طرق تثبيت كريم الأساس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 نوفمبر 2022
طرق تثبيت كريم الأساس

تجد بعض السيادات صعوبة في تثبيت كريم الأساس على بشرتهنَّ، لكن من أسهل طرق تثبيت كريم الأساس هو وضعه باستخدام إسفنجة مكياج رطبة أو فرشاة رطبة، فبهذه الطريقة لن يسبب أي خطوط أو التكتلات. وسنقدم لكم طرق تثبيت كريم الأساس بخطوات بسيطة وسهلة.

طرق تثبيت كريم الأساس بخطوات بسيطة

1- تنظيف البشرة وترطيبها

من المهم تنظيف بشرتكِ للمساعدة على منع انسداد المسام وإزالة أي أوساخ قد تؤدي إلى إضعاف إشراقة الوجه والمكياج، ثم ضعي مرطباً مناسباً لكِ قبل وضع كريم الأساس. ويمكن لصاحبات البشرة الدهنية وضع مرطب خال من الزيوت لإزالة اللمعان وتثبت المكياج لأطول فترة ممكنة. يمكنكِ تطبيق الفاونديشن باستخدام إسفنجة مبللة أفضل من الإسفنج الجاف.

2- وضع البرايمر

قد يعد البرايمر خطوة إضافية من روتين مكياجكِ، لكنه سيقطع شوطاً طويلاً لضمان أن يبدو كريم الأساس خالياً من العيوب وغير متكتل على البشرة. كما يعمل البرايمر على توحيد لون البشرة للحصول على إشراقة أكثر.

3- وضع كمية قليلة من كريم الأساس

ابدئي دائماً بوضع القليل من كريم الأساس، ثم أضيفي المزيد حتى تحصلي على التغطية الكاملة للوجه. وضعي القليل من كريم الأساس على كل جانب من أنفكِ وفي منتصف جبهتكِ وذقنكِ، ثم ادمجي للخارج. وانتبهي إذا كان هناك أي مناطق أخرى تظهر فيها الشوائب والاحمرار، وضعي طبقة خفيفة من كريم الأساس عليها.

4- طريقة وضع كريم الأساس

ضعي كريم الأساس بحركة تنقيط على البشرة، تجنبي أي حركات مسح أو فرك لأن ذلك يسبب بعض الخطوط والتكتلات. واستخدمي أطراف أصابعكِ للضغط برفق على كريم الأساس على بشرتكِ أو استخدمي فرشاة كريم الأساس ذات الشعيرات الاصطناعية.

5- وضع خافي العيوب

إذا كانت هناك أي مناطق لم يكن كريم الأساس فيها كافياً مثل الدوائر الداكنة أو البقع الحمراء أو الشوائب، فيمكنكِ وضع كريم خافي العيوب فوقها، ثم امزجيه على بشرتكِ باستخدام العصا أو فرشاة الكونسيلر لتغطية الهالات السوداء والعلامات الحمراء والعيوب دون فرك كريم الأساس. [1]

تثبيت كريم الأساس غير مناسب للبشرة

كثيراً ما نشتري كريم الأساس أغمق أو أفتح من لون البشرة، مما نضطر إلى رميه في الأرجاء وعدم استخدامه لاحقاً. لكن يمكن اتباع بعض الخطوات لتثبيت كريم الأساس بما يناسب لون البشرة: [2]

1- إذا كان لديكِ كريم أساس داكن جداً لدرجة لا تتناسب مع لون بشرتكِ. يمكنكِ إضافة بضع قطرات من المرطب وامزجيهما حتى تحصلي على الظل المثالي للون بشرتكِ.

2- استخدمي إسفنجة مبللة لتطبيق كريم الأساس لأنها ستخفف من قوامه، وبالتالي يمنحكِ لمسة نهائية شفافة وخالية من العيوب.

3- ضعي كريم الأساس على وجهكِ وادمجيه بفرشاة أو إسفنجة، وأضيفي بعض مسحوق البودرة البيضاء.

4- يمكنكِ تخفيف كريم الأساس الداكن باستخدام البرايمر وتطبيقه على وجهكِ.

5- امزجي كريم الأساس الداكن مع كريم أساس أفتح من اختياركِ مما يساعدكِ في توفير الظل المناسب لكريم الأساس لبشرتكِ، وبالتالي الحفاظ على قوامها الكريمي.

6- إذا كان لديكِ كريم الأساس داكن اللون، يمكنكِ التفكير في تحديد وجهكِ به. ضعي القليل من كريم الأساس على خطوط الفك، وتجاويف عظام الوجنتين، والصدغين، والأنف وامزجيه بشكل صحيح للحصول على لمسة نهائية خالية من العيوب.

بغض النظر عن طرق تثبيت كريم الأساس التي تتبعها، إلا أنه يجب أن تبدأ باستخدام برايمر لتوحيد نسيج بشرتكِ. وأكثر خبراء التجميل يهتفون بشعار خاص بطرق تثبيت كريم الأساس وهو: امزجي، امزجي، امزجي حتى تحصلي على ما تريدينه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار