شخصية برج القوس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس 2022
شخصية برج القوس
مقالات ذات صلة
مشاهير برج القوس
نقاط ضعف برج القوس
صفات برج القوس الرجل

ينتمي برج القوس إلى الأبراج النارية لذا يتسم بسرعة غضبه لكن سرعان من يهدأ لأنه يراجع نفسه ويقدم الاعتذار، ويمتلك مولود هذا البرج لساناً سليطاً وكلامه جريء الأمر الذي قد يسبب جرح مشاعر الآخرين بكل سهولة وبالرغم من ذلك يتمكن من مداواة ومعالجة الجروح التي سببها للشخص الذي أمامه تاركاً في نفسه الأثر الطيب، وسنتعرف في هذا المقال على شخصية برج القوس.

شخصية برج القوس الرجل

صفات رجل برج القوس الشخصية تتمثل بما يلي: [1]

  • الذكاء: يتسم برج القوس بالذكاء والاتزان فهو شخص قادر على تقدير ما يمكن أن يحدث كما أنه مجازف، ويعتقد مولود هذا البرج بأنه متقدم عن الأشخاص الآخرين لذا يصعب أن يخدعه أحد.
  • الاهتمام بالآخرين: يعتني مولود القوس بالآخرين بعمق لكنه لا يعرف أن يُظهر لهم ذلكن وفي نفس الوقت يطالب بالاهتمام طوال الوقت.
  • عميق التفكير: يتمتع القوس بتفكيره العميق ولديه القدرة على فحص هوية الشخص الآخر ومعرفة أن يتجه كما أنه يمتلك القدرة على معرفة النهاية بوضوح.
  • الصدق: يعتبر مولود القوس من أكثر الأبراج صدقاً وهذه الصفة تجعله محط التقدير والإعجاب.
  • الاستقلالية: القوس منفتح وودود ويحب الاستقلالية وهو في حماس دائم للحياة كما أنه فضولي للغاية.
  • نفاد الصبر: لا يحب مولود القوس الأمور البطيئة فهو شخص غير صبور وفي حال لم تسير الأمور وفقاً لما يرضاه يصاب بالإحباط والغضب.

شخصية برج القوس المرأة

من أهم الصفات الشخصية التي تتميز بها امرأة برج القوس نذكر ما يلي: [2]

  • الحماس والسعادة: امرأة القوس تتمتع بروح الحماس وهي خالية من الهموم تحب الفرح بالحياة وهي صديقة لا تصدر الأحكام ولا تحب أن تلتقي بالغرباء ويمكن أن تتحدث عن أي شيء يخص السياسة والرياضة والفلسفة، وهي بارعة في سرد الحكايات وتهتم بقصص الآخرين.
  • الصدق: تتميز امرأة القوس بصدقها وصراحتها وتمتلك الخلاق وتتمتع بمعايير أخلاقية عالية ورأيها المسموع، وفي بعض الأحيان تقع في المشاكل لأنها كثيرة الكلام، كما أنها تعطي النصائح سواءً طٌلب منها ذلك أم لا.
  • الذكاء: امرأة ذكية يجعلها الفضول التعلم باستمرار وتنشر المعلومات في كل مكان تذهب إليه كما أنها تمتلك موهبة التمييز بين السخرية وموهبة الفكاهة.
  • حب المغامرة: تحب المغامرة ومتعطشة للمعرفة وتحب زيارة الأماكن البعيدة والناس الغريبة وإذا لم تستطع الدراسة بالجامعة أو السفر إلا أنها تحب الاطلاع على كل شيء، لذا تراها تقرأ وتقضي الوقت على الإنترنت لاستكشاف الأماكن والأشخاص.

شخصية برج القوس في العمل

يتمتع مولود برج القوس بطبيعته المغامرة كما أن لديه حماساً كبيراً للاستكشاف والسفر، ويصلح لدور القيادة والإدارة لامتلاكه القدرة على التنظيم.

يختار مولود القوس المخاطرة غير الضرورية في بعض الأحيان لطبيعته المحبة للمغامرة ويظهر ذلك للآخرين على أنه إهمال مما يعرضه للانتقاد من المدير وزملاء العمل.

يُميز مولود القوس بين الخطأ والصواب لأنه يمتلك صفات نموذجية يحتذى بها، ويتمتع أيضاً بأخلاقيات العمل القوية والمهارات الشخصية وهو إنسان متفائل الأمر الذي يجعله يواجه كافة المشاكل والصعاب والتحديات بنجاح.

يرغب مولود هذا البرج بمساعدة الآخرين الأمر الذي يجعله يتفوق في مجال عمله ويتبوأ مناصب عالية، كما أن لديه القدرة على مواجهة العملاء.

يكره مولود برج القوس التقيد بالالتزامات الثقيلة ويتمتع بفرص العمل المرنة الأمر الذي يسمح له بالتخطيط وفقاً لالتزاماته الأخرى المتعلقة بنمط حياته.

يتمتع مولود القوس بصفة الصدق الأمر الذي يظهر للآخرين على أنه غير لبق، وهو شخص واثق من نفسه جداً مما يجعله يرتكب الأخطاء، ويُعرف مولود هذا البرج بنفاذ صبره وتقلب مزاجه لذا يفقد الاهتمام بالمهمة التي تستغرق وقتاً طويلاً لأنه لا يحب الشعور بالملل لذا يفضل الدور الوظيفي المثير للاهتمام وإيجاد عمل مختلف كل يوم. [3]

شخصية برج القوس في الحب

لا يأخذ مولود برج القوس الحب على محمل الجد حتى وإن وقع فيه، وباعتقاده أن الحب لا يدوم لأنه يحب نفسه أكثر من الآخرين، ولأن الحرية هي من أهم الأشياء بالنسبة له الأمر الذي يمنعه من الدخول في أي علاقة.

بمجرد أن يشعر القوس بشيءٍ تجاه شخص ما فإنه يشعر بالخطر ويخاف من سلب حريته مما يجعل الناس يهربون منه لشعورهم بأنهم من الأشخاص الغير مرغوب بهم.

تجربة الحب تعلم مولود برج القوس الحفاظ على التوازن الأمر الذي يحميه من إيذاء نفسه أو شريكه العاطفي، وإذا كان مولود القوس في علاقة يظهر قوياً ولا يمكن للشريك أن يشعر بالملل في علاقته مع الحبيب لأنه شخص متحمس جداً.

إذا لم يشعر مولود القوس بالرضا تجاه علاقة الحب فإنه يستسلم بسهولة ولا يبذل أي جهود من أجل إنجاح هذه العلاقة، وبذلك تظهر صفة الازدواجية في العلاقة الأمر الذي يجعل الآخرين يعتقدون بأنه في علاقتين في نفس الوقت الأمر الذي يسبب الإساءة للشريك ويجعله يرى الأمر على أن مولود القوس خائن. [4]

تعرفنا في هذا المقال على شخصية برج القوس الذي يتمتع بالكثير من الصفات الحسنة إلا أنه يملك صفات أخرى سلبية، ومن أبرز ما يميزه عشقه للحرية والاستقلالية وخوض المغامرات. 

  1. "Sagittarius Traits" ، منشور على موقع ganeshaspeaks
  2. "What a Sagittarius Woman Is Like" ، منشور على موقع horoscopes
  3. "Sagittarius Career Horoscope" ، منشور على موقع wikijob
  4. "Sagittarius In Love" ، منشور على موقع premastrologer