طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020
طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج
مقالات ذات صلة
صبغ الحواجب بالقهوة
طريقة رسم الحنة في المنزل
طريقة رسم الحواجب بالقلم

تعرف الحواجب بأنها عبارة عن شريط من الشعرات الصغيرة المتراصة مع بعضها البعض التي تكون شكل قوس، وتنمو الحواجب في منطقة أعلى العين، وتساهم الحواجب في حماية عين الإنسان من الأضرار الخارجية مثل العوامل البيئة الضارة وتساعد أيضاً في حماية العين من قطرات المطر والعرق التي تتواجد في الجبهة، وفي هذا المقال سنتعرف على طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج.

الحواجب الخفيفة

تعتبر الحواجب الكثيفة رمز من رموز جمال العين وكمال الأنثى من حيث المظهر الخارجي، ولكن في حين كانت الحواجب خفيفة ومتناثرة فإنها تعطي للأنثى مظهر يبدو أكبر من سنها وشاحب بعض الشيء، وذلك لأن الحواجب تساعد في إظهار وتحديد الملامح الخاصة بالوجه، وبشكل خاص تبرز جمال العيون، وقد تلجأ العديد من النساء إلى الإجراءات الكيميائية والجراحية لزيادة نمو الحاجبين، وتعد هذه الطرق مكلفة جداً.

ومن الجدير بالذكر أنه هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الحواجب بشكل خفيف وشاحب، كالإفراط في نتف وتنظيف الحواجب، وإستخدام الخيط والشمع بشكل مفرط، وقد تسبب الشيخوخة في ظهور الحواجب بشكل غير متناسق وخفيف، كما أن سوء إستخدام مستحضرات التجميل يسبب في ظهور العديد من مشاكل الحواجب كتساقط شعر الحواجب وظهورها بشكل غير متناسق وخفيف.

طرق تكثيف الحواجب

اليكي سيدتي أفضل طرق تكثيف الحواجب وهي كالأتي:

  • زيت الزّيتون لتكثيف الحواجب

حيث ان زيت الزيتون يُعد من أكثر الزيوت تأثيراً على نمو وكثافة الشّعر بشكل كامل، وبشكل خاص على الحواجب، حيث يمكننا وضع القليل من زيت الزيتون على قطعة من القطن وندلك بها الحواجب مرتين يوميّاً، مع المداومة على هذه الطريقة مدة لا تقل عن أسبوعين.

  • زيت الجرجير لتكثيف الحواجب

حيث أن زيت الجرجير يمتلك فوائد عديدة ومنها  تقويّة الشّعر، ويمكن  الحصول عليه من خلال عصر الجرجير، وبعد ذلك نتركه في إناء حتى يُضفى جيداً، ونضعه على الحواجب مرة أسبوعياً.

  • التدليك لتكثيف الحواجب

يمتلك التدليك أهميّة كبيرة في تنشيط الدورة الدموية، ويُفضّل أن ندلك الحواجب بلطف يوميّاً ثلاث أو أربع مرات، ويتم تدليك الحواجب بواسطة فرشاة الشعر الخاصة بالحواجب، أو ندلك بواسطة الأصابع بطريقة دائرية.

  • عجوة التمر لتكثيف الحواجب

حيث أن عجوة التمر تعتبر من أكثر المواد التي تعمل على تكثيف الحواجب، ويمكن تطبيقها عن طريق، أخذ أربع أو خمس حبات من عجوة التمر، ووضعها على النّار حتى يصبح لونها أسود، ومن ثم نطحنها ونخلطها مع القليل من زيت الخروع ونحفظها داخل علبة صغيرة،وندهن بها الحواجب بشكل يومي.

طريقة تكثيف الحواجب الخفيفة بالمكياج

اليكي سيدتي أفضل طريقة لتكثيف الحواجب وهي كالأتي:

  • يجب إختيار نوع بودرة مناسب يلائم لون الشعر.

  • نحدد طول الحواجب التي تناسب رسمة العين وشكل الوجه.
  • نمشط الحواجب بطريقة علوية تتجه إلى فوق وليس إلى الجانب السفلي، عن طريق فرشاة تمشيط الحواجب.
  • نطبق البودرة على الحاجبين بطريقة جيدة، مع مراعاة عدم شده عند تطبيقها، وينصح باستخدام ريشة رفيعة ونطبق البودرة عند نصف الحاجبين.
  • نمشط الحواجب إلى الأسفل لرسم الحواجب من الأعلى، ونطبق بواسطة الريشة البودرة مع الحرص على إنهاء الرسمة المطلوبة للعين بشكل كامل، ومن ثم نعيد تمشيط الحواجب من جديد للتخفيف من حدة لون البودرة وإبقاء شكل الحاجبين طبيعيين.
  • نطبق الجزء الأمامي من الحاجب، عن طريق استخدام ريشة رفيعة التي تستخدم لوضع الأيلاينر الرفيع، ومن ثم نقوم بتطبيق البودرة حتى نرسم باقي شعيرات الحواجب من الداخل بحركة طولية للأعلى.
  • نطبق الكونسيلر الذي يتم استخدامه للعينين، عبر وضع خط تحت الحواجب وفوقها، ويكون رفيع جداً.