طرحة العروس.... سحر وجاذبية

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل 2015 آخر تحديث: الأربعاء، 25 يناير 2017
طرحة العروس.... سحر وجاذبية
مقالات ذات صلة
موديلات طرحات حجاب لعروس عام 2016
تعرفي على اتجاهات طرحات العروس في 2014
طرحات فرنسية ناعمة لعروس 2014

في خزانة كل من أمهاتنا وجداتنا فساتين زفاف وطرحات عتيقة، حاولت كل منا لربما تجربتها والتبختر بها أمام المرآة، فحلم الطرحة البيضاء وليلة الزفاف يرواد كل الفتيات في مراحل مختلفة في حياتهن. فأول ما يخطر بالبال عند سماع كلمة عروس هو رؤية فتاة مكللة الأبيض بطرحة زفاف تزين  الفستان الذي اختارته.

<

p dir="rtl" style="margin-top: 0px; margin-bottom: 0px; text-align: right; line-height: normal; font-family: Arial;">فالطرحة لا تقل أهمية عنه بل هي تضفي ألقاً ورونقاُ خاصاً تكتمل بها اللإطلالة الملوكية للعروس. وتتعد الخيارات أمام العرائس لاختيار الطرحة المناسبة  لهن، ونستعرض هنا بعض المعايير التي يمكن للعرائس المستقبليات الاسترشاد بها حين يتعلق الأمر باختيار الطرحة.

• عليك إختيار فستان الزفاف قبل الطرحة المفضلة لديك . فالطرحة تعتبر من الإكسسوارات التي تزيد من جمال الإطلالة وليس العكس. 

• عليك بإختيار تسريحة الشعر التي تناسبك وتناسب الفتسان الذي اخترته، وننصحك بأن تأخذي الطرحة التي وقع اختيارك عليها إلى مصفف الشعر وتجربة البعض من التسريحات، كما يمكنك أن تقومي بتثبيت مشط للطرحة لتتأكدي من ثباتها خلال مراسم الزفاف.

• اختيار طول الطرحة المناسب من الأمور المهمة فالطرحة التي يصل طولها الى أطراف أصابع اليدين (Fingertip Viel) مناسبة لجميع العرائس مهما كان طول القامة إلا أنها لا تناسب الفساتين ذو الذيل الطويل. 

طرحة العروس.... سحر وجاذبية

• أما إذا كنت متوسطة القامة فلك حرية إختيار طول الطرحة بما يتناسب مع ذوقك وتفاصيل موديل الفستان. 

• إذا كنت عروساً ممشوقة القوام فبإمكانك إرتداء الطرحة الطويلة ( cathedral Viel ) والتي يصل طولها أحياناً إلى 4-5 أمتار على أن يكون الفستان من النوع الكلاسيكي الهادىء مع مراسم زفاف تتيح لك السير في ممشى طويل تماماً كالأعراس الملكية.

طرحة العروس.... سحر وجاذبية

• إذا كان فستان زفافك من الفساتين ذو الطبقات الكثيرة من الأسفل فالأفضل أن تختاري الطرحة التي تصل إلى الكوع (Elbow Viel) لتزيد إطلالتك أنوثة وتبرز تفاصيل الفستان. 

• إذا كانت مراسم الزفاف من النوع التقليدي فبإمكانك إختيار طرحة (Blucher Viel) والتي تتكون من طبقتين تستخدم إحداها لتغطية الوجه حتى يرفعها العريس في بداية مراسم الزفاف والتي يعود أصلها إلى عادة إغريقية قديمة، إذ كانوا يعتقدون أن تغطية الوجه تحمي العروس من الأرواح الشريرة.

طرحة العروس.... سحر وجاذبية

• أما إذا كان فستان زفافك لا يناسبه أي نوع من أنواع الطرحات الكلاسيكية ، فمن الممكن إختيار طرحة الشبيه بقفص العصفور (BirdCage Viel ) التي تغطي جزءاً من الوجه والشعر والتي تمنحك نمط زفاف تقليدي قديم يعود إلى حقبة الخمسينات.

طرحة العروس.... سحر وجاذبية

• عند إختيارك طرحة الزفاف يفضل إختيار الطرحة المزركشة مع تزينها بعدد من إكسسوارت الشعر إذا كان موديل فستان الزفاف بسيطاً . إما إذا كان الفستان يحتوي على العديد من التفاصيل فمن الأفضل إختيار طرحة بسيطة  تظهر جمال الوجه والجسم معاً. 

أجمل اتجاهات طرحات العروس لعام 2015

أجمل إكسسوارات الشعر لعروس تخطف الأنظار في عام 2015

لعروس الربيع زيني شعرك بإكليل الورد في يوم زفافك