مكياج ناعم أم مكياج ثقيل... أيهما تفضلين؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2017 آخر تحديث: الجمعة، 07 يوليو 2017
مكياج ناعم أم مكياج ثقيل

موضة المكياج لهذا الموسم في تجاذب مستمر بين المكياج الناعم بألوان النيود الطبيعية التي تبرز معالم الوجه بأسلوب طبيعي جذّاب، وبين المكياج الثقيل بالألوان الداكنة التي تمنح المرأة رونقاَ مختلفاً في ستايل مميز بعيد عن إطلالاتها اليومية. وأنت بين النيود والألوان الداكنة، أيٌ لون تختارين؟

 
 المكياج الناعم:

مكياج ناعم
سلّطي الضّوء على جمالك بالأسلوب الذي يميّزك وتحكّمي بمسار مكياجك دائماً عبر البدء بتحديد اللوك الذي يعكس شخصيتك ويحدد هوية جمالك، فإن كنت من اللّواتي يهوين موضة قصات الثياب الكلاسيكية التي تميل نحو الألوان الفاتحة والترابية إذاً مكياج النيود سيكون لك بمثابة هوية تبرز جمالك، وفي هذا السّياق ننصحك بالاتجاه نحو تطبيق مكياج No Makeup التي تعتبر من آخر صيحات الموضة عبر الألوان الترابية وذلك من خلال:
 
1. اختيار كريم الأساس المناسب للون بشرتك بتركيبته الخفيفة التي تمنع تشكل الطّبقات وبالتالي يمنحك مظهراً طبيعياً ناعماً.

2. تطبيق الكونسيلر لإخفاء الهالات السّوداء والاستعانة بـ Lumi Touch Concealer الذي يتميز يتركيبته التي تمنح العيون الإشراق المناسب لإطلالة طبيعية نضرة.

3. تطبيق الكونتورينغ لتحديد ملامح الوجه وإبرازها، استعيني بالـ Master Sculpt من Maybelline الذي يعد مثالياً ليمنحك الإطلالة الطّبيعية التي تعملين من أجلها.

4. ولماكياج العيون، اختاري الألوان الترابية التي تتدرّج من البيج الفاتح نحو الداكن، وابدئي باعتماد اللون الفاتح عند مدمع العين وعلى الجفن المتحرّك لتعودي وتطبّقي الأغمق بدرجة أو درجتين على جفن العين الثابت. ولنظرة ساحرة ضعي القليل من الظّلال الفاتحة تحت الرّموش السّفلية. لا تنسي تطبيق الماسكارا التي تقوي سواد الرّموش وتبثّ الجاذبية والجمال العربي.

5. أما لأحمر شفاه مثالي اختاري لون نيود يتناسب مع ظلال الجفن الثّابت واحصلي على مكياج متناسق وجميل.
 

المكياج الثقيل:

مكياج ثقيل
أما إذا كنت محبّات الصيحات الجريئة وتفضّلين الألوان التي تجذب الأضواء إليك، اختاري المكياج الداكن والقوي لتنطلقي بجرأة المرأة المتمرّدة على الصيحات الكلاسيكية التي تمثّلها وذلك من خلال مكياج سموكي وأحمر شفاه داكن: 
 
1. اختاري كريم الأساس المناسب للون بشرتك بتركيبته المخملية الدافئة التي تليق بإطلالة قوية ونضرة. بالإضافة إلى تطبيق الكونسيلر الذي يساهم في إخفاء الهالات السّوداء وتفتيح منطقة ما تحت العين بأسلوب مشرق.

2. حددي وجهك بالـ Master sculpt من Maybelline من خلال تطبيق التدرج الداكن من المستحضر لتعليم الخدود وإبرازها وتصغير الأنف والتدرّج الفاتح لإضاءة المنطقة الوسطى من الوجه أي وسط الجبين وعظمة الأنف وتحت العيون ووسط الذقن.
يُذكر أنه من المهم جدّاً التركيز على تفتيح هذه الأماكن وإضاءتها وذلك لإبراز مكياج العيون الداكن والقوي بشكل متناسق وجميل.

3. طبقي مكياج عيون سموكي أسود وضعي ظلال فاتحة على زاوية العين الداخلية لتضفي السّحر والرّقة إلى نظرة قوية ومتمرّدة.

4. اعتمدي ماسكارا تطويل وتكثيف الرّموش  Lash Sensational، لتتمتّعي بعيون كبيرة وواسعة مما يمنحك جمالاً جذّاباً يميز إطلالتك.

5. طبقي أحمر الشّفاه الداكن باللون العنابي الذي يعد من آخر صيحات الموضة والذي يختم مكياجك بلسمة عصرية تحدد من أنت.

جربي تطبيق مكياج ناعم أم مكياج ثقيل باتباع هذه الخطوات السريعة، فأي هاتين الإطلالتين يعبر عن شخصيتك أكثر؟
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار