علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017
علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

يعتبر علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب من أكثر العلاجات الآمنة وسهلة التحضير بالإضافة إلى كلفتها القليلة، وقد جمعنا لك اليوم 6 أعشاب تستخدم لعلاج تجاعيد الوجه بالأعشاب لا تترددي بتجربتها فالنتيجة تستحق. 

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

اخترنا لك 6 أعشاب لعلاج تجاعيد الوجه، طبقي منها المتوافر في مطبخك وشاركينا التجربة بالصور أو التعليق. 

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

عشبة سنفيتون (أذن الحمار) لعلاج التجاعيد

تعمل هذه النبتة  على دعم نمو خلايا البرة بشكل صحي. وتتضمن مادتي الكريتين والآلانتوين الذان يعرفان بالمساهمة في شد البشرة والتخفيف من التجاعيد، أما عن طريقة تحضيره فبإمكانك نقع ملعقة كبيرة من من نبات السنفيتون في ربع كوب من الماء الدافىء لمدة 10 دقائق ومن ثم إضافة 10 قطرات من زيت جوز الهند ومسح وجهك يومياً قبل النوم بهذا الخليط.

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

عشبة السلق لعلاج التجاعيد

  تعالج هذه العشبة مختلف مشاكل البشرة وأهمها تجاعيد البشرة نظراً لغناها بالكثير من العناصر المعذية والمفيدة ، وكل ما تحتاجينه للاستفادة من خصائصها غسل الوجه باستخدام مغلي عشبة السلق، ومن ثم القيام بتدليكه مع مراعاة اتجاه عضلات الوجه، ومن الممكن أيضاً شرب مغلي هذه العشبة ثلاث مرات يومياً،.

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

عشبة البابونج لعلاج تجاعيد الوجه

يشتهر البابونج بخواصه المطهرة والمضادة للأكسدة والتي تساعدعلى محاربة الجذور الحرة التي تعتبر مساهم رئيسي في ظهور التجاعيد، وللاستفادة من البابونج في علاج التجاعيد كل ما تحتاجينه هو نقع 20 غرام من البابونج المجفف في كوب من الماء الدافىء لمدة 20 دقيقة ومن ثم تصفيته ومسح وجهك مرتين بالأسبوع بقطنة مبللة بماء البابونج. 

اقرئي أيضاً عن عشر أعشاب لتبيض البشرة

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

علاج تجاعيد البشرة باستخدام الزهرة المخملية أو زهرة الأدريون 

تشتهر هذه النبتة بقدرتها على تعزيز إنتاج الكولاجين لخلايا البشرة، ولذا تعتبر الماسكات التي تدخل هذه البنتة في ترطيبها من ظأفضل الماسكات لعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة. وولاستفادة من هذه النبتة قومي بهرس مقدار ملعقة كبيرة من الزهرة المخملية واخلطيها مع ملعقة من كل من العسل والحليب، ومن ثم وزعيها على وجهك ورقبتك بالتساوي واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافىء.

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

عشبة الصبار لعلاج تجاعيد الوجه

تشتهر نبتة الصبار بقدرتها على التخفيف من علامات التقدم بالسن للبشرة وأهمها الخطوط والتجاعيد نظراً لغناها بمواد مغذية تعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين لخلايا البشرة، وكل ما تحتاجينه لتوظيف مزايا الصبار لبشرتك هو أخذ نبتة الصبار واستخلاص الجل منها ومن ثم توزيعه على وجهك ورقبتك بالتساوي ولمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافىء.

علاج تجاعيد الوجه بالأعشاب

علاج تجاعيد الوجه باستخدام عشبة إكليل الجبل

لم يأت دخول عشبة إكليل الجبل بالكثير من منتجات العناية بالبشرة من فراغ بل جاء بشكل طبيعي لاستغلال خصائصها الفريدة من نوعها للتخفيف من تجاعيد البشرة، وكل ما تحتاجينه هو غلي ما يعادل 50 غرام من إكليل الجبل الطازج في كوبين من الماء ومن ثم اتركي المنقوع ليبرد وقومي بتصفيته ومن ثم ضعيه في زاجاجة وامسحي وجهك بالمنقوع مرتين في اليوم.

لا تترددي باستخدام الأعشاب لعلاج تجاعيد البشرة فهي طريقة سهلة وآمنة وقليلة التكاليف والأهم من هذا فإنها طريقة فعالة تمنحك بشرة شابة ومتجددة على الدوام. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا