شمس الكويتية: أغنيتي الجديدة " دين أبوكم" تنبذ التعصب والتطرف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 أكتوبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
 شمس الكويتية: أغنيتي الجديدة " دين أبوكم" تنبذ التعصب والتطرف

تتمتع الفنانة شمس الكويتية بشخصية عفوية وجريئة في الوقت ذاته ورغم بساطتها وقربها من جمهورها، إلا أن البعض يعتبرها شخصية استفزازية.

شمس التقت جمهورها أو من تحب وصفهم بـ" السنافر"بعد فترة غياب طويلة وتعترف بأنها تبحث عن الأفكار الغريبة والمجنونة وتعمل جاهدة من أجل أن تكون أعمالها موجهة إلى الإنسان. معها كان الحوار التالي.

بداية، لماذا كل هذا الغياب عن الكويت؟

والله بسبب إنشغالي المستمر في أعمالي الخاصة، والحمدلله بمجرد أن وجدت الفرصة أمامي لزيارة بلدي الكويت لم أتأخر دقيقة واحدة ولا أخفيكم شعرت بالغبطة والفرح والسرور للإستقبال الجماهيري الكبير الذي حظيت به منذ أن وضعت قدمي على أرض الكويت.

رغم كل هذه الجماهيرية، ما يزال البعض يشكك بجنسيتك الكويتية؟

أعلم تماماً لماذا يفضل البعض إطلاق لقب "شمس الكويتية"، إنها كنية التصقت بي منذ أن احترفت الغناء، سوف أزيل هذا اللبس عند البعض، الكويت بلدي الذي ولدت فيه وترعرعت بين شوارعه وأزقته وحدائقه، أنا سعودية الجنسية وأعتبر الكويت

"ديرتي".

البعض يعتبر شخصيتك متكبرة ويسيطر عليها الغرور؟

من لا يعرفني عن قرب لم يعرفني قط، والدليل إسألوا جمهوري "السنافر"، فهم قريبون مني ويعرفونني جيداً.

 شمس الكويتية: أغنيتي الجديدة " دين أبوكم" تنبذ التعصب والتطرف

على ذكر جمهورك، لماذا تطلقين عليهم لقب "السنافر"؟

ببساطة لأن "السنافر"عرفوا بطبيتهم وأرواحهم المسالمة، هم يشجعونني على طبيعتهم ودون تكلف.

عرف عنك حرصك الشديد على تطوير إمكانياتك الصوتية على  الرغم من الخبرة التي تتمتعين بها؟

من وجهة نظري الشخصية، أعتقد أن الفنان مطالب بصورة مستمرة بتطوير أدواته وصقل موهبته، لذا منذ أن كنت هاوية وبعد الإحتراف لا أزال أهتم بدراسة فن الأصوات أكاديمياً، لأن ذلك يجعلني أظهر في كل مرة بشكل جديد ومغاير ويساعدني على الإنتشار بين جمهوري.

هذا يقودنا إلى سؤال واقعي حول أعداد المتابعين لبعض المطربين والذي يصل إلى الملايين أحياناً؟

طرح علي هذا السؤال أكثر من مرة وأحب أن أعيد الاجابة لمن لم يسمعها، للأسف هذه الأرقام الوهمية مدعاة للضحك لأن الإحصاءات تشير إلى أن جميع مستخدمي "تويتر " في الوطن العربي قرابة الـ6 ملايين  متابع، فمن أين جاؤوا بها ..لا أعلم.

إذن كيف تفسرين مثل هذه التصرفات؟

 أنا على يقين أن بعض الفنانين، خاصة الذين يطلقون على أنفسهم بين الفينة والأخرى شائعات كثيرة تتعلق بأمور مختلفة من أجل لفت الإنتباه، هؤلاء أعتقد بأنهم مرضى نفسيون يحتاجون إلى العلاج في مصحات علاجية .

تتنقلين بين العواصم العربية والأوروبية، لماذا عدم الإستقرار في بلد معين؟

التجهيز لألبومي هو من يقودني للإقامة والإستقرار في أي بلد، على سبيل المثال ألبومي المقبل خليجي صرف، لذا اخترت دبي للإقامة وربما أسافر منها إلى لبنان أو مصر عندما أشرع في تصوير الكليب أو تسجيل بعض الأغنيات.

غالبا ما يعتبرك البعض.... ؟

مقاطعة..سوف أكمل..عنك..يعتبرون ما أقدمه غريباً ولا يجب أن تقدمه مطربة خليجية، بطبيعتي أسعى دوماً إلى تقديم أعمال غريبة وجديدة ومتطورة وجريئة على مستوى الفكرة والمضمون بدليل أغنيتي "أهلا إزيك" التي وجهتها إلى الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، وانتقدت فيها تصرفات أمريكا في الشرق الأوسط في الوقت الذي صمت فيه الجميع. عموماً غالبية أفكار أغنياتي قريبة من الأحداث التي شهدتها في حياتي.

 شمس الكويتية: أغنيتي الجديدة " دين أبوكم" تنبذ التعصب والتطرف

ماذا عن ألبومك المقبل؟

ألبومي الجديد سيطرح في عيد الأضحى المقبل ويتضمن مجموعة من الأغنيات الجديدة والمختلفة بستايل شرقي غربي متطور سيكون مفاجأة للجميع ولم يسبقني إليه أحد.

ما سر إصرارك على تنفيذ الأفكار المجنونة؟

الأفكار الغريبة هي التي تسيطر على شخصيتي الفنية، على سبيل المثال أتمنى إحياء حفل جماهيري في مكان مكشوف، مثل الساحل أو ملعب كرة القدم ويخصص ريعه للأعمال الخيرية.

ماذا عن آخر مشاريعك الفنية؟

انتهيت من تسجيل أغنية بعنوان "دين أبوكم" واتفقت مع المخرج المصري جميل جميل المغازي لتصويرها وهي تنبذ التعصب والتطرف الذي بدأ يجتاح الشرق الأوسط والبلدان العربية،  إلى جانب أن فكرة الكليب ستكون باهظة جداً حتى أتمكن من تقديم كليب يليق بجمهوري الذي يتابعني.

تعرفي على ... شمس الكويتية تسجل موقفاً ضد التطرف بأغنية!

إذن هي عودة من جديد للون الغنائي السياسي بعد أغنية " أهلا إزيك"..؟

لا أفضل تصنيفها "سياسياً"، بل أفضل أن توصف بالأغنية الإجتماعية الموجهة للجميع. شخصياً لست مع طرف ضد الآخر أنا مع الإنسان.وعلى فكرة أغنيتي "لوحة معقدة" كانت تحمل في طياتها بعداً اجتماعياً وسياسياً.

على الرغم من كثرة برامج الهواة وتعددها، لم نر لك أي مشاركة فيها؟

أولاً دعنا نتفق أن برامج الهواة جميعها نسخ أجنبية معربة بمعنى لم تأت بفكرة جديدة وغير مسبوقة، لكن الفرق الذي يجب أن نعترف به اختلاف الثقافة الشعبية عند الجمهور. في الغرب تجد هناك ثقافة حقيقية وتوعية بعيداً عن التعصب، وترتكز الأصوات، سواء المشاركة أو المختارة على خلفية موسيقية وخبرة ناضجة وليست مجرد تسلية، وسأستثني برنامج "ستديو الفن" للمخرج سيمون أسمر، لأنه قدم غالبية الأصوات الموجودة في الساحة.

هل تريدين القول بأنك لم تتابعي أي برنامج منها؟

 بصراحة كنت متابعة لبرنامج "سوبر ستار" لوجود أسماء لها مكانتها في لجنة التحكيم، مثل الموسيقار  إلياس الرحباني والملجن الكويتي عبدالله القعود.

بصراحة هل يضايقك تقليدك في بعض البرامج المنوعة؟

أبداً، أضحك عندما أشاهدهم يقلدونني وأعتبر أن التقليد فن راق،  وآخر من فعل ذلك حسن البلام وهيا الشعيبي ولم أنزعج من تقليدهما.

هناك من يتهمك بالمتاجرة بالديو الذي جمعك مع فنان العرب محمد عبده؟

هل تعتقدون أن فنان العرب يقبل تقديم أول ديو له في مشواره مع أي فنانة. سؤال أطرحه على الجميع، الديو كان في أغنية وطنية بعنوان "سور الكويت"، فأي متاجرة يتحدثون عنها.

ومن أخبار شمس الكويتية على موقعنا اخترنا لكم شمس تكشف حقائق اختفائها


للمزيد من أخبار عالم الفن اشتركي  بنشرة ليالينا الإلكترونية ليصلك كل جديد على بريدك الإلكتروني.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار