مكياج خفيف لعيد الفطر

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أبريل 2023 آخر تحديث: الخميس، 28 مارس 2024
مكياج خفيف لعيد الفطر

تألقي في هذا العيد مع مكياج خفيف لعيد الفطر المبارك، فالهدف الأساسي من وضع المكياج في هذا اليوم هو إظهار جمال ومفاتن وجهكِ، ولتتميزي عن غيركِ من السيدات. تعرفي معنا في هذه المقالة إلى إطلالات مكياج خفيف لعيد الفطر ستضيف التألق والنعومة على مظهركِ.

صيحات مكياج خفيف لعيد الفطر

1- الشفاه الأومبريه

الشفاه الأومبريه عبارة عن ظل متدرج للون أحمر الشفاه من الفاتح إلى الغامق أو العكس، وستكون هذه الصيحة خياركِ للحصول على إطلالة جذابة في عيد الفطر.

2- البلاشر المتوهج

لن تكتمل طلتكِ يوم العيد بدون استخدام البلاشر المتوهج لإبراز ملامح وجهكِ، حيث تعد البلاشر الكريمي المتوهّج من أجمل أفكار تطبيق مكياج خفيف لعيد الفطر، إذ تمنح البشرة ترطيباً ما يعزّز جمال مكياجكِ. [1]

3- مكياج خفيف للسهرات في عيد الفطر

حتى تكوني مميزة في هذه السهرة، اختاري ظلالاً لامعة وبألوان قويّة، كالظلال السوداء والرمادية للحصول على مكياج عيون دخاني، وامزجي البلاشر مع القليل من الهايلايتر لتضيئي وجنتيكِ، وضعي أحمر الشفاه لامعاً بأسلوب ريترو.

مكياج العيون لعيد الفطر

إن أهم ما يميز إطلالتكِ في العيد هو عيناكِ، إليكِ أفكار مكياج العيون  مناسب لعيد الفطر:

1- مكياج عيون سموكي

اعتمدي هذا العيد على ألوان فاتحة ومتناقضة لمكياج عيون سموكي، من خلال وضع الظل الزهري على طول خط الرمش السفلي، وتدرجات البيج والبني على الجفن العلوي وعلى زاوية العين الخارجية.

2- مكياج العيون لامع

يرتكز هذا المكياج على استخدام ظلال العيون الدافئة فوق العين، ووضع بعض اللمعان على طول الجفن الثابت، ويمكنكِ وضع الرموش والكحل داخل العين.

3- مكياج عيون بالكحل الأبيض

يعد مكياج عيون بالكحل الأبيض من أبرز صيحات مكياج خفيف لعيد الفطر التي يمكنكِ اعتمادها بأكثر من أسلوب، من ظلال العيون باللون الأبيض المطبقة بشكل غير متناسق فوق الجفون وتحت الحاجبين، إلى رسم خط كحل باللون الأبيض مزدوج الخطوط حول العينين.

4- ظلال عيون دخاني مشرق

تألقي في العيد بإطلالة جريئة مع صيحة ضلال عيون دخاني مشرق من خلال اختيار ألوان ظلال مختلفة كاللون البنفسجي، وتطبيقه على أعلى الجفون وأسفل الرموش.

طريقة تطبيق مكياج خفيف مناسب لعيد الفطر

بدأ العد التنازلي لعيد الفطر المبارك 2023، وتود السيدات وضع مكياج خفيف لعيد الفطر لتعزيز جمال ملامحهن الطبيعية، فإليكِ خطوات كيفية تطبيق المكياج يناسب عيد الفطر: [2]

  1. نظفي بشرتكِ ورطبيها بمرطب مناسب.
  2. ضعي البرايمر قبل البدء بالمكياج لإخفاء كل شوائب البشرة ويقلص حجم المسام.
  3. وزعي الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء تحت العينين بطريقة التربيت.
  4. اختاري كريم أساس يناسب لون بشرتكِ أو اختاريها بلون برونزي للحصول على إطلالة دافئة. وطبقيه عن طريق الفرشاة المخصّصة لذلك أو باستخدام أطراف الأصابع. ثم ثبتي كريم الأساس ببودرة شفافة.
  5. ضعي لمسات خفيفة من الهايلايتر لمنح التوهج لبشرتكِ، ولتعزيز ألوان المكياج، إضافة إلى إبراز بعض معالم وجهكِ.
  6. طبقي البرايمر حول العينين، واختاري ظل العيون بالألوان الترابية قريبة من لون بشرتكِ وامزجيها جيداً على الجفن العلوي، ثم ضعي ظلال العيون البرونزية غير اللامعة.
  7. ارسمي خطاً باستخدام قلم الآيلاينر الأسود على طول الرموش العلوية وابدئي من المنتصف لتصلي إلى حافة العين، ثم ضعي أما الرموش الصناعية أو الماسكارا.
  8. أنهي مكياجكِ بوضع باستخدام أحمر الخدود الخوخي على الخدود، ووضع أحمر الشفاه بألوان محايدة.
  9. رشّي الرذاذ المثبّت للمكياج بعد الانتهاء من وضعه لكي يبقى ثابتاً.

ما رأيك في تجربة أجدد صيحات المكياج التي ستكون الأبرز خلال موسم عيد الفطر المبارك 2024، إليكِ كل ما تحتاجين إلى معرفته عن صيحات مكياج خفيف لعيد الفطر السعيد

الأسئلة الشائعة

كيف أعمل مكياج خفيف للعيد؟

  • قومي بترطيب بشرتكِ جيداً باستعمال التونر ثم الكريم المرطب المناسب لكِ.
  • اختاري كونسيلر مناسباً للون بشرتكِ وضعيه تحت العيون والمناطقة الغامقة في البشرة.
  • ضعي القليل من كريم الأساس خفيف التغطية والمناسب لبشرتكِ لتوحيد لونها.
  • ضعي البلاشر باستخدام الفرشاة على عظمتي الخد والقليل على الأنف.

ما هي أبرز تريندات مكياج عيد الفطر 2024؟ 

 الكحل الأبيض، يعدّ من أبرز تريندات المكياج لعيد الفطر 2024، التي يمكنكِ اعتمادها لتتألقي بمكياج عصري ولافت. 

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار