صور ديكورات لغرفة معيشة مفعمة بالحيوية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يناير 2015 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
صور ديكورات لغرفة معيشة مفعمة بالحيوية
مقالات ذات صلة
"حول الإمارات للمفروشات" تطلق التشكيلة الجديدة من غرف المعيشة
زيني منزلك كأفخم الفنادق
صور أثاث غريب وملفت لصالون مودرن ومميز

تشكل غرفة المعيشة الملاذ لافراد العائلة الذين يجتمعون فيها في سبيل امضاء اسعد الاوقات اما للدردشة او لمشاهدة برامجهم المفضلة او حتى للاسترخاء وممارسة نشاطاتهم المختلفة. وتعكس غرفة المعيشة ذوق وشخصية صاحب المنزل، ولأنها تُعتبر الغرفة الاكثر استخداماً لذا عليك عزيزي القارىء اختيار التصميم المناسب الذي يروقك ويريح اهل بيتك.  وعملية اختيار ديكور غرفة المعيشة او كما يسميها الكثيرون غرفة الجلوس ترتبط بعناصر مهمة وكثيرة يجب أخذها بعين الاعتبار، ولعل من ابرز هذه العناصر الالوان التي تلعب دوراً مهماً في اعطاء غرفة الجلوس طابعاً خاصاً ورونقاً مميزاً ومن دونها لا تكتمل جمالية هذه الحجرة التي تتمتع بخصوصية كبيرة.

الاهتمام بالألوان ظاهرة صحية، والشخص الذي يحب ويتابع تنسيق الألوان في منزله هو إنسان بلا شك يحمل الكثير من الاهتمام والثقافة والتنظيم. والاهتمام بالألوان انعكاس طبيعي لثقافة عالية تتجلى في الاهتمام بالذوق التي تعكس طبيعة الإنسان ونفسيته. من أهم خصائص غرفة المعيشة توافر السكينة والهدوء والدفء بها، ولذلك يجب أن نختار من الألوان ما هو قادر على إيصال تلك الأحاسيس، من هنا يجب ان نكون مدركين للالوان التي سنختارها بحيث تكون متناسقة ومريحة للعينين والنظر.  اما الجديد والجميل فى عالم تناسق الالوان، مزج لونين او اكثر بطريقة مذهلة اواختيار قماش يحمل عدة الوان.  هذا وعجلة الالوان من أكثر الوسائل أهمية و تأثير في عالم الديكور إذا عرفنا كيفية استخدامها، وببعض من المعرفة و الصبر يمكن استخدام الألوان بشكل أنيق و عمل مزج رائع بينها و تطبيقها في غرفة المعيشة فتتغير صورة هذه الاخيرة تماماً. كما ان اللجوء إلى الألوان الطبيعيّة المريحة للعين، عند انتقاء الأرائك والعناصر الرئيسة ضروري، وذلك حتّى لا يملّ المالك منها بعد فترة، علماً أنّه من السّهل تغيير "الأكسسوارات"، لكن من الصّعب تبديل الدّهان والأرضيّات والكنبات في فترة قصيرة.  

في هذه الصور المرفقة يمكن ملاحظة مدى تناغم الالوان مع بعضها البعض بحيث تشكل مجتمعة مكان مفعم بالحيوية والراحة وتوحي باتساع مساحة غرفة المعيشة خصوصاً اذا وقع اختيارنا على الالوان الفاتحة، علماً ان تعدد الالوان في الغرفة يضغط المكان خصوصاً اذا لم تكن متناسقة، لذا عليك اختيار الالوان الخفيفة والمتشابهة مع اضافة بعض الاكسسورات ما يضفي على المكان سحراً خاصاً ويعطيه جمالية ملوّنة وعصرية. وهذه الصور تؤكد على اهمية تعددية الالوان في غرفة الجلوس، وما عليك سوى ان تمتلك الجرأة وليكن اختيارك حاسماً وواضحاً !