم بشعور معين يمكنهم أن يبتعدوا بسهولة عن العلاقات التي تمسكهم، الحوت معروف بوسطاء ومبدعي الأبراج.

عيوب الأبراج المائية:

تصنف الأبراج المائية ضمن قائمة ترتيب الأبراج في المرتبة الأولى عندما نتحدث عن الصفات السلبية، وذلك يعود لعدة أسباب:

  • إن أفعالهم تنبع من عواطفهم دون الاعتماد على العقل والمنطق، فهم أكثر عاطفية من باقي الأبراج، حيث أن الأشخاص الأقل عاطفية هم الأكثر منطقية، وذلك سبب في اعتقاد الناس أن أصحاب الأبراج المائية، هم أشخاص لديهم نوع من الجنون في بعض الأحيان إذا لم يكن بشكل دائم.
  • تعتبر واحدة من عيوب برج السرطان الرئيسية أنه يمتلك هستيرية عاطفية، وهم أشخاص قلقون بشكل دائم، كما أن رعايتهم واهتمامهم بغيرهم يتحول إلى فرط في العواطف بشكل كبير، وذلك يجعلهم حساسون للغاية، وقد يجعلك أصحاب ذلك البرج أن تشعر بالاختناق.
  • ومن عيوب برج العقرب أنهم يدركون بأن لكل شخص جانب مظلم لهم؛ فهم دائماً يرون أن من حولهم يريد أن يأذيهم، أو يتسبب لهم في حدوث أي ضرر، لذلك فقد يصبحوا مرتابين وغيورين بشكل كبير جداً، كما أنهم ساخرون، ويبررون ذلك بالفكاهة، ويفعلون ذلك بسبب اعتقادهم أن الناس لديهم جانب سلبي تجاههم.
  • أما عن عيوب برج الحوت فإن أشهرها هو الهروب من الواقع وحب العزلة، فلديهم دائماً رغبة كبيرة في عزل أنفسهم عن الجميع، يقوموا بفعل ذلك لأنهم متعاطفون للغاية، ويحتاجون الابتعاد عن المشاعر، وفي أغلب الأوقات يلجأون إلى الكحول، والنوم والطعام من أجل الهروب والنسيان.

توافق الأبراج المائية:

سنشير هنا إلى مدى توافق الأبراج المائية مع الترابية والنارية والهوائية:

توافق الأبراج المائية والترابية:

بما أن المنطق يقول بأن الماء يروي التراب، إذاََ توجد بين البرجين علاقة متبادلة فكل منهما يكمل الآخر من أجل البقاء، و لكن هناك الكثير ممن يختارون أبراج تتعارض مع أبراجهم.

توافق الأبراج النارية مع المائية:

بينهما خلافات كثير و علاقتهما غريبة فهما متفقان على الإختلاف فمن الصعب جدا التوافق بينهما. مولود البرج الناري معروف بالرومانسية المبالغ فيها، بينما مولود البرج المائي يتمتع بروح المرح فتجد العلاقة إما من طرف واحد أو فتورمن الطرفين.

توافق الأبراج المائية مع الهوائية:

لا يوجد بينهما توافق على الرغم من تجاذب حركة الماء مع الهواء، و أيضا من مميزات الهوائي قدرته على تحريك كل شيء من حوله. لذلك هناك الكثير من الصدامات العنيفة خاصة في العلاقة العاطفية بينهما وتكرار مثل هذه الصدامات قد يؤدي إلى فشل العلاقة.

توافق الأبراج المائية مع المائية:

تجمعهم علاقة غريبة نوعا ما؛ فمن الممكن أن تكون ناجحة إلى حد كبير أو فاشلة تماماً، مواليد الأبراج المائية لديهم مشاعر فياضة وأحيانا مبالغ فيها، ومن الممكن أن تجد الطرفين قادرين على إنجاح العلاقة، أو مصممين على إفشالها.

الأبراج المائية والحب:

سنشير هنا إلى كل برج من الأبراج المائية وعلاقته وتوافقه مع غيره من الأبراج في الحب والعلاقات العاطفية:

  • يتوافق برج السرطان مع برج العقرب في الحب، حيث يجتمع برج السرطان مع برج العقرب في علاقة عاطفية مميزة قائمة على الحب والرومانسية، ويسعى كل طرف منهم من أجل إنجاح العلاقة ولكن قد يعترض الشريكان بعض الخلافات والمشاكل بسبب الغيرة الزائدة لمولود برج العقرب والتي تتطلب من شريكة السرطان الحكمة والتروي والهدوء.
  • توافق برج العقرب مع برج الحوت في الحب ينسجم برج العقرب مع برج الحوت في علاقة عاطفية مميزة قائمة على الحب والإنسجام والتناغم والشغف حيث يتفق الشريكان حول الكثر من الأمور كما يتفاهمان حول المشاكل والمسائل العالقة ويقود العقرب الحوت لإظهار مشاعره والتعبير عنها فيما يمنح الحوت العقرب الثقة الكامله ويشعره بالإرتياح، وفي حال أتحد هذا الثنائي يصعب التفريق أو الدخول بينهم.
  • توافق برج الحوت مع برج السرطان في الحب تتسم العلاقة العاطفية التي تجمع برجي الحوت والسرطان بالتناغم والوفاق الفكري والعقلي حيث ينغرم الطرفان ببعضهم البعض ويعبر كلاً منهم عن مشاعره بوضوح كما تنشأ بينهم علاقة زوجية ناجحة يبذل فيها كل طرف جهوده من أجل إنجاحها ويتخلل الحياة بينهم قدر كبير من التفاهم مما ينعكس بالإيجاب على علاقتهم العاطفية.
  • يتوافق برج العقرب مع برج العذراء في الحب عندما نتحدث عن علاقة برج العقرب ببرج العذراء فأننا نتحدث عن أكثر العلاقات نجاح على الصعيدين العملي والعاطفي حيث يستطيع هذا الثنائي عبور كافة المصاعب والمشاكل من أجل بلوغ النجاح وتحقيق الهدف المطلوب في العمل كما يتناغمان معًا في الحب وتنشأ بينهم علاقة متشعبة قوية ينغرم فيها العقرب بحضور وذكاء وجاذبية العذراء ويلتفت إليه من النظرة الأولى التي يراه فيها فيما ينجذب العذراء إلى هدوء العقرب وغموضه ويسعى إلى اكتشاف أسراره وفهم جميع حالاته ويحدث هذا حالة كبيرة من الشغف بينهم.
  • يتوافق برج السرطان مع برج الثور في الحب يشعر مولود السرطان بالإكتمال مع شريكه الثور الذي يمنحه الشعور بالحب والآمان ويقضي على كافة مخاوفه كما يغرقه بالمشاعر النبيلة والحب الدافىء الذي يحتاج إليه فيما يوفر السرطان لشريكه الثور حياة منظمة مفعمة بالسعادة والإيجابية ويستطيع هذا الثنائي معًا تكوين حياة عائلية وأسرية ناجحة ولا يتردد أيًا منهم في تقديم التنازلات والتضحيات من أجل إسعاد الطرف الآخر.
  • فيما يتوافق برج الحوت مع برج الجدي في الحب تتميز العلاقة العاطفية التي تجمع بين برجي الجدي والحوت بالإنسجام والتناغم والترابط الفكري والوجداني حيث يتفهم كل طرف منهم احتياجات ورغبات الطرف الآخر ويسعى إلى اشباعها بكافة الطرق كما يتفاهم هذا الثنائي حول الكثير من الأمور والمسائل العالقة ويقود الحوت الجدي إلى اظهار مشاعره والتعبير عنها فيما يشعر الجدي الحوت بالأمان ويمنحه الثقة الكاملة لإدارة وتسيير الأمور.

تضم الأبراج المائية كل من برج السرطان والحوت والعقرب، وهي تصنيف من بين 4 تصنيفات للأبراج.​​​​​​​

  1. أ ب "مقال PISCES ZODIAC SIGN Pisces Horoscope" ، المنشور على موقع astrology-zodiac-signs
  2. "مقال All About Air Signs, the Zodiac’s Social Smarties" ، المنشور على موقع cosmopolitan