طريقة عمل كريم الأساس الطبيعي حفاظاً على جمالك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021

تحرص النساء دائمًا على الظهور بمظهر يتناسب مع جمالهن، فاستخدام كريم الأساس واحد من الأمور الهامة والأساسية في التجميل والمكياج، ولكن يخافون من التعرض للمخاطر التي تسببها العديد من مستحضرات التجميل، حيث تسبب في ترك آثارًا جانبية على البشرة على المدى البعيد، مع الاستخدام اليومي والدائم لساعات طويلة.

خلطة بديل كريم الأساس

ويعد كريم الأساس من أهم مستحضرات التجميل، التي تطمح النساء لإيجاد نوع مناسب لبشرتهم، ويستمر لساعات طويلة على مدار اليوم، مع عدم ترك أي من الآثار الجانبية على البشرة.

طريقة عمل كريم الأساس

وتلجأ معظم النساء في الوطن العربي، على تعلم تحضير كريم الأساس من المواد الطبيعية، بعيدًا عن المستحضرات التي تسبب في تقدم علامات السن، وظهور تجاعيد في البشرة.

وتسعى معظم النساء إلى تحقيق المعادلة الصعبة، وهي تحضير كريم أساس مناسب للبشرة من المواد الطبيعية، حفاظًا على جمالهن ونضارة بشرتهن.

كريم أساس بالنشا

حتى تتمكني من تحضير بورد الأساس، كخطوة أولى تحتاجين إلى "1 إلى 3" ملاعق صغيرة أي حوالي "3 إلى 9 جرامات"، من نشا الأروروت أو نشا الذرة حيث يتم وضع الكمية في وعاء كبير.

وعليكِ تحديد درجة بشرتك حتى يمكن تحديد الكمية المطلوبة من تحضير كريم الأساس؛ فإذا كانت بشرتك داكنة، استخدمي ملعقة صغيرة "3 جرامات"، وإذا كانت خمرية استخدمي ملعقتين "6 جرامات" أما إذا بشرتكِ فاتحة، استخدمي حتى 3 ملاعق صغيرة "9 جرامات".

وبعد تحديد الكمية المطلوبة وفقًا لنوع بشرتكِ، في الخطوة الثانية؛ يتم إضافة مسحوق ملعقتين إلى ثلاث ملاعق من الكاكاو غير المُحلى، أو القرفة أو جوزة الطيب، من حسب ذوقك في رائحة المواد الثلاثة على بودرة النشا.

طريقة عمل كريم الأساس على الوجه

 وسيحدد لون بشرتك الكمية؛ فكلما كانت بشرتك تميل للون الأغمق كلما زاد استخدام مسحوق الكاكاو أو القرفة أو جوزة الطيب، وقد تضطر إلى استخدام ما يصل إلى 2 أو 3 ملاعق صغيرة أي ما يعادله 6 إلى 9 جرامات. 

عمل كريم أساس بالكركم

وبعد الانتهاء من الخطوتين الأولى والثانية، ستحتاجين في الخطوة الثالثة أحمر الخدود أو مسحوق الكركم؛ أيضًا حسب لون بشرتك؛ إذا كان لون بشرتكِ مصفرًا، أضيفي قليلًا من الكركم المطحون، أما إذا كانت وردية فأنت بحاجة إلى رشفة من أحمر الخدود الوردي أو الأحمر.

طريقة عمل الفاونديشن والبودرة

وبعد الانتهاء من تحديد الكمية، قلبي المسحوق حتى يصبح متجانس، وإذا كان المسحوق شديد التكتل قلبية بشوكة من المطبخ حتى يصل إلى التجانس التام.

وعليكِ عزيزتي عدم القلق بشأن الدقة المفرطة في درجة اللون لأن بإمكانك تعديله؛ إذ يمكنك تعديل درجة اللون وضبطها تمامًا على بشرتك؛ على سبيل المثال إذا كان المسحوق داكنًا جدًا، ضعي المزيد من مسحوق نشا الأروروت أو نشا الذرة.

أفضل كريم أساس طبيعي للوجه

وإذا لاحظتي أن المسحوق خفيفًا جدًا، ضعي المزيد من مسحوق الكاكاو أو القرفة أو جوزة الطيب؛ وفي حال كانت البودرة صفراء جدًا، ضعي القليل من أحمر الخدود؛ وإذا كان لونها ورديًا جدًا، ضعي القليل من الكركم.

كريم أساس طبيعي للدوام

وإذا كنتِ تريد ملمس كريمي عليكِ أن تضعي خمس قطرات من زيوت الوجه "الجوجوبا، أو الزيتون أو زيت اللوز"، ويمكنك زيادة القطرات حسب القوام الذي تفضلينه، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض الزيوت العطرية مثل زيت أو زيت اللبان.

أما إذا كنتي تريدين استخدام مثالي عليكِ أن تقومي بتخزين المسحوق في وعاء معقم بالماء الساخن والصابون، وضعي كريم الأساس فرشاة البودرة، واستخدميه بحركة دائرية لتغطية مثالية.

تخزين كريم الأساس الطبيعي يطيل من فترة استخدامه

كما عليكِ الاحتفاظ بالمسحوق في مكان بارد وجاف، وتجنبي أن يطاله الماء؛ ففي حال قمتي بتخزينه بشكل صحيح يمكنك استخدامها لأمد بعيد؛ إذا يمكن تخزينه إلى أجل غير مسمى.

طريقة عمل كريم أساس للبشرة الجافة

وتلجأ كثير من النساء ذات البشرة الجافة تحديدًا إلى استخدام كريم الأساس السائل؛ حيث يمكنكِ أيضًا صناعة كريم أساس سائل طبيعي وذلك من خلال عدد من الخطوات.

  • الخطوة الأولى ضعي كمية قليلة من زيت الوجه "جوجوبا، لوز، زيتون، تامانو، أو زيت بذور العنب"؛ حيث ستتحدد الكمية حسب كمية الأساس التي تحتاجينها أو المرطب في طبق صغير.
  • الخطوة الثانية عليكِ إضافة ملعقة صغيرة 3 جرامات من بودرة الأساس، وعدلي القوام حسب رغبتك، مع ملاحظة استخدام ضعف كمية البودرة من الزيت، كما يمكنك إضافة قطرة إلى قطرتين من الزيت العطري إذا رغبت في ذلك "بابونج، أفوكادو" وذلك بشرط ألا تستخدمي أي زيت عطري مستخلص الحمضيات لأنه سيجعل بشرتك حساسة لأشعة الشمس ويؤدي إلى حروق الشمس.
  • الخطوة الثالثة قلبي كريم الأساس حتى يصبح قوامه متجانس واحرصي على هرس التكتلات، ثم اختبري كريم الأساس على بشرتك، وعليكِ استخدام أطراف أصابعك لوضع كمية صغيرة من كريم الأساس على طول خط الفك، إذا أردت المزيد من التغطية، أضيفي المزيد من كريم الأساس المسحوق ثم اختبري درجة التغطية.

ولكي يكون كريم الأساس استخدام مثالي، ضعي كريم الأساس باستخدام إسفنجة المكياج أو فرشاة كريم الأساس، واتركيه يجف قبل استخدام مورد الخدود.

وعليكِ تخزين كريم الأساس في مكان بارد وجاف، ليصبح هذا السائل صالح للاستخدام لفترة طويلة في حال لم تطله الماء، وفي حال تغير لونه أو كون طبقة من العفن تخلصي منه واصنعي كمية جديدة.