طريقة عمل مكياج ناعم

  • تاريخ النشر: السبت، 05 ديسمبر 2020
طريقة عمل مكياج ناعم
مقالات ذات صلة
أفضل أنواع فرش المكياج
تشقير حواحب طبيعي
The Porefessional: Super Setter من بنفت كوزمتكس: الحل لمكياج مثالي

قد ترغبين في الحصول على مكياج ناعم ورقيق يتناسب مع خروجاتك اليومية، والذي يمكنك تطبيقه في غضون دقائق، إليكِ طريقة عمل مكياج ناعم.

المكياج

أحد أكبر اتجاهات الجمال في هذا العام هو المكياج الناعم الهادئ والخفيف، وأفضل جزء في هذه الموضة هو أنكِ لستِ مضطرة إلى قضاء وقت كبير وشاق لتحصلي على مكياج عين قطة فائقة الحدة أو شفاه محددة تماماً، إذ يجب أن يبدو المكياج الناعم وكأنه نفحة رقيقة من المكياج، مما يعني أن التحديد فائق التركيز غير مطلوب أبداً. استمري في القراءة لتتعلمي كيفية عمل مكياج ناعم بنفسك بدون الحاجة لاستخدام فلتر الكاميرا.

خطوات عمل مكياج ناعم

تتبعي الخطوات التالية لتحصلي على مكياج ناعم يبرز جمال ملامحك:

  • الخطوة 1: ابدئي باستخدام كريم الـ BB

لتبدئي مكياجك الناعم اختاري كريم BB خفيفاً بدلاً من كريم الأساس ذي التغطية الكاملة. بأصابعك وزعي كريم BB على بشرتك، ويُفضل أن تختاري أنواع الكريم التي تحتوي على فيتامين هـ المضاد للأكسدة، خصوصاً إذا كنتِ ستسخدميه كل يوم، بالتالي ستحصلين على بشرة ذات ناعم، ذات لون متجانس، وبشرة رطبة خالية من العيوب.

بغض النظر عن مدى النعومة التي قد ترغبين في ظهور مكياجك بها، إلا أنه يجب أن تخفي الهالات السوداء أو الانتفاخات الموجودة تحت العين، إذ أن أهمية الحصول على مظهر لا تشوبه شائبة تحت العين سيساعدك في الحصول على مكياج ناعم مثالي بدون أي تكلف. ضعي خافي العيوب أسفل عينيكِ على شكل مثلث مقلوب، ثم امزجيه برفق باستخدام طرف إصبعك بطريقة التربيت. سيصحح الكونسيلر خفيف الوزن مظهر منطقة أسفل العين، كما أنه سيمنح بشرتك لمسة من الإشراق .

  • الخطوة 3: أعطِ خدودك بعضاً من الحياة

بدون أن يكون لخدودك لوناً وردياً ناعماً، لن يكون مظهر مكياجك الناعم مثالياً مطلقاً. باستخدام أحمر الخدود الكريمي الوردي، ادمجيه على خديكِ لإضفاء لون طبيعي عليهما.

  • الخطوة 4: استخدمي بعض الإضاءة

عندما تسمعين أن الوقت قد حان لإبراز ملامح بشرتك وإضائتها، فمن المحتمل أن تكون أفكارك الأولى هي المساحيق والكريمات المليئة باللمعان، بالطبع هذه ليست الخيارات الوحيدة، فكري في الحصول على الوهج واللمعان بطريقة مختلفة. ضعي إضاءة الوجه فوق عظام وجنتيك، على جفونك وأسفل جسر أنفك للحصول على لمعان مثالي. نصيحة إضافية: إذا لم يكن لديكِ إضاءة للوجه، فبإمكانكِ استخدام ملمع الشفاه، وتأكدي أنه سيفي بالغرض.

  • الخطوة 5: حددي عينيكِ بكحل العيون

قد يكون محدد العيون الدقيق والحاد شائعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنه في الواقع ليس مثالياً أبداً للخروجات اليومية، كما أنه سيتطلب الكثير من الوقت لتطبيقه، وفي هذه الحالة لمسة ناعمة من الكحل ستفي بالغرض. احصلي على كحل عيون ناعم، وارسمي على طول خط الرموش العلوي والسفلي، ولا تقلقي بشأن الحصول على الآيلاينر بشكل صحيح، عند الانتهاء من استخدام الكحل، استخدمي فرشاة ناعمة لتمرغي الكحل بطريقة مثالية.

  • الخطوة 6: كثفي رموشك بالماسكارا

الماسكارا ضرورية لمكياج ناعم ورائع، باستخدام نوعية الماسكارا التي تفضلينها، قومي بتمريرها على رموشك من الجذور إلى الأطراف لتغطيتها بالكامل بتركيبة التكثيف والإطالة.

  • الخطوة 7: لوني شفتيكِ

ما عليكِ سوى تغطية شفتيكِ بلون أحمر شفاه خفيف وناعم كالوردي، الفوشي البارد، النيود، البيج، البني الفاتح، الخوخي والمشمشي.

  • الخطوة 8: ثبتي مكياجك

لا تنهي مكياجك دون تثبيت مطلقاً، قومي برش رذاذ تثبيت المكياج على وجهك بالكامل لمنع مكياجك من الحركة طوال اليوم، وفي النهاية ابحثي عن تسريحة شعر فوضوية وأنيقة لتتوافق مع مكياجك الناعم.