صورة نادرة لفاتن حمامة أثناء طفولتها منذ 81 عاماً: هل تغير شكلها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 مارس 2021
صورة نادرة لفاتن حمامة أثناء طفولتها منذ 81 عاماً: هل تغير شكلها؟
مقالات ذات صلة
بطل مسلسل "جواهر" في أحدث ظهور له بعد غياب طويل
بسمة وهبة بفستان فاخر يتجاوز سعره 100 ألف دولار مزين بكريستالات
سعد لمجرد: محطم الأرقام القياسية والمعلم الذي لاحقته ضريبة الشهرة

لفتت صورة نادرة للفنانة فاتن حمامة أثناء طفولتها انتباه الجمهور والتي أدت فيها أول دور لها في فيلم "يوم سعيد"، والذي تم إنتاجه في عام 1940.

صورة نادرة من طفولة فاتن حمامة

الصورة التي ظهرت فيها فاتن حمامة تعود إلى 81 عاماً، ولم تكن حينها تبلغ العاشرة من عمرها وخلال تصويرها لهذا الفيلم لفتت أنظار المخرج محمد كريم بشده بسبب حضورها وذكائها وموهبتها التي دفعته في النهاية إلى زيادة مشاهدها والتي كانت تبلغ 3 مشاهد قصيرة.

أضاف المخرج محمد كريم عدداً من المقاطع الحوارية والمشاهد للفنانة فاتن حمامة والتي كانت نقطة انطلاقها لها خاصة بعد أن فازت بمسابقة أجمل طفلة في مصر حيث أرسل والدها صورة لها إلى المخرج محمد كريم الذي كان يبحث عن طفلة لأداء دور إلى جانب الموسيقار محمد عبد الوهاب في الفيلم المذكور.

الحضور اللافت لفاتن حمامة لم تدفعه لزيادة مشاهد حوارية لها فقط لكنه أبرم حينها عقداً مع والدها للمشاركة في أعماله السينمائية المستقبلية. وبعد 4 سنوات استدعاها للمشاركة في فيلم "رصاصة في القلب" في العام 1944. وتوالت أعمالها حيث ظهرت في فيلم "دنيا" في العام 1946. وبعدها انتقلت أسرتها إلى القاهرة لتتمكن من الالتحاق بمعهد التمثيل.

صورة نادرة لفاتن حمامة أثناء طفولتها منذ 81 عاماً: هل تغير شكلها؟

وجاءت التعليقات التي تغزلت في الفنانة الراحلة فاتن وحمامة وأكدت أن جمالها كان ساحراً منذ طفولتها، فقالت أحد المتابعين :"ما شاء الله من يومها وهي قمر"، "ملكة جمال من طفولتها"، وأكدت العديد من التعليقات أن شكلها لم يتغير كثيراً منذ الطفولة.

اللحظات الأخيرة في حياة فاتن حمامة

وكانت  مصادر مقربة من الفنانة الراحلة فاتن حمامة أن سيدة الشاشة قضت ساعتها الأخيرة مع زوجها الدكتور محمد عبد الوهاب وتناولت الغذاء معه، وبعد تناول الغذاء وأثناء صعودها إلى الدور العلوي شعرت سيدة الشاشة بالتعب وطلبت الصعود بمفردها، لكنها سقطت قبل صعودها إلى غرفتها.

وبمجرد اتصال  زوجها مستشفى دار الفؤاد لإرسال سيارة الإسعاف لكن فاتن حمامة فارقت الحياة عن عمر يناهز 84 عاماً إثر هبوط حاد في الدورة الدموية.

تعد فاتن حمامة واحدة من أهم نجمات العالم العربي وإحدى أهم علامات السينما العربية عامة والمصرية خاصة.

ولدت عام 1931 في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية ودرست في معهد التمثيل، وتخرجت منه عام 1947.

بدأت فاتن حمامة أعمالها السينمائية في عمر 7 سنوات في فيلم “يوم سعيد” مع الفنان الكبير محمد عبد الوهاب وخلال مشوارها قامت ببطولة العديد من الأفلام والمسلسلات وعملت أمام معظم النجوم المصريين والمخرجين وكان آخر أعمالها مسلسل وجه القمر عام 2000.