صورة نادرة خلال شهر العسل تجمع بين عمر الشريف وفاتن حمامة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
صورة نادرة خلال شهر العسل تجمع بين عمر الشريف وفاتن حمامة
مقالات ذات صلة
يوسف شعبان في لقطات عفوية بعضها نادر مع أشهر نجوم السينما المصرية
يوسف شعبان يفقد الوعي داخل العناية المركزة وابنته تطالب بالدعاء له
نور الشريف يتصدر الترند بعد إعلان ظهوره في مسلسل "نسل الأغراب"

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة نادرة تجمع بين النجم عمر الشريف مع زوجته الفنانة فاتن حمامة خلال شهر العسل حيث ظهرت علامات السعادة على الثنائي خلال هذه الرحلة الاستثنائية إلى باريس وذلك بعد عقد القران في بداية عام 1955.

فاتن حمامة وعمر الشريف في شهر العسل

عمر الشريف وفاتن حمامة

خلال الصورة يظهر الثنائي في إطلالة شتوية أنيقة بعد الزواج في فبراير من العام 1955، خلال إجازة شهر العسل، حيث التقطت لهما هذه الصورة، في ميدان الكونكورد بجانب صورة أخرى مشهورة لهما وتفاعل معها الجمهور بشكل واسع بسبب علاقة الحب القوية التي جمعت بين عمر وفاتن حمامة على الرغم من النهاية المأسوية لهذا الزواج إلا أن قصة الحب والصداقة لم تنتهي لسنوات بعدها.

وكانت فاتن حمامة قد تعرفت على عمر الشريف خلال تصوير فيلم صراع في الوادي الذي تم إنتاجه عام 1954 بعد أن رفضت فاتن قيام شكري سرحان بدور البطولة أمامها ليقوم المخرج يوسف شاهين بعرض الدور على عمر الشريف صديقه وزميله لسنوات طويلة.

وانتقد وقتها البعض موافقة فاتن حمامة على مشهد القبلة الشهيرة بينها وبين عمر الشريف رغم أنها كانت متزوجة وقتها من المخرج عزالدين ذو الفقار ومن أبرز من انتقدوا المشهد النجم الراحل شكري سرحان مما زاد من حدة الخلاف بينه وبين فاتن حمامة.

عمر الشريف وفاتن حمامة في باريس

اتفصلت فاتن حمامة عن زوجها المخرج المشهور في نهاية عام 1954 ليترك بعدها عمر الشريف الديانة اليهودية ويدخل إلى الإسلام ويتم الزواج بعدها بفترة قصيرة وهو الأمر الذي أدى إلى انهيار حياة المخرج عزالدين ذو الفقار المعروف عنه حبه الشديد لفاتن وتمسكه بها.

طلاق فاتن حمامة

خلال تصوير فيلم أيامنا الحلوة الذي جمع بين فاتن حمامة، عمر الشريف، عبد الحليم حافظ و أحمد رمزي اعترف عمر لفاتن حمامة بحبه حيث شعرت بصدمة كبيرة فعلى الرغم من مشاعرها نحوه إلا أنها لم تتوقع أن يبادلها نفس المشاعر ويعترف لها بهذه السرعة.

على الرغم من هذا الحب الجارف إلا أن الطلاق وقع فى النهاية بعد 5 سنوات من العيش في أوروبا وسفر عمر الشريف واحترافه العمل في هوليوود ورغبة فاتن في إكمال حياتها في مصر ولم يتمكن الثنائي من إيجاد حل وسط خصوصاً مع شائعات عديدة حول خيانة عمر الشريف لها.

أعمال عمر الشريف وفاتن حمامة

يقول عمر الشريف عن فترة زواجه من فاتن حمامة: فاتن كانت أمًا مثالية بالفعل لطارق.. ففي الوقت الذي كان فيه تألقها على الشاشة المصرية قد بلغ الأوج، رضيت بأن تضحي بهذا التألق من أجل أن يكون ابنها في رعايتها، ولا يحرم في وقت واحد من رعاية الأم والأب، وهي في نفس الوقت كانت دائمًا تمدّ الجسور العاطفية بيني وبينه حتى لا تنعدم صلته بي عندما يكبر. ولا يكون قد رآني إلا في الأوقات القليلة، كأي رجل غريب.

ليقع الطلاق بعد فترة وإدراك من الطرفين بأن العلاقة انتهت إلا أن فاتن حمامة أخفت وثيقة الطلاق لمدة عامين ولم تعلن الأمر كي تحافظ على نفسية ابنها طارق ويصبح أكبر قليلاً ويمكنه تفهم الأمر.

الجدير بالذكر أن عمر الشريف وفاتن حمامة قدما معاً عدد من أجمل أفلام السينما العربية وصل عددها إلى 6 أفلام أبرزها لا أنام، صراع في الوادي، سيدة القصر ونهر الحب الذي أخرجه عزالدين ذو الفقار زوج فاتن الأول.