طريقة وضع كريم الأساس بشكل صحيح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
طريقة وضع كريم الأساس بشكل صحيح
مقالات ذات صلة
طريقة وضع الكونسيلر بدون كريم أساس
تجنبي هذه الأخطاء عند وضع كريم الأساس
الطريقة الصحيحة لاختيار وتطبيق كريم الأساس

المكياج في الحقيقة ليس معقدًا كما تعتقد. إذا كان لديك الخطوات الصحيحة لطبيقه، فسوف ينتهي بكِ الأمر بمظهر جذاب وجميل، وتطبيق كريم الأساس بشكل صحيح هي أولى خطوات للحصول على مكياج متناسق، وإذا تم تطبيقه بطريقة غير صحيحة فسوف تفشل باقي خطوات المكياج حتى ولو تم وضعها بشكل صحيح، حيث توجد نصائح وحيل من خلال أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس الخاص بك الذي يترك بشرتك سعيدة وخالية من العيوب.

الطريقة الصحيحة لتطبيق كريم الأساس

تنظف البشرة

إذا لم يكن وجهك نظيفاً جداً فسوف ينتهي بك الأمر بوجه متكتل إذا قمتي بوضع كريم الأساس على الأوساخ أو العرق. تأكدي من أن وجهك نظيف وجاف تمامًا. ستحتاجين إلى غسل وجهك جيدًا باستخدام غسول الوجه الذي يزيل سموم بشرتك عن طريق تنظيفها بعمق.

تجهيز بشرتك

ربما تكونين حريصة على البدء في التقليب على كريم الأساس ولكن للحصول على قاعدة مثالية، فأنت بحاجة إلى قماش شفاف وسلس. إذا كان وجهك جافًا أو به مسام مفتوحة، فستكون قاعدتك مزخرفة مثل طريق حصوي. ابدئي بوضع الثلج على وجهك لشد الجلد وإغلاق المسام. سيضمن هذا أيضًا عدم انسداد أي منتج في مسامك. ثم رطبي وجهك حتى تكون بشرتك جاهزة لوضع المكياج على وجه كامل لبقية النهار أو الليل.

ابدأي باستخدام البرايمر

يعد البرايمر خطوة أساسية للغاية ولا يجب تخطيها أبدًا. لا يخفي برايمر مسامك فحسب بل يتأكد من عدم انسداد بشرتك بأي مكياج. كما أنها تتميز بتطمس العيوب وتتأكد من أن مكياجك يدوم طوال اليوم بتركيبته خفيفة الوزن والمقاومة للماء. علاوة على ذلك فإنه يساعد أيضًا في المزج الجيد.

وضع كريم الأساس

اختاري كريم الأساس الذي يتناسب مع لون بشرتك. يساعد على تغطيته الكاملة ويحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية بسبب احتوائه على عامل حماية من الشمس 8 وتدوم حتى 16 ساعة مما يعني عدم وجود لمسات نهائية، ابدأ في تنقيطها على وجهك بإصبعك،

توزيع كريم الأساس

خذي فرشاة بشعيرات ناعمة ومرنة لتوزيع كريم الأساس بالتساوي على وجهك بالكامل. لكن هذا لا يكفي لمزجها. للحصول على لمسة نهائية سلسة للحصول على بشرة خالية من العيوب، خذي الإسفنجة على شكل بيضة، بلليها قليلًا وابدئي في الخلط عن طريق دهنها على كريم الأساس. تأكد من عدم مسحه لأنه سيتركك بطبقة نهائية غير مكتملة.

بمجرد أن تصبحي راضية عن القاعدة، أمضي قدمًا وانتهى من مظهرك باستخدام خافي العيوب والكونتور وأحمر الخدود والهايلايتر ومكياج العيون وأحمر الشفاه وبخاخ التثبيت.