طرق العناية بالأظافر الأكريليك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2015
طرق العناية بالأظافر الأكريليك
مقالات ذات صلة
خلطة طبيعية فعّالة لإطالة أظافركِ في وقت قصير
علاجات منزلية فعالية للتخلص من فطريات الأظافر
وصفة منزلية تمنحك أظافر قوية وطويلة من أول استعمال
الأظافر الأكريليك  جميلة وملفتة، فهي تبقى لامعة وأنيقة لفترة طويلة، ولكنها مكلفة إذا أردنا أن نحافظ عليها ونتردد إلى صالون التجميل لتصحيحها، إليكِ سيدتي بعض النصائح للمحافظة على أظافر الأكريليك لأطول فترة ممكنة كي تبدو مذهلة:
 
1- الطول المناسب 
أولى النصائح للحفاظ على أظافر الأكريليك هو أن يكون طولها مناسب غير مبالغ فيه، فأحياناً تبدو الأظافر الطويلة جميلة لكنها ليست مناسبة لجميع أنماط الحياة، فهي ليست عملية للقيام بأي عمل يتطلب استخدام الأيدي، لذلك اختيار طول معقول يساعد على الحفاظ عليها فترة أطول.
 
2- ارتدي القفازات 
عند غسل الأطباق أو القيام بأي عمل من أعمال المنزل احمي أظافرك بارتداء القفازات، فبذلك يصبحون أقل عرضة للتكسر أو التضرر من المواد الكيميائية، فاحتفظي بقفازات مطاطية بمتناول يدكك وتعودي على استعمالها عند اللزوم، وإياكِ أن تستخدمي أظافرك كأداة.
 
3- جففيها تماماً
عند غسيل يديك أو استعمالك للمياه احرصي على أن تجففي أظافرك جيداً، لأن دخول المياه تحت الظفر الأكريليك سيساعد على تقشيرها وقد يسمح للبكتيريا في النمو تحتها مما يؤدي إلى التهابات.
 
4- الإصلاح الفوري
مهما كنتِ حذرة قد تطرأ الحوادث، فإذا تعرض أحد أظافرك إلى الكسر أو بدأ بالانفصال عن الظفر الحقيقي توجهي إلى الصالون مباشرة، فساتبدال ظفر واحد أفضل من الاضطرار إلى تبديل الكل. 
 
5- تجنبي الأسيتون 
بعد حصولك على أظافر طويلة لامعة وجميلة من الأكريليك لابد وأن تغيري مزيل الطلاء المعتاد المكون من الأسيتون، عليد الانتباه على نوع مزيل الطلاء الذي تستعمليه والذي يجب أن يكون خالي من الأسيتون لأنه يمكن أن يذيب الأظافر الأكريليك، وهذا آخر ما تريدينه.
 
6- استخدمي الزيت 
خطوة هامة جداً للحفاظ ععلى الأظاافر الأكريليك هو تمسيدها بالزيت يومياً، فهذا له عدة فوائد، فهو يحميها من الجفاف، يبقيها ثابتة على الظفر الأصلي كما أنه يبقيها مرنة، استخدمي الزيت على الظفر وتحته وعلى اللحمية حوله.
 
7- لاتعبثي بأظافرك ولا تقضميها
أخيراً إياكِ أن تعبثي بأظافرك إن  وجدتها بدأت بالتضرر أو الانفصال عن الظفر الأصلي وإياكِ أن تقضميها، فأنتِ بذلتِ جهداً ومالاً للحصول عليها، فحافظي عليها.